صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

اختتام منافسات الجائزة الدولية الكبرى لمراكش في رياضة الجيدو

مراكش : آسفي كود - و.م.ع

77

اختتمت أمس الأحد بباب الجديد بمراكش، منافسات الجائزة الدولية الكبرى في رياضة الجيدو، التي نظمت على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتميزت المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، التي عرفت اندية كبيرة بين أفضل الممارسين على الصعيد العالمي، ببلوغ عصام باسو (أقل من 60 كلغ) دور الربع قبل أن ينهزم أمام البلجيكي جور فيرسترايتين بالنقطة الكاملة (إيبون)، فيما تم إقصاء باقي المشاركين المغاربة في الدور الأول من هذه المنافسات.

أما الأولى على قائمة المتنافسات المغاربة، والتي كانت الآمال معقودة عليها من أجل احراز إحدى الميداليات للمغرب، أسماء نيانغ (أقل من 70 كلغ)، فقد انهزمت في الدور الثاني أمام الألمانية سارة مايكلبورغ.

وتعتبر هذه الجائزة، التي نظمت بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، تحت إشراف الاتحاد الدولي لهذه اللعبة، وبشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، إحدى التظاهرات المنظمة بالمغرب قبل منافسات بطولة العالم للشبان 2019، والجائزة الكبرى لسنة 2020، وبطولة إفريقيا 2020 المقرر تنظيمها بالمملكة.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية العالمية ، مشاركة 500 ممارس ينتمون ل73 بلدا من أفصل الممارسين لهذه اللعبة على المستوى العالمي ضمنهم خمسة حائزين على ميداليات أولمبية تنافسوا من أجل الحصول على نقاط تتيح لهم التأهل إلى الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

وشهدت هذه البطولة إجراء منافسات في سبعة أوزان بالنسبة للإناث، وهي أقل من 48 كلغ، وأقل من 52 كلغ ، وأقل من 57 كلغ، وأقل من 63 كلغ، و أقل من 70 كلغ، وأقل من 78 كلغ، وأكثر من 78 كلغ ، أما في فئة الذكور فتبارى المشاركون في أوزان، أقل من 60 كلغ، وأقل من 66 كلغ، وأقل من 73 كلغ ، وأقل من 81 كلغ ، وأقل من 90 كلغ، وأقل من 100 كلغ، وأكثر من 100 كلغ.

وفي ما يلي نتائج اليوم الأخير من هذه التظاهرة..

في فئة الإناث ..

– أقل من 78 كلغ

1- أنا ماريا ووغنير ( ألمانيا)

2- لوريانا كوكا ( كوسوفو )

3- باتريسيا سامبايو ( البرتغال) ولويز غراف ( ألمانيا)

  – أزيد من 78 كلغ

1- كايرا ساييت ( تركيا)

2- تيسي سافيلكولس ( هولندا)

3- مبالا أتانغانا ( الكاميرون)، نهيل شيخ روحو ( تونس)

في فئة الذكور ..

 – أقل من 90 كلغ

1- نيمانجا ماجدوف ( صربيا)

2- إيدوارد تريبيل ( ألمانيا)

3- كويدجاو نابول ( أكرانيا) ، روبيرت فلورينتينو ( دومينيك)

– أقل من 100 كلغ

1- بنجامين فليتشير ( إيرلندا)

2- توما نيكيفوروف ( بلجيكا)

3- كايهان أوزسيسيك ( أستراليا )، خراموف محمد كريم ( أوزباكيستان)

  – أزيد من 100 كلغ

1- سفين هينل ( ألمانيا)

2- إيراسيل كازيباييف ( كازاخستان)

3- أندريي كوليسنيك ( أوكرانيا)، تيمور راخيموف ( تادجيكستان)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=