المصادقة على مشاريع الشطر الأول من برنامج العمل برسم 2019 الخاص بالتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش

أسفي كود6 أبريل 2019آخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 8:26 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
المصادقة على مشاريع الشطر الأول من برنامج العمل برسم 2019 الخاص بالتنمية البشرية على مستوى عمالة مراكش

صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، خلال اجتماع انعقد هذا الأسبوع بالمدينة الحمراء، على مشاريع المقترحة ضمن الشطر الأول من برنامج العمل السنوي 2019 الخاص بالتنمية البشرية.

وحسب بلاغ للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، فإن التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش السيد كريم قسي لحلو، بلغت ما قدره 28,8 مليون درهم.

وبلغ عدد المشاريع المقترحة 27 مشروعا منها 16 مشروعا في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية الهشاشة، و10 مشاريع في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، ومشروع واحد خاص ببرنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمناطق الأقل تجهيزا ويتعلق بإحداث مسلك طرقي بجماعة لوداية.

وتهم هذه المشاريع بشكل مباشر الفئات الاجتماعية المستهدفة من هذه البرامج وخاصة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بدون موارد والنساء في وضعية هشاشة قصوى والأشخاص المسنين بدون موارد والأطفال المتخلى عنهم. كما تهم هذه المشاريع بناء أو تأهيل وتجهيز أربعة دور للولادة بالوسط القروي سعيا إلى تحقيق التوازن في هذا الميدان وتعزيز هياكل دعم الرعاية الصحية لفائدة الأمهات والنساء الحوامل المستهدفة.

وتروم، أيضا، دعم التمدرس من خلال إحداث 37 وحدة للتعليم الأولي بالوسط القروي وتحسين وتجويد خدمات ثلاثة دور للطالب والطالبة، وتشجيع تفتح الأطفال والشباب من خلال تسهيل ولوجهم إلى الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى تجهيز مجموعة من المرافق الاجتماعية التي أحدثت من طرف شركاء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة