صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

فيديو : الدورة التاسعة ليوم المستهلك بآسفي تناقش سبل تحويل شباك المستهلك الى رافعة للحركة الاستهلاكية

رضوان كرماط - نزهة الدبيري

419

نظم أمس الثلاثاء بآسفي، لقاء حول موضوع “شباك المستهلك رافعة لدعم الحركة الاستهلاكية “.

وتوخى هذا اللقاء الذي نظمته مندوبية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بشراكة مع جمعية المستهلك بآسفي، في إطار تخليد اليوم العالمي للمستهلك، تسليط الضوء على الدور الذي تضطلع به شبابيك المستهلكين، كأداة للقرب وضعت رهن إشارة المواطن لإعلامه وتوجيهه وتلقي شكاياته ومساعدته على تسوية المنازعات التي قد تنشأ بينه وبين موردي السلع والخدمات.

وأكد المشاركون في اللقاء على أن المستهلك ما زال الحلقة الأضعف أمام جهله بحقوقه المخولة له بمقتضى القانون، مما يفرض توفير الحماية اللازمة له، وتكثيف الجهود في اتجاه الرفع من منسوب وعيه بحقوقه القانونية والاجتماعية والاقتصادية المنصوص عليها في الدستور المغربي، ومن بينها الحق في التقاضي.

كما دعوا إلى تعزيز الشراكات في مجال التربية على الاستهلاك، وتقوية القدرات عبر احداث مركز للتكوين في مجال الاستهلاك، ونشر حقوق المستهلك عن طريق حملات التواصل، وكذا دعم وتأهيل وتنظيم قطاع تجارة القرب في مختلف المجالات، حفاظا على صحة المستهلك وحرصا على ضمان مصالحه.

كما شددوا على ضرورة دعم برامج تكوين الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع من خلال عقود الشراكة مع قطاع التكوين المهني ، وإيجاد الحلول الضرورية لقطاع التجارة غير المهيكلة ومحاربة التهريب الذي يهدد صحة وسلامة المستهلك ، وهيكلة وتنظيم وتحديث تجارة القرب من خلال محلات تجارية ذات جودة وتحترم القانون 08.31 المتعلق بحماية المستهلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
عاجل : السيبة...حشود غفيرة تحاصر أمنيين جنوب آسفي بعد إلقاء القبض على تاجر مخدرات فيديو : المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال يتدارس آفاق الاستجابة التنموية لطموحات ساكنة اقليم آسفي فيديو: العامل شينان ومجموعة جماعات عبدة يدقان آخر مسمار في نعش مطارح النفايات العمومية بآسفي والاقليم فيديو : منتسبي تنسيقية المعطلين حاملي الشهادات بآسفي يحتجون أمام عمالة آسفي أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مراكش. ضبط 4 شبان يمتهنون التسول بملابس نسائية مراكش... انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة فيديو : انزال أمني كبير بسبت جزولة فك الحصار عن الشارع الرئيسي وأزال الاحتلال والباعة الجائلين ما عجبهمش الحال فيديو : السيد معتصم مدير قطاع الماء بآسفي يكشف التطورات المتعلقة بتزويد دواوير اقليم آسفي بالماء الشروب مراكش .. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة
=