مراكش: مجموعة لاماليف الرائدة في مجال التعمير ونجم الراب الفرنسي ميتر غيمس يتحدان لإحداث مجموعة لاماليف إفريقيا

أسفي كود17 أبريل 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 أبريل 2019 - 9:56 صباحًا
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
مراكش: مجموعة لاماليف الرائدة في مجال التعمير ونجم الراب الفرنسي ميتر غيمس يتحدان لإحداث مجموعة لاماليف إفريقيا

تم، اليوم الثلاثاء بمراكش، توقيع بروتوكول اتفاق بين لاماليف غروب (مجموعة لاماليف)، الرائدة في مجال التعمير منذ أزيد من 20 سنة، ونجم الراب الفرسي ميتر غيمس، لإحداث مجموعة لاماليف إفريقيا.

ويحمل هذا التعاون، الذي رأى النور بإطلاق لاماليف إفريقيا، بحضور النجم ميتر غيمس ومولاي لكبير العلوي إسماعيلي، الرئيس المدير العام للاماليف غروب (مجموعة لاماليف)، مشاريع طموحة بالنسبة لبلدان القارة الإفريقية.

وسيتيح هذا الاتحاد تبادل الكفاءات والتجارب في قطاع التعمير بين المغرب والبلدان الافريقية، كما سيمكن (مجموعة لاماليف) من جعل البلدان الإفريقية أوراشا مفتوحة للابتكار في مجال التعمير وتهيئة البنيات التحتية وتطوير الموارد البشرية.

وبالنسبة لنجم الأغنية الفرنسية، ميتر غيمس، فإن من شأن الاتحاد مع مجموعة لاماليف وإحداث لاماليف إفريقيا أن “يصب في مصلحة الموارد البشرية الإفريقية” .

وأضاف أنه “بفضل لاماليف إفريقيا سترى النور مشاريع مبتكرة بفضل خبرة مجموعة لاماليف والكفاءات الشابة”.

وأشار النجم ميتر غيمس إلى أن تطوير البنيات التحتية بإفريقيا يعد إحدى القضايا الراهنة الرئيسية.

وأبرز أن الأمر يتعلق بإقامة مدن عصرية بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، وتكوين الشباب الأفارقة وتوفير فرص شغل لهم ببلدانهم الأصلية، مشيرا إلى أن هذا التحالف سيمكن من توظيف جيل جديد من العمال الأفارقة الشباب القادرين على الابتكار في مهن التعمير.

وقال “سنوفر تكوينات تتلائم ومهن التعمير والإنارة العمومية والتهيئة الحضرية، مما سيمكن من إحداث فرص عمل لائقة ويثبت أنه بمقدور الكفاءات الإفريقية بناء إفريقيا الغد “.

من جهته، أكد مولاي لكبير العلوي إسماعيلي أنه بإطلاق لاماليف إفريقيا ” نتبنى سياسة تعزيز التعاون جنوب -جنوب من خلال مهنتنا الأساسية المتمثلة في التعمير”.

وأضاف أن “طموحنا يتمثل في تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الاستثمارات بين المغرب والبلدان الصديقة، من خلال اجراءات على الأرض، واستراتيجيات للتنمية العمرانية مستدامة ومبتكرة”.

وأشار إلى أن مجموعة لاماليف راكمت أزيد من 20 سنة من التجربة في القطاع، و”نسعى إلى نقل هذه المعرفة إلى الدول الصديقة للمغرب”، مبرزا أن لاماليف إفريقيا تعتزم إنشاء وإطلاق منتجات حضرية تستجيب لمتطلبات البلدان الإفريقية، تراعي المناظر الحضرية السائدة في المدن، وثقافتها وبيئتها والمناخ الذي يميزها.

كما تطمح لاماليف إفريقيا، عبر هذا التحالف، إلى إعطاء دفعة قوية لقطاع التعمير.

وتعتزم المجموعة أيضا إطلاق استراتيجيات للتنمية تروم تحديث وعصرنة المناظر الحضرية، مع الحفاظ على الطابع المغربي والإفريقي.

ولبلوغ هذا الهدف، أبرمت لاماليف افريقيا شراكات من مستوى عال مع عدد من البلدان ، من بينها الكوت ديفوار ومالي والسنغال وتشاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة