بالصوت والصورة : مندوب الوزير اعمارة بآسفي يتسبب في أزمة…أزيد من 200 رموك وكاميو يحاصرون عمالة آسفي

أسفي كود15 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 11:46 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
بالصوت والصورة : مندوب الوزير اعمارة بآسفي يتسبب في أزمة…أزيد من 200 رموك وكاميو يحاصرون عمالة آسفي

تسبب عباس السعذي، المندوب الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بآسفي، في أزمة كبيرة بعد تنصله من محضر اتفاف وقعه مع هيئات نقابية خاصة بالنقل الطرقي، مما أدى الى تجمع أزيد من 200 شاحنة كبيرة وصغيرة بمحيط عمالة آسفي فجر الاثنين.

ويواصل المحتجون الى حد منتصف نهار الاثنين، محاصرة جميع الجوانب المحيطة بعمالة آسفي، والساحة المقابلة لها، احتجاجا على التنصل من تنفيذ مضمون الاتفاق المذكور الموقع بتاريخ 1 أكتوبر 2018.

ومن أهم النقط التي شملها المحضر المذكور، خروج لجنة المراقبة من أجل التأكد من توفر كافة مقالع الرمال على “ميزان قبان”، ومطابقته للمواصفات المنصوص عليها بدفتر التحملات.

وشمل المحضر المذكور، توجيه مراسلة من طرف مديرية الطرق الى الدرك الملكي والأمن الوطني من أجل تكثيف المراقبة على الحمولة، واصلاح الطريق الجهوية 301 الرابطة بين آسفي والصويرة، بالاضافة الى استصدار نص قانوني للحد من ظاهرة انتشار مستودعات الرمال ومراقبتها وتوحيد وصل الشحن.

ويذكر أن الوقفة الاحتجاجية أمام عمالة آسفي، يشارك فيها سائقون منضوون تحت لواء الجامعة الوطنية لنقابة النقل الطرقي بالمغرب المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للنقل بالمغرب، وجمعية دكالة للنقل، وجمعية مستخدمي ومهنيي قطاع النقل بآسفي، والمكتب الجهوي لسائقي ومهنيي النقل الثقيل والخفيف المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

ويشارك في الوقفة الاحتجاجية المذكورة أيضا كل من جمعية أرباب الشاحنات الصغرى لمواد البناء بآسفي وكذا ممثلي اللجان العمالية المغربية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة