صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

صور : السباعي يؤكد على عمق العلاقات المغربية الموريتانية خلال مشاركته في مؤثمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

آسفي كود

299

شدد البرلماني عادل السباعي على عمق العلاقات الراسخة الضاربة في جذور أعماق التاريخ بين  المغرب وموريتانيا، خلال مشاركته في المؤثمر الثاني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، نهاية الأسبوع الماضي.

 وقال السباعي الذي كان يمثل حزب الحركة الشعبية، “أن ما يدعو إلى الاعتزاز هو العلاقة المتينة والمبادئ والأهداف والثوابت المشتركة التي تجمع حزب الحركة الشعبية، حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ومن أبرزها الخيار الديمقراطي وترسيخ التعددية السياسة والتشبث بالانتماء الحضري العربي و الإفريقي و العدالة الاجتماعية بالإضافة إلى الدفاع عن التنوع الثقافي.

واستغل السباعي المناسبة، للتأكيد على ضرورة ارتقاء العلاقات المغربية الموريتانية إلى مستوى طموح قائدي البلدين والشعبين المغربي والموريتاني، والتطلع إلى بعث الدينامية المطلوبة في هذه العلاقات على مختلف المستويات، بما يتناسب مع القدرات الجيوسياسية التي يتمتع بها البلدان، والأدوار التي يضطلعان بها على المستوى القاري والإقليمي.

- الإعلانات -

واعتبر عادل السباعي، برلماني آسفي، في تدخل له خلال مؤثمر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الموريتاني، أن الدفع قدما بمستوى هذه العلاقات يعتبر أمرا حتميا، ولا يحتمل الانتظار، في ظل ما يتوفر عليه البلدان من الإمكانيات ومن المقومات المشتركة ومن القواسم التاريخية، يضيسف السباعي.

وأكد البرلماني الحركي، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، أن السعي إلى تحقيق حلم الاتحاد المغاربي، يعتبر مدخلا أساسيا  لتجاوز العديد من الإشكالات والاكراهات، وتحقيق الرفاه والازدهار لشعوب المنطقة ككل .

 وشدد عادل السباعي على أن  بعث الروح في هذا التكتل المغاربي، يبقى رهينا بتجاوز كل أسباب الخلاف وكل العراقيل التي تحول دون تحقيقه في أفق التصدي الجماعي لكل أسباب الفقر والبطالة وتحقيق رفاهية شعوب المنطقة وكرامتها، والتصدي بشكل مشترك للجريمة والإرهاب و التطرف وغيرها.  

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=