صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

سروال الدجين ديال أسماء الشعبي برلمانية الصويرة يدفع مجلس النواب لإصدار دليل عملي لشرح “الأخلاقيات البرلمانية”

320

أعلن محمد أوزين رئيس الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية، قبل قليل (الإثنين 05 نونبر 2018) عن إصدار مكتب المجلس دليل عملي لمدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية.

وكشف مصدر برلماني ” أن مكتب المجلس سارع إلى إصدار الدليل العملي بعد وقوع تجاوزات من طرف النائبات والنواب، خصوصا في جانب اللباس كما تنص عليه المادة 360 من النظام الداخلي”، فيما يحيل الى واقعة أسماء الشعبي النائبة البرلمانية عن اقليم الصويرة، والتي كانت قد حلت بإحدى جلسات البرلمان مرتدية سروال “دجينز” ونظارات شمسية.

وقال أوزين قبل بداية أسئلة الفرق البرلمانية، بأن “مكتب المجلس أعد دليلا عمليا يتضمن تفسيرا وشرحا لمدونة السلوك شكلا ومضمونا وباقي مقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة”.

وأكد النائب الخامس لمجلس النواب عن حزب الحركة الشعبية،  أنه تم “عرض المدونة على رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بهدف التعريف بمقتضايتها والشروع الفعلي في تطبيقها”.

وأورد المجلس أن الخطوة تأتي “تطبيقا لمقتضيات المادة 364 من النظام الداخلي لمجلس النواب وفي نطاق الحرص على تطبيق مدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو : اختتام الدورة السابعة لمهرجان كناوة- صامبا بآسفي “المراحل الثلاثة الأساسية للمحلات السبع للمنظومة الكناوية” فيديو هدف الفوز: القرش المسفيوي يكشر عن أنيابه أمام كتيبة العساكر ويعيدها الى ىالرباط خاوية الوفاض ياربي السلامة...مصرع شابين في حادثة سير صادمة بطريق البراج مساء الأحد “15 سنة بعد إصدار مدونة الأسرة : أي احترام لمبدأي المساواة وعدم التمييز” موضوع ندوة بمراكش اعلان مراكش في اختتام الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة أبريل 2019 فيديو : الأستاذ زنون يقود كلية آسفي إلى احتلال الرتبة الثانية في المسابقة الوطنية للمحاكمة التدريبية سمير كودار...المكتب الفيدرالي يصادق على مقترح لائحة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للبام فيديو : وزارة المجتمع المدني تكون جمعيات من آسفي واليوسفية حول مجال الديمقراطية التشاركية فيديو : النادي المغربي للمخطوطات والمسكوتات والطوابع البريدية بآسفي ينظم دورة الخضر غيلان للتراث صور وفيديو صادم: مركز حقوقي يكشف فضيحة بطلها طبيب بتر ساق طفل مرتين متتاليتين بمصحة خاصة بمراكش
=