“أوتوتيك” الفنلندية توقع عقدا مع المكتب الشريف للفوسفاط لبناء مصنع بقيمة 80 مليون أورو

أسفي كود14 مارس 2019آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 7:34 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
“أوتوتيك” الفنلندية توقع عقدا مع المكتب الشريف للفوسفاط لبناء مصنع بقيمة 80 مليون أورو

وقعت شركة ”أوتوتيك” الفنلندية عقدا مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لبناء مصنع لحمض الكبريت من أجل إنتاج الأسمدة، بقيمة 80 مليون أورو.

وذكرت الشركة الفنلندية، في بيان صحفي أمس الأربعاء، أن العقد يشمل الهندسة والمشتريات وبناء للمصنع، الذي يعتمد على نظام حرق الكبريت.

وأضاف المصدر أن مصنع الأحماض الجديد سيستخدم تقنيات متطورة خاصة مثل نظام استرداد الحرارة “هيروس” بالإضافة إلى أنظمة الامتصاص وتوزيع الأحماض على سبائك “إدميرستون” المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقال كال هاركي، رئيس فرع الطاقة والمعادن في أوتوتيك، لقد “أثبتت تكنولوجيا حمض الكبريتيك في +أوتوتيك+ أنها واحدة من التقنيات الرائدة على مدار عقود”.

وأضاف، وفقا لذات المصدر، “يشرفنا أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط قد اختارت تصميمنا لمحطتها الجديدة”؛ مضيفا أنه “بفضل تكنولوجياتنا الرائدة التي توفر مزايا مثل السلامة والمصداقية العالية واستعادة الحرارة المعززة، نحن سعداء لمساعدة المجموعة في تحقيق أهداف الاستدامة”.

وتابع البيان أنه مع “أكثر من 20 مصنعا للأحماض والعديد من مواقع الاستخراج، تعد مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط منتجا عالميا للأسمدة ورائدة في صناعة الفوسفاط”، مضيفا أن “مصنع الأحماض سيكون مرتبطا مع المجمعات الكيماوية الحالية لإنتاج الأسمدة التابعة للمكتب الشريف للفوسفاط”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة