أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود18 أبريل 2019آخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 11:02 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الصباح    العدد 5892  18/04/2019

حموشي يحقق في فساد المزادات

  أحالت رئاسة النيابة العامة ملف مزادات علنية مشبوهة على الفرقة الوطنية فجرها مستثمر فرنسي بمراكش بيعت كل  عقاراته الموجودة في جماعة السعادة ضواحي مراكش طريق اوريكا بالمزاد علني دون علمه وهو خارج المغرب …

مواخير خليجية بين نخيل مراكش

  حولت شركات سياحية بعض شقق اقامات النخيل بممر النخيل بمراكش إلى ماخور بكرائها إلى خليجيين و جلب مومسات إليهم و تنظيم سهرات تتحول في بعض أحيان إلى مشاجرات تحول حياة ملاك الشقق و عائلاتهم معها إلى جحيم .

البهجة يتزعم حراك مراكش

  برمجت مجموعة من الجمعيات المشجعة للكوكب المراكشي بدعوة الجمعية قدماء الكوكب التي يراسلها الدولي السابق أحمد البهجة  وقفات احتجاجية للمطالبة برحيل مسؤولين بالنادي .

الأحداث المغربية     العدد 6802  18/04/2019

خلاف زوجي قاتل

  رسم زوج  خمسيني و رب أسرة تتكون من ثلاثة أبناء فصول مأساة أسرية بالشارع العام حين أجهز على زوجته طعنا  بقطعة زجاجية أمام أبنهما البالغ من العمر سبع سنوات و تركها تسبح في دمائها ليتوجه رفقة طفله إلى أقرب دائرة أمنية للتبليغ عن جريمته و تسليم نفسه .

احتقان بالمجلس الجماعي لمراكش

  عادت أجواء الغموض و الالتباس لتخيم بظلالها على المقاربة المعتمدة في تدبير قطاع النقل الحضري من طرف المجلس الجماعي لمراكش ما دفع ببعض مستشاري الأغلبية إلى الاستنجاد بوالي الجهة و مطالبته بالتدخل لوقف ما اعتبروه في مراسلتهم ” قرارات أحادية تتعارض و تتجاوز مقررات المجلس .”

جرحى في مواجهات بأسفي

  عرفت مدارة الجريفات بأسفي بداية الأسبوع مواجهات محتدمة بين أصحاب الكوتشيات الذين يتخذون من هاته المدارة مكان للانطلاق صوب كاوكي مع زملائهم الذين يتخذون من مدخل قرية الشمس مكانا للانطلاق.

الدورة الثانية لمهرجان التراث الوطني بأسفي

  تستضيف مدينة أسفي ابتداء من يومه الخميس 18 أبريل الجاري و حتى 18 ماي المقبل الدورة الثانية للمهرجان التراثي لأسفي دورة الباحث ” الخصر غيلان” و التي ينظمها النادي المغربي للمخطوطات و المسكوكات و طوابع بأسفي ..

الأخبار     العدد 1971  18/04/2019

مجلس ” البيجيدي ” قدم  امتيازات لشركة اسبانية و رفض تنظيم القطاع رغم توقيع اتفاقية مع الوزير بوليف

  حول العشرات من أصحاب ” الكوتشي ” مدارة الجريفات وسط الشارع الحسن الثاني بأسفي إلى ساحة حرب بعد اندلاع مواجهات دامية بينهم أول أمس بالحجارة و الهراوات و الأسلحة البيضاء …

مراكش تحتضن الملتقى الرابع الألعاب القوى البارالمبية

 كشف منظمو الملتقى الدولي الرابع الألعاب القوي لرياضة الأشخاص المعاقين عن كل الجوانب التنظيمية و التقنية للنسخة الرابعة من الملتقى الذي سينظم في الفترة مابين 21 و 28 أبريل الجاري بمدينة مراكش . 

أخبار اليوم     العدد 2873   18/04/2019 

مواجهة جديدة بين ” البيجيدي ” و الأحرار ” في مراكش

  التحالف بين حزبي العدالة و التنمية و التجمع الوطني الأحرار بالمجلس  الجماعي لمراكش بات مهددا بالانفراط فبعد أقل من شهر على الرسالة التي وجهها مستشران ” تجمعيان” الى  عمدة المدينة …

ندوة بمراكش تطرح رهان توثيق الأدب المغربي ورقمنته

  احتضنت دار الشعر بمراكش ضمن سلسلة ندواتها العلمية ندوة ” الشعر المغربي رهانات التوثيق و الرقمنة ” إذ شارك فيها لفيف من النقاد و الباحثين من بينهم سفيان الماجدي …

مراكش.. رزكي يلقي الضوء على صناعة الإعلام الرياضي

  تحتضن جامعة قاضي عياض بمراكش يومي 19 و 20 أبريل 2019  النسخة الثالثة للندوة العلمية الدولية حكامة و تفوق . و ستشهد هذه النسخة التي تنظم تحت شعار “أي نماذج اقتصادية للرياضة ” …  

المساء      العدد 3867    18/04/2019

جنايات مراكش تدين شركة للاتجار في البشر

  أدانت محكمة الاستئناف بمراكش 32 فتاة كن رفقة فنان اماراتي بشهرين حبسا موقوف التنفيذ و 2000 درهم غرامة لكل منهن .يأتي هدا في الوقت الذي أحالت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش …

زوج ” يذبح ” زوجته أمام عيني طفلها بمراكش

  أقدم زوج على ذبح زوجته أمام عيني طفلها الصغير قرب مطار مراكش المنارة الدولي أول أمس الثلاثاء . وأفادت مصادر عليمة في اتصال مع ” المساء” أمن جريمة بشعة نفذها زوج ضد زوجته وأمام عيني فلذة كبدها الذي لا يتجاوز عمره 7 سنوات هزت المدينة  الحمراء .

800 تذكرة لجمهور الجيش بأسفي

  حسمت إدارة أولمبيك أسفي بتنسيق مع السلطات المحلية و الأمنية بمدينة أسفي في جميع الإجراءات التنظيمية و اللوجستيكية الخاصة بالواجهة القوية للفريق ضد ضيفه الجيش الملكي برسم الدورة 25 من البطولة الاحترافية المقرر إجراؤها الأحد المقبل بملعب المسيرة الخضراء .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة