استئنافية فاس تؤجل النظر في ملف شبكة مبتزي مستشفيات المدينة

أسفي كود5 مارس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2024 - 7:32 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
استئنافية فاس تؤجل النظر في ملف شبكة مبتزي مستشفيات المدينة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، تأخير محاكمة شبكة الاتجار في الرضع وابتزاز مرتفقي مستشفيات مدينة فاس، والتي تم على إثرها اعتقال 34 متهما، أغلبهم من حراس الأمن الخاص إلى جانب طبيبان وممرضان ومستخدمين ووسطاء، إلى غاية 19 مارس 2024.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية من أجل استدعاء 6 شهود جدد التمس دفاع أحد المتهمين استدعائهم.

وشهدت جلسة اليوم، مثول المتهمين الـ33 حضوريا أمام أنظار هيئة المحكمة، وذلك بعدما غابوا عن الجلسة السابقة ومثلوا عبر تقنية التناظر المرئي.

ويتابع المتهمون في هذا الملف بجناية الاتجار بالبشر واستغلال النفوذ وانتحال صفة ينظمها القانون والمشاركة في تزوير شواهد طبية والابتزاز والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة والمشاركة في تزوير شواهد طبية.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى توقيف المتهمين يومي 30 و31 يناير 2024، في عمليات أمنية متزامنة شملت ثلاثة مؤسسات صحية عمومية بالعاصمة العلمية، حيث أسفرت العمليات عن توقيف  35 متهما، أغلبهم من حراس الأمن الخاص إلى جانب طبيبان وممرضان ومستخدمين ووسطاء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية والاتجار بالرضع حديثي الولادة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة