الركراكي يكشف : بوفال مصاب بشكل خطير وماغاديش يلعب باقي مقابلات كأس افريقيا وزياش في طريق التعافي

أسفي كود29 يناير 2024آخر تحديث : الإثنين 29 يناير 2024 - 1:25 مساءً
أسفي كود
تقارير رياضيةزوومفي الواجهة
الركراكي يكشف : بوفال مصاب بشكل خطير وماغاديش يلعب باقي مقابلات كأس افريقيا وزياش في طريق التعافي
تحدث وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في ندوة صحفية، الاثنين 29 يناير 2024، عن الحالة الصحية للاعبين نصير مزراوي، سفيان بوفال وحكيم زياش، ومدى جاهزية النخبة الوطنية لخوض المباراة أمام المنتخب الجنوب إفريقي، الثلاثاء 30 يناير 2024، برسم دور ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية “كان الكوت ديفوار”.

قال وليد الركراكي إن اللاعب نصير مزراوي، الذي غاب عن مباريات الأسود في دور المجموعات، صار جاهزا للمشاركة مع النخبة الوطنية في مباراة الغد، لكنه لا يعلم إن كان سيعتمد عليه أم لا، مبرزا: “لدينا العديد من البدائل، مثل محمد الشيبي ويحيى عطية الله، لكن المهم أن مزراوي صار جاهزا”.

وبخصوص سفيان بوفال، أكد وليد الركراكي نهاية مشاركة اللاعب مع النخبة الوطنية في نهائيات كأس إفريقيا، بسبب تعرضه لإصابة، وقال: “لقد فقدنا لاعبا مهما بسبب إصابة عضلية. الأمر صعب”.

وبخصوص اللاعب حكيم زياش، قال الركراكي: “لقد تعرض لإصابة في الكاحل أمام زامبيا، وسنعمل كل ما في جهدنا لكي يكون حاضرا في المباراة. وإذا كنا مضطرين إلى المغامرة به سنغامر به. نحن نريد أن يكون أفضل لاعب لدينا حاضرا في المباراة. سيكون الأمر قلة احترام للمنتخب الجنوب إفريقي إذا اعتبرنا أنه يمكننا التأهل إلى دور ربع النهائي بدون حكيم زياش، لهذا سنعمل جاهدين لكي يكون حاضرا، وقرار مشاركته سأتخذه قبل المباراة بدقائق أو حتى بثوان معدودة”.

من جهة أخرى، قال الركراكي إنه باستثناء المنتخبين المغربي والموريتاني، فإن باقي المنتخبات الشمال إفريقية (مصر، تونس، الجزائر) أقصيت من المنافسة، مبرزا: “هذا يعني أننا قمنا بعمل جيد، ولكن نتطلع لعمل أحسن بكثير. نحن في مهمة ولا نركز إلا على مهمتنا”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة