بالصور من مراكش: ندوة صحفية لنجوم عالميين قبل مشاركتهم في مباراة استعراضية في كرة القدم بالعيون

أسفي كود5 نوفمبر 2018آخر تحديث : الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 - 12:18 صباحًا
أسفي كود
تقارير رياضيةفي الواجهة
بالصور من مراكش: ندوة صحفية لنجوم عالميين قبل مشاركتهم في مباراة استعراضية في كرة القدم بالعيون

عبر ثلة من نجوم كرة القدم العالمية عن سعادتهم للمشاركة في المباراة الاستعراضية في كرة القدم التي ستقام اليوم الثلاثاء بملعب الشيخ محمد الأغضف بمدينة العيون ، وذلك في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.
وأبرزوا خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الاثنين بمراكش لتسليط الضوء على أهمية هذه المقابلة التي تنظمها جمعية الإخوة الرياضية ودعم الشباب والعمل الخيري والاجتماعي بتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن هذه المباراة تشكل بالنسبة إليهم فرصة للاطلاع على التقدم الكبير الذي وصلت إليه الأقاليم الجنوبية للمملكة بشكل عام ومدينة العيون على وجه الخصوص.
وتجمع هذه المقابلة عددا من اللاعبين العالميين أمثال اللاعبين البرازليين كافو، وريفالدو، ورونالدينو، والغاني أبيدي بولي، والكاميروني روجي ميلا ، إلى جانب لاعب الولايات المتحدة الأمريكية كوبي دجانسون، والحارس المصري نادر السيد والسعودي سعيد لعويران والعراقي نشأة أكرم والتونسي زبير بيا، إلى جانب لاعبين مغاربة مثل سعيد شيبا، وميري وكريمو وغيرهم من الأسماء.
وأعرب اللاعب الغيني أبيدي بولي ، خلال هذه الندوة التي حضرها عدد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية وفنانين ورياضيين، عن سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة في هذا الحفل الرياضي “لمشاركة الشعب المغربي احتفالاته بعيد المسيرة الخضراء”، مضيفا أن هذه التظاهرة الرياضية تشكل فرصة للالتقاء بوجوه رياضية أعطت الكثير لكرة القدم العالمية.
من جهة أخرى، عبر اللاعب الغيني عن مساندته المطلقة ودعمه الكامل لترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2030.
من جانبه، عبر الحارس المصري السابق نادر السيد عن سعادته بتواجده بالمغرب من أجل المشاركة في عمل إنساني، مشيدا بالنهج السلمي التي اتبعه المغرب من أجل تحرير أراضيه. وقال إن هذا التوجه يعد رسالة موجهة إلى العالم مفادها أن التعبير السلمي يكون دائما هو الأفضل عكسما تخلفه الحروب ، معبرا عن دعمه لوحدة الشعب المغربي بمختلف أطيافه.
كما أعرب عن سعادته بتواجده بجانب مجموعة من النجوم الرياضيين في هذه المقابلة التي تشكل فرصة لاستحضار الذكريات، متمنيا تنظيم مثل هذه المباريات في البلدان العربية بغية تعزيز الوحدة الرياضية بين جميع اللاعبين من مختلف القارات.
أما اللاعب العراقي نشأة أكرم ، فعبر بدوره عن سعادته بتشريف بلده العراق في هذه التظاهرة الرياضية التي تتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد المسيرة الخضراء، معربا عن الأمل في أن تعرف هذه المباراة حضور جمهور غفير للإستمتاع بأطوارها.
من جهته، عبر اللاعب السعودي سعيد لعويران عن فرحته بالمشاركة للمرة الثالثة في “هذه المناسبة الرياضية الغالية” لمشاطرة الشعب المغربي أفراحه بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، مشيدا بالتطور الذي يعرفه المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس. أما رياض دوالي وهو مدرب سابق للمنتخب البحريني ، فقال إن المقابلة الإستعراضبة التي تجمع العديد من اللاعبين الدوليين بمدينة العيون تشكل بالنسبة له “فرصة لمشاركة الشعب المغربي في هذه المناسبة العزيزة وإجراء مقابلة تكون في مستوى طموحات الجماهير المغربية التي تتطلع لمتابعة نجوم تركوا بصمات على مستوى كرة القدم العالمية”.
بدوره، لم يخف اللاعب الأمريكي المتميز كوبي جونسون سعادته بتلقيه الدعوة للمشاركة في هذه المقابلة ، قائلا إنها المرة الأولى التي يشارك فيها “في مباراة تنظم بمناسبة غالية لدى الشعب المغربي”.
من جانبه، أوضح أبو زعيتر البطل المغربي العالمي في رياضة الملاكمة العالمية وأحد الراعين لتنظيم هذه المقابلة، أن الإستعدادات لتهييء الظروف الملائمة لتنظيم هذه المقابلة تطلب حوالي شهرين وأن جمعية الإخوة الرياضيين تشارك دائما في كل المبادرات الوطنية سواء في مجال العمل الخيري أو الرياضي، معبرا عن افتخاره باستقدام هذه المجموعة من اللاعبين الدوليين والفنانين لزيارة المغرب وإتاحة الفرصة أمامهم لإطلاعهم على التطورات التي حققها المغرب والمشاريع التنموية التي تعرفها مختلف مدن المملكة ولاسيما مدينة العيون.  وتعرف هذه المباراة الإستعراضية ، المقامة تحت شعار “الأخوة والتضامن” ، ثلة من اللاعبين الدوليين القادمين من أوربا ، وأمريكا، وإفريقيا ، وأسيا

IMG 20181105 WA0126 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0131 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0132 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0137 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0144 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0151 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0162 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0167 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0173 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0174 - أسفي كود | safigoud.comIMG 20181105 WA0176 - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة