صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

سروال الدجين ديال أسماء الشعبي برلمانية الصويرة يدفع مجلس النواب لإصدار دليل عملي لشرح “الأخلاقيات البرلمانية”

301

أعلن محمد أوزين رئيس الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية، قبل قليل (الإثنين 05 نونبر 2018) عن إصدار مكتب المجلس دليل عملي لمدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية.

وكشف مصدر برلماني ” أن مكتب المجلس سارع إلى إصدار الدليل العملي بعد وقوع تجاوزات من طرف النائبات والنواب، خصوصا في جانب اللباس كما تنص عليه المادة 360 من النظام الداخلي”، فيما يحيل الى واقعة أسماء الشعبي النائبة البرلمانية عن اقليم الصويرة، والتي كانت قد حلت بإحدى جلسات البرلمان مرتدية سروال “دجينز” ونظارات شمسية.

وقال أوزين قبل بداية أسئلة الفرق البرلمانية، بأن “مكتب المجلس أعد دليلا عمليا يتضمن تفسيرا وشرحا لمدونة السلوك شكلا ومضمونا وباقي مقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة”.

وأكد النائب الخامس لمجلس النواب عن حزب الحركة الشعبية،  أنه تم “عرض المدونة على رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بهدف التعريف بمقتضايتها والشروع الفعلي في تطبيقها”.

وأورد المجلس أن الخطوة تأتي “تطبيقا لمقتضيات المادة 364 من النظام الداخلي لمجلس النواب وفي نطاق الحرص على تطبيق مدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو وصور: اليوسفية...مابغاوش يصاوبو حفرة ديال الواد الحار، الحقوقي عيروكي نعس وسط الطريق واعتصم تتويج مراكش كأفضل وِجهة لسياحة الأعمال والمؤتمرات الدولية مديرية الأرصاد... زخات مطرية رعدية بآسفي ابتداءا من الثامنة من مساء اليوم الاثنين وإلى غاية العاشرة صباحا من يوم غد الثلاثاء مهرجان مراكش السينمائي يكشف أعضاء لجنة تحكيمه وأفلام مسابقته الرسمية فيديو: عيد الاستقلال المجيد...هكذا خلدت عمالة اقليم آسفي ذكرى تلاحم العرش والشعب بالصور: شوهة تسرب مياه الأمطار واصابة لاعب مراكشي يوقفان مقابلة في كرة اليد بين أولمبيك آسفي ومولودية مراكش بالصور: آسفي ...تنظيم النسخة الثانية للقافلة الجهوية للتحسيس بنظام المقاولة النسائية والمقاول الذاتي ندوة بباريس تناقش سبل اعادة تأهيل المدينة القديمة لمراكش واخشيشن يؤكد على تجديد جوانب كثيرة ذات صلة بالثقافة وبشخصية المدينة بن جرير: محطة القطار الجديدة ....مشروع يواكب التنمية الاقتصادية والاجتماعية جهة مراكش-آسفي فيديو : آسفي الحاضي الله...القايد ومسؤولي البلدية يتفرجون على تخريب وتدمير طريق عمومية بجانب غابة الموغيثين
=