فيديو : فرع آسفي لرابطة كاتبات المغرب يكرم الدكتورة الشاعرة عزيزة يحضيه عمر

أسفي كود30 مارس 2019آخر تحديث : السبت 30 مارس 2019 - 2:13 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
فيديو : فرع آسفي لرابطة كاتبات المغرب يكرم الدكتورة الشاعرة عزيزة يحضيه عمر

أقيمت مساء أمس الجمعة بمدينة الثقافة والفنون بآسفي، أمسية ثقافية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للكاتبة، تم خلالها تكريم رئيسة رابطة كاتبات المغرب عزيزة يحضيه عمر، وذلك بحضور نخبة من الكاتبات والشاعرات والشعراء. وتميز هذا الحفل، المنظم من طرف رابطة كاتبات المغرب فرع آسفي بتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة والاتصال بآسفي ، بإلقاء كلمات وقصائد شعرية أجمعت على التنويه بمزايا ومناقب المحتفى بها.

وأبرزت رئيسة رابطة كاتبات المغرب فرع آسفي ، نادية مثقف ، في كلمة بالمناسبة، أن عزيزة يحضيه عمر تعتبر كاتبة ومبدعة و أديبة ومناضلة متميزة، وقامة إبداعية متميزة بعطائها في مجال الكتابة ، وبنجاحها في بناء مشروع ثقافي مغربي كبير ، مضيفة أن حفل التكريم يأتي ترسيخا لثقافة الاعتراف ولارتقاء بالذوق الثقافي والفني لكل نون النسوة.

من جانبه، أشار المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بآسفي،خالد أفقيهي، إلى مشروع “المكتبات الحدائق” التي تعتزم المديرية إنشاءها على مستوى ثلاث حدائق بالمدينة ، موضحا أن الهدف من هذا المشروع تشجيع القراءة والكتابة والإبداع لدى زوار ورواد الحدائق العمومية ، إلى جانب تنظيم معرض إقليمي سنويا للكتاب والقراءة.

من جانبها، نوهت لطيفة ابراهيمي ، ممثلة المجلس البلدي لآسفي، بتكريم عزيزة يحضيه عمر اعترافا لما قدمته من مساهمات إبداعية جمة، قائلة إن المحتفى بها تعد قامة شامخة في مجال الإبداع المغربي، وعلما من أعلام الثقافة المغربية، وقدمت الكثير من أجل اغناء المكتبة المغربية.

أما المحتفى بها ، فعبرت عن امتنانها لهذه المبادرة التي تكرس ثقافة الاعتراف التي نادت بها رابطة كاتبات المغرب، والتي أعطت وجها حقيقيا لمغرب الثقافات والتسامح والتنوع تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضافت أن هذا التكريم يشكل محفزا لها على متابعة المسير على درب العطاء والكتابة والإبداع وتأسيس فروع للرابطة في مختلف مناطق المعمور ، مشيرة إلى أن رابطة كاتبات المغرب أنشات 70 فرعا داخل المملكة و16 فرعا بالخارج.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة