صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

232

الصباح    العدد  5902    30/04/2019

إدارية مراكش تصفع رئيس جماعة بشيشاوة

صفع القضاء الإداري رئيس جماعة أيت هادي بإقليم شيشاوة بعدما ألغت المحكمة الإدارية الابتدائية بمراكش أخير قرار المجلس الترابي لأيت هادي القاضي بإقالة عضوين من المجلس (المستشارة خديجة لغموري و إسماعيل الرويزة) تحت مبرر التغيب لأزيد من ثلاث دورات متتالية دون مبرر قانوني.

الأحداث المغربية العدد 6812 30/04/2019

أركانه تستحضر ذكرى الخميس الأسود

مرت ثماني سنوات على الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقهى أركانه بساحة جامع ألفنا بمراكش. جراح عائلات الضحايا لم تندمل بعد وهي ما قادهم أللالتئام حول نصب الضحايا بعرضه البيرك بقلب ساحة جامع ألفنا لاستحضار أروح الراحلين بعد أن خلف الاعتداء الهمجي 17 قتيلا و 25 جريحا.

أخبار اليوم 30/04/2019 

احتجاج ضد تعرض مديرة مصالح أللاعتداء من طرف رئيس جماعة بضواحي مراكش

وقفة احتجاجية تم تنظيمها صباح أمس الاثنين أمام مقر الجماعة الترابية “دار الجامع”

- الإعلانات -

بإقليم الحوز  للتنديد بتعرض مديرة المصالح بها لاعتداء جسدي مفترض من طرف رئيس مجلس الجماعي لحسن أعنو المنتمي إلى الحزب الحركة الشعبية يوم الجمعة  المنصرم وهي تمارس وظيفتها داخل مقر الجماعة وبحضور مجموعة من الموظفين.

شباب ينتقدون سيادة منطق القبيلة و العائلة داخل الهيئات السياسية

 اعتبر الطاهر أبو زيد عضو المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بأن منطق القبيلة و العائلة يسيطر على كل الأحزاب السياسية بالمغرب وهو ما قال انه يتسبب في إقصاء وقتل لطموح الشباب داخل هذه الهيئات السياسية التي أضاف بأنها تعاني من سيادة منطق الأستاذية لافتا إلى أن هناك داخل الأحزاب السياسية من يعتقد بأن دور الشبيبة ينحصر في ملء الكراسي و تنظيم القاعات.

المساء العدد 3877 30/04/2019

تفاصيل جديدة حول مهرجان الراقصة الإسرائيلية بمراكش

علمت “المساء” أن الراقصة الإسرائيلية التي أعنت تنظيم دورة رقص بمراكش تزامنا مع العشر الأواخر في رمضان سبق لها تنظيم دورة عام 2011 قبل أن تواجه المنع في العام الموالي 2012 وتعوض المغرب باليونان.

وهاجمت الراقصة الاسرئيلية حكومة العدالة والتنمية على عهد عبد الإله بنكيران بعد منعها من تنظيم دورة 2012 في مراكش تحت ضغط احتجاجات مناهضي التطبيع الذين رأوا في نشاطها تطبيعا مع الكيان الاسرئيلي

نائب عمدة مراكش يقطع الإنارة عن “أفقر دوار” و الوالي يتدخل  

تسبب قرار أحمد التصدق نائب عمدة مراكش قطع الإنارة العمومية عن أفقر دوار بالمدينة الحمراء في استنفار في صفوف السلطات الولائية بعد أ، اعتصم العشرات من الموطنين داخل أحد مقرات وزارة الداخلية بمقاطعة جليز.

وحسب معلومات حصلت عليها “المساء” من مصادر مسؤولة فان أحمد المتصدق نائب عمدة مراكش المفوض له تدبير قطاع الإنارة العمومية التي تدبر في إطار مشروع مراكش حاضرة الأنوار اتخذ قرار قطع الإنارة العمومية عن دوار المهدي المعروف بدوار “الحلوف” مما جعل حياة العشرات المواطنين إلي جحيم إلى جانب جحيم “الواد الحار” و البناء العشوائي وتردي الأوضاع الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=