صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

“أوتوتيك” الفنلندية توقع عقدا مع المكتب الشريف للفوسفاط لبناء مصنع بقيمة 80 مليون أورو

و.م.ع

1٬427

وقعت شركة ”أوتوتيك” الفنلندية عقدا مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لبناء مصنع لحمض الكبريت من أجل إنتاج الأسمدة، بقيمة 80 مليون أورو.

وذكرت الشركة الفنلندية، في بيان صحفي أمس الأربعاء، أن العقد يشمل الهندسة والمشتريات وبناء للمصنع، الذي يعتمد على نظام حرق الكبريت.

وأضاف المصدر أن مصنع الأحماض الجديد سيستخدم تقنيات متطورة خاصة مثل نظام استرداد الحرارة “هيروس” بالإضافة إلى أنظمة الامتصاص وتوزيع الأحماض على سبائك “إدميرستون” المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقال كال هاركي، رئيس فرع الطاقة والمعادن في أوتوتيك، لقد “أثبتت تكنولوجيا حمض الكبريتيك في +أوتوتيك+ أنها واحدة من التقنيات الرائدة على مدار عقود”.

وأضاف، وفقا لذات المصدر، “يشرفنا أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط قد اختارت تصميمنا لمحطتها الجديدة”؛ مضيفا أنه “بفضل تكنولوجياتنا الرائدة التي توفر مزايا مثل السلامة والمصداقية العالية واستعادة الحرارة المعززة، نحن سعداء لمساعدة المجموعة في تحقيق أهداف الاستدامة”.

وتابع البيان أنه مع “أكثر من 20 مصنعا للأحماض والعديد من مواقع الاستخراج، تعد مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط منتجا عالميا للأسمدة ورائدة في صناعة الفوسفاط”، مضيفا أن “مصنع الأحماض سيكون مرتبطا مع المجمعات الكيماوية الحالية لإنتاج الأسمدة التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
الصويرة.. منح 258 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال سنة 2018 أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي ناصر بوريطة...مؤتمر مراكش حول الصحراء المغربية عرف مشاركة نوعية وكمية وتمثيلية لدول من المناطق الخمس بالقارة الإفريقية تصعيد كبير...مهنيو الصحة من جميع أنحاء المغرب يحلون بآسفي للاحتجاج ضد مدير صبيتار محمد الخامس مراكش.. انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الإفريقي حول الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي للمسار السياسي للأمم المتحدة بشأن الخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية الخلفي يقول من آسفي أن المغرب لازال يواجه تحديات كبرى بخصوص سوق الشغل بالنسبة للشباب حاملي الشهادات مراكش.. افتتاح أشغال الدورة ال 52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم الاثنين 25 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مشاركون في لقاء بآسفي يدعون إلى تشجيع مناخ الاستثمار بحاضرة المحيط بعد انتخابه رئيسا للجمعية الجهوية للحبوب والقطاني... بوكَطاية يناقش بمكناس آفاق تأسيس فيدرالية وطنية
=