صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

الصويرة.. منح 258 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال سنة 2018

الصويرة : آسفي كود - (و م ع)

117

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة لإنشاء مقاولات خلال سنة 2018، ما مجموعه 258 شهادة. وحسب تقرير للمندوبية حول الظرفية الاقتصادية برسم السنة المالية 2018، فإن هذا الرقم يتوافق مع ما تم تسجيله من انخفاض بنسبة 6 في المئة تقريبا خلال 2017، عندما تم منح 274 شهادة سلبية.

فبخصوص التوزيع الجغرافي لقطاعات الأنشطة الاقتصادية التي شملتها هذه الشهادات، فقد تبوأ قطاع الخدمات صدارة الترتيب بما مجموعه 107 شهادات، يليه القطاع التجاري ب 77 ترخيصا ممنوحا، ثم القطاع السياحي في المرتبة الثالثة ب 35 شهادة سلبية.

وأضاف التقرير أن قطاع البناء والأشغال العمومية حل في المرتبة الرابعة بما مجموعه 28 شهادة سلبية، ثم القطاع الصناعي بثماني شهادات، في حين احتل القطاع الفلاحي المرتبة الأخيرة بثلاث شهادات سلبية.

وفي هذا الصدد، يضيف التقرير، تمثل قطاعات الخدمات والتجارة والسياحة نسبة 85 في المئة من الشركات المحدثة، التي ساهمت ب 87 في المئة من الاستثمارات و 83 ٪ من فرص الشغل، مما يثبت أنها قطاعات واعدة جدا بإقليم الصويرة خلال سنة 2018″.

وأوضح التقرير أن عدد الطلبات التي تم تدوينها في السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بالصويرة خلال سنة 2018، بلغ 297 طلبا في مقابل 294 طلبا برسم سنة 2017، بارتفاع طفيف بنسبة 1 في المئة.

وأضاف المصدر أنه تم تسجيل تطور ملحوظ، على مستوى إقليم الصويرة، مقارنة بالسنوات السابقة من حيث إيداع العلامات، وهذا بفضل الجهود التي بذلتها الشبكة الإقليمية للملكية الصناعية والتجارية في مجال التحسيس والمواكبة.

وفي هذا الإطار، سجلت الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة إيداع 23 علامة تجارية برسم السنة المالية 2018، مقارنة ب 25 علامة خلال سنة 2017، بانخفاض قدره 8 في المئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
عاجل : السيبة...حشود غفيرة تحاصر أمنيين جنوب آسفي بعد إلقاء القبض على تاجر مخدرات فيديو : المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال يتدارس آفاق الاستجابة التنموية لطموحات ساكنة اقليم آسفي فيديو: العامل شينان ومجموعة جماعات عبدة يدقان آخر مسمار في نعش مطارح النفايات العمومية بآسفي والاقليم فيديو : منتسبي تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بآسفي يحتجون أمام عمالة آسفي أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مراكش. ضبط 4 شبان يمتهنون التسول بملابس نسائية مراكش... انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة فيديو : انزال أمني كبير بسبت جزولة فك الحصار عن الشارع الرئيسي وأزال الاحتلال والباعة الجائلين ما عجبهمش الحال فيديو : السيد معتصم مدير قطاع الماء بآسفي يكشف التطورات المتعلقة بتزويد دواوير اقليم آسفي بالماء الشروب مراكش .. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة
=