صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

بالصور : منتدى بآسفي يناقش موضوع التحول الرقمي والتحديات والرهانات المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة

آسفي كود

633

التأم أمس الأربعاء بآسفي، فاعلون اقتصاديون ومختصون من المغرب والخارج لمناقشة موضوع التحول الرقمي والتحديات والرهانات المرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة وتأثيراتها الإيجابية على الاقتصاد الوطني وما توفره من سرعة وجودة الخدمات، وذلك في إطار “منتدى آسفي 4.0” المقام تحت شعار “آسفي في العهد الرقمي ” .

ويأتي هذا المنتدى، المنظم من قبل عمالة إقليم آسفي بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لمراكش آسفي، و وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، ومجموعة “بي سي سكيلس” وجمعية المقاولين وأرباب المصانع بالمناطق الصناعية لآسفي ، تماشيا مع التطور السريع للتكنولوجيا المعلوماتية والتحول الرقمي الذي أصبح يغزو الاقتصادات العالمية، ومن أجل وضع الأسس الأولى لمنظومة اقتصادية حول التكنولوجيات الحديثة .

ويعرف هذا المنتدى، المنظم على مدى يومين، حضور رجال أعمال، ورؤساء تنفيذيين لشركات كبرى دولية، وباحثين، وشركات مصنعة وطنية ودولية، وذلك من أجل التتبع عن كثب للقضايا الراهنة المتعلقة بتكنولوجيا المعلوميات والتحول الرقمي، ليشكل فرصة لفئة عريضة من الشباب المبتكرين من أجل رفع التحديات والتباري حول أفكار مشاريع في المجال الرقمي .

وتميز اليوم الأول من هذا الملتقى بتنظيم ندوات من تأطير شخصيات مرموقة في هذا المجال، وذلك حول مواضيع همت “التحول الرقمي و التكنولوجيا المبتكرة”، و”التكنولوجيا الرقمية و خلق المقاولات” ، و”الإدارة الإلكترونية والمدن الذكية” ، بالإضافة إلى تنظيم أروقة معلوماتية تهم عروض لأهم مشاريع التكنولوجيا الرقمية ، حيث أكد المتدخلون على أهمية مشروع المدينة الذكية وضرورة إشراك الفاعلين الاقتصاديين في التطور التكنولوجي، وسرعة التحول على المستوى الرقمي، من أجل التتبع عن كثب للقضايا الراهنة المتعلقة بتكنولوجيا المعلوميات .

وفي هذا الصدد، وخلال عرض حول موضوع ” التحول الرقمي والتكنولوجيا المبتكرة.. المخاطر والفرص” شدد السيد محمد جبار مدير عام مجموعة “بي سي سكيلس”، على أهمية مواكبة التطور الرقمي داخل المقاولات والتأقلم معه، مشيرا الى أن التكنولوجيا الرقمية أصبح لها تأثير قوي وفعال في الاقتصاد العالمي .

ومن جهته، أوضح مدير المركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي  إبراهيم خير الدين أن المنتدى يشكل فرصة للشركات والمقاولات للاطلاع على الدور الذي أصبحت تكتسيه التكنولوجيا الرقمية ومدى تأثيرها على الاقتصاد المحلي والوطني، مضيفا أن نجاح المقاولة يبقى رهين بمواكبة كل المستجدات التي يعرف هذا المجال .

وذكر عدد من المتدخلين بالتقنيات والمصطلحات الأساسية المستعملة في التكنولوجيا الرقمية، والسبل المتبعة لخلق المقاولات الناجعة وعلاقتها بالتطور الرقمي، مشيرين الى أن تعزيز الاعتماد على المجال الرقمي في الاقتصاد المحلي لإقليم آسفي، الذي يعرف حاليا طفرة نوعية، سيجعل هذه المنطقة إقليما واعدا في المجالات التنموية .

كما تميزت أشغال هذا المنتدى، الذي حضره عامل إقليم آسفي  الحسين شينان بتتويح الفائزين في مسابقة “الديجيتون” الخاصة بالشباب حاملي مشاريع في مجال التقنيات الرقمية الجديدة وتطبيقاتها، حيث كانت الجائزة الأولى من نصيب طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية عن مشروع ” الإنذار المبكر لحريق الغابات وتحديد مكانه”.

أما الجائزة الثانية فعادت لمشروع ” إنذار القوارب بخطورة الرياح والأمواج وتحديد الأعطاب المحتملة ” ، فيما حاز مشروع خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بالجائزة الثالثة، وهو عبارة عن نظارات وقفازات تحدد لفاقدي البصر الحواجز والأخطار. وسيتميز اليوم الثاني من هذا المنتدى، بتنظيم لقاءات عمل من أجل التشبيك وخلق علاقات تعاون بين المهنيين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
عاجل : السيبة...حشود غفيرة تحاصر أمنيين جنوب آسفي بعد إلقاء القبض على تاجر مخدرات فيديو : المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال يتدارس آفاق الاستجابة التنموية لطموحات ساكنة اقليم آسفي فيديو: العامل شينان ومجموعة جماعات عبدة يدقان آخر مسمار في نعش مطارح النفايات العمومية بآسفي والاقليم فيديو : منتسبي تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بآسفي يحتجون أمام عمالة آسفي أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مراكش. ضبط 4 شبان يمتهنون التسول بملابس نسائية مراكش... انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة فيديو : انزال أمني كبير بسبت جزولة فك الحصار عن الشارع الرئيسي وأزال الاحتلال والباعة الجائلين ما عجبهمش الحال فيديو : السيد معتصم مدير قطاع الماء بآسفي يكشف التطورات المتعلقة بتزويد دواوير اقليم آسفي بالماء الشروب مراكش .. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة
=