مراكش .. إيقاف 1488 متسولا و749 شخصا انتحلوا صفة مرشد سياحي خلال 3 أشهر

أسفي كود16 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 5:22 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مراكش .. إيقاف 1488 متسولا و749 شخصا انتحلوا صفة مرشد سياحي خلال 3 أشهر

تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش، خلال الثلاثة أشهر الأولى من سنة 2024، من إيقاف 1488 متسولا، في إطار الحد من الظواهر المخلة بالنظام العام، لاسيما ظاهرة التسول الاحترافي، وضبط 222 شخصا متلبسا بحيازة المخدرات، و 12 شخصا من أجل الضرب والجرح، أحالتهم على النيابة العامة المختصة.

وكشفت إحصائيات صادرة عن ولاية أمن مراكش، أن مصالح الفرقة السياحية، تمكنت في إطار دورها الاستباقي لمحاصرة ظاهرة الإرشاد السياحي الغير المرخص، من إيقاف 749 شخصا انتحلوا صفة مرشد سياحي، وضبط 764 مختل عقلي، و1345 شخصا يعيشون على التشرد، والذين أحيلوا على مراكز الإيواء و المؤسسات الاستشفائية المختصة، بتنسيق مع المصالح المعنية.
وحسب مصادر أمنية، فإن هذه العمليات تشكل حصيلة العمل الأمني للفرقة السياحية، في إطار التنزيل الميداني لمخطط تأمين القطاع السياحي المسطر من طرف ولاية أمن مراكش والذي يشكل صلب التوجه المديري، مع ما يقتضي ذلك من تعبئة للمكونات الأمنية الترابية والمتخصصة ومن مبادرات أمنية استباقية تعزيزا لحماية السائح ومحاصرة جميع الممارسات الماسة بهذا المجال الحساس.
وتعتمد المناطق الأمنية بمراكش وكذا الفرقة السياحية وباقي التخصصات الأمنية بها على مقاربة قائمة على عمل أمني يومي مشترك و منتظم، عبر تعبئة جميع الوحدات الأمنية بالشارع العام، خاصة بالنقط الحساسة والسياحية.
وتتواصل العمليات الأمنية وفقا للخطة ذاتها، مع اعتماد مبادرات ميدانية وقائية، سواء فيما يتعلق بتسول القاصرين أو حالات التشرد أو الخلل العقلي، والذي تنتهج إزاءهم مصالح الأمن خطة استباقية، مع تدابير المساعدة على الإيواء بالمؤسسات المؤهلة أو التسليم لأولياء الأمر، حسب الفئات، بتنسيق تام مع النيابة العامة والسلطات المختصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة