مراكش….اجتماع لتدارس مشروع تطوير محطة أوكايمدين وتعزيز جاذبيتها

أسفي كود24 مايو 2019آخر تحديث : الجمعة 24 مايو 2019 - 3:15 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
مراكش….اجتماع لتدارس مشروع تطوير محطة أوكايمدين وتعزيز جاذبيتها

انعقد أمس الخميس بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، لقاء خصص لتدارس مشروع تطوير محطة أوكايمدن بإقليم الحوز في أفق جعلها وجهة سياحية مستدامة لتعزيز جاذبيتها سواء بالنسبة للسياح المغاربة أو الأجانب.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد، حسب بلاغ لولاية الجهة، فرصة لعرض الإستراتيجية المتعلقة بالرقي بمحطة أوكايمدن المقترحة من قبل مكتب دراسات متخصص سبق أن كلفته الشركة المغربية للهندسة السياحية تحت إشراف وزارة السياحة بوضع مخطط تنمية للمحطة من شأنه أن يسهم في تقوية موقعها ويمنح لها آفاقا جديدة وتنشيطا مستداما على طول السنة عوض الأنشطة الظرفية المقتصرة على فترة تساقط الثلوج التي تقل عن 4 أشهر سنويا.

وتناولت هذه الإستراتيجية في إطار مقاربة مندمجة كل المحاور بما في ذلك تأهيل المنطقة وتطوير المسالك الطرقية وتحسين عرض وجودة الخدمات والأنشطة التي ستتوفر بالمحطة علاوة على كيفية برمجة المشاريع بها في أفق 2030 سعيا لجذب ما يناهز 500 ألف سائح سنويا.

كما أن دراسة هذا المشروع تناولت، حسب ذات المصدر، جميع الزوايا الاقتصادية والتقنية والسياحية والثقافية والرياضية والبيئية، علاوة على معايير الأمن والسلامة والولوجيات مع الحفاظ على التراث المادي واللامادي الذي تزخر به المنطقة.

وركزت التدخلات خلال هذا اللقاء على أهمية المشروع وانعكاساته الإيجابية على مختلف المستويات مع التأكيد على ضرورة انخراط كل الفاعلين في إطار مقاربة تشاركية لإنجاح هذا الورش الجهوي الهام الذي يعد مشروعا مهيكلا من شأنه إعطاء دفعة قوية للسياحة المحلية والجهوية والوطنية ورفع تنافسيتها مع الوجهات السياحية العالمية.

وعرف هذا الاجتماع حضور والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو، ورئيس مجلس الجهة السيد أحمد اخشيشن وعامل إقليم الحوز السيد رشيد بنشيخي، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة والسياحة ورئيسي المجلس الإقليمي للحوز والمجلس الجماعي للأوكايمدن، وكذا ممثلي الإدارات والمصالح اللاممركزة المعنية بالإضافة إلى عدد من المنتخبين والمتدخلين في القطاع السياحي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة