أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود26 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 10:59 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 26 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم   2880   26/04/2019  

أمزاري  يلجأ إلى القضاء لإفراغ مساكن ” موظفيه ”

  رفعت الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية في مختلف الجهات دعوة قضائية ضد موظفي أسرة التعليم لإفراغ المساكن الوظيفة التي تشغلها فئة المساعدين التقنيين من حراس و منظفي المؤسسات التعليمية ممن بلغوا سن التقاعد و مازالوا يشغلون السكن الوظيفي .

مشروعان بالصويرة بكلفة 43 مليون درهم

صادفت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الصويرة بالإجماع الثلاثاء الماضي على 66 مشروعا بكلفة تناهز 43 مليون درهم برسم الشطر الأول من البرمجة السنوية 2019 .و تأتي المصادقة على هذه المشاريع بعد دراسة و بحث مختلف المقترحات المتعلقة بها و قياس مدى قابليتها للتطبيق و بالتالي للتمويل .

مرضى بالقصور الكلوي محرومون من العلاج رغم توفرهم على بطاقات “راميد”

  رغم توفرهم على  بطاقات الراميد التي من المفترض ان تضمن الاستفادة من نظام  المساعدة الطبية بالنسبة للفئات الاجتماعية الهشة و الفقيرة لا يزال العشرات من مرضى القصور الكلوي بمدينة مراكش والضواحي محرومين من المستشفيات العمو

الأخبار   1978   26/04/2019  

عمدة مراكش يوقع شراكة مع مدينة أوكرانية بشكل انفرادي

  وقع محمد العربي بلقايد عمدة مدينة مراكش الأسبوع الماضي اتفاقية شراكة مع مدينة “أوديسا” بدولة  أكرانيا دون عرض هذه الاتفاقية على المجلس الجماعي وأكد مصدر من المعارضة ل “الأخبار ” أن أعضاء المجلس الجماعي لا علم لهم بهذه الاتفاقية .

عمدة أسفي أمام قاضي  التحقيق بعد متابعته بجنايتي التزوير و تبديد أموال عامة

  استجاب عبد الجليل لبداوي عمدة أسفي عن حزب العدالة و التنمية لاستدعائه من قبل القضاء و مثل أول أمس أمام يوسف  الزيتوني قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة من جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في مراكش ….

أجانب يقاضون والي جهة مراكش لإتمام إجراءات اقتنائهم فيلات بالصويرة

  أرجات المحكمة الإدارية بمراكش مطلع الأسبوع الجاري البت في عدد من الشكايات إلى غاية يوم 20 ماي المقبل تقدم بها ثمانية أجانب من أصل أزيد من 30 في مواجهة قرار والي جهة مراكش-أسفي  الرافض  لتسليم شهادات إدارية تسمح لهم بإتمام الإجراءات اقتناء فيلات سكنية بتراب جماعات قروية محادية للمدار الحضري لمدينة الصويرة.

المساء    3874   26/04/2019  

متابعة موظفين بعد اختفاء وثائق جوازات سفر من داخل مقر للداخلية بمراكش

  لازال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات و ظروف اختفاء جوازات سفر من داخل أحد مكاتب وزارة الداخلية بمراكش .و استمعت المصالح الأمنية الى موظفين فيما باشرت فرقة تابعة للشرطة علمية جمع الأدلة لمعرفة الجهات التي سطت على جوازات سفر .

تفويت شقق فاخرة تطل على شاطئ الصويرة ب 200 درهم على طاولة الوكيل العام

  رغم الفضائح  الكثيرة التي رصدتها تقارير المجلس الأعلى للحسابات لا تزال كعكة الامتيازات و الهدايا توزع داخل عدد من المجالس المنتخبة بعد أن توصل الوكيل العام للملك بمحكمة لاستئناف بمراكش بصفتها محكمة الأموال ….

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة