صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

فيديو وصور : اخشيشن وكودار والحموتي ووهبي يصفعون بنشماس من قلب أكادير وبحضور حاشد

645

بعد أن تلقى صفعة قوية أمس الجمعة من المحكمة الابتدائية بأكادير والتي رفضت دعواه المتعلقة بمنع انعقاد اجتماع للجنة التحضيرية لمؤثمر البام برأسة سمير كودار، تلقى حكيم بن شماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء اليوم السبت صفعة جديدة، بعد أن نقلت تقارير من هناك انطلاق أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية، رفقة لقاء حزبي حاشد، بحضور أحمد اخشيشن الأمين العام بالنيابة للحزب، والحموتي رئيس المجلس الفيدرالي، وسمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية، رفقة القيادي عبد اللطيف وهبي.

وكانت فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب قد خرجت بداية الأسبوع الجاري، ببيان ناري لتنتقد “إسراف” الأمين العام للحزب حكيم بنشماش في ما وصفته ب”القرارات الانفعالية”.

تبعا لذلك، أكدت المتحدثة على أن “مباشرة موضوع اللجنة التحضيرية هو اختصاص حصري للمجلس الوطني”، لتعلن على هذا الأساس عزمها على “التنزيل الوفي لمخرجات الدورة  24، و احترام اختيار أعضاء اللجنة التحضيرية كما عبروا عنه في اجتماعهم ليوم 18 ماي”، مشيرة إلى فشل عدد من الوساطات ل”رأب الصدع و تجاوز الأزمة التنظيمية بأقل الخسائر،  قد باءت بالفشل ولم تلق أي تجاوب من طرف الأمين العام”.

على صعيد آخر، شددت المنصوري على  أن “قرارات الأمين العام لا تتوفر على أساس قانوني”، و خصوصا في ما يتعلق بإعفاء محمد الحموتي من رئاسة المكتب الفيدرالي، واعفاء أحمد اخشيشن من عضوية المكتب السياسي، علاوة على قرار إعفاء المنسقين الجهويين من مهامهم.

- الإعلانات -

كما عبرت رئيسة المجلس الوطني عن شجبها القرارات الصادرة عن اجتماع المكتب الفيدرالي الذي انعقد الثلاثاء  الماضي، والتي تنص على طرد سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، ومحمد أودمين المنسق الجهوي لجهة سوس ماسة.
وأعلنت المنصوري عن تتبعها لأشغال اللجنة التحضيرية “وأواكبها في مراحل عملها المقبلة إلى حين موعد المؤتمر الوطني الرابع للحزب”، مشددة في هذا السياق على “بطلان قرارات الأمين العام”، داعية إلى “العودة لجادة الصواب و الترفع عن الذاتية وعن شخصنة الاختلافات، و الاحتكام لقوانين الحزب”و”لجنة التحكيم و الأخلاقيات إلى أن تنأى بنفسها عن تجاذبات الأطراف وتقف على نفس المسافة من الجميع”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=