الصويرة…اجتماع لجنة التتبع الخاصة ببرنامج إعادة تأهيل المدينة العتيقة

أسفي كود24 يونيو 2019آخر تحديث : الإثنين 24 يونيو 2019 - 12:09 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الصويرة…اجتماع لجنة التتبع الخاصة ببرنامج إعادة تأهيل المدينة العتيقة

انعقد، يوم الجمعة المنصرم، بمدينة ليزاليزي، اجتماع للجنة الجهوية لتتبع وتقييم الاتفاقية المتعلقة بالبرنامج التكميلي لإعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه والي جهة مراكش – آسفي، كريم قسي لحلو، بحضور عامل إقليم الصويرة، عادل المالكي، ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية المعنية، الاطلاع على نسبة تقدم وإنجاز مشاريع هذا الورش الكبير.

بعد ذلك، قام  قسي لحلو والوفد الرسمي المرافق له بزيارة ميدانية للوقوف على مدى تقدم الأشغال، لاسيما على مستوى المسار رقم 1 انطلاقا من برج مولاي عبد الله ووصولا إلى ساحة مولاي الحسن في المدينة القديمة، الذي يندرج في إطار اتفاقية البرنامج التكميلي لإعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة، الموقعة في 22 أكتوبر 2018 بمراكش أمام جلالة الملك محمد السادس.

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية – الإطار للبرنامج التكميلي لإعادة تأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة تهدف إلى تحسين وتعزيز جاذبية هذه المدينة العتيقة، المصنفة تراثا عالميا لليونسكو.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 300 مليون درهم، إلى إعادة تثمين المدينة العتيقة للصويرة والتهيئة العمرانية للمدينة، بهدف تعزيز جاذبيتها على المستويين الثقافي والسياحي.

ويتم تنفيذ هذا المشروع، الذي يمتد على خمس سنوات (2019-2023)، بدعم من العديد من المتدخلين على الصعيدين المحلي والمركزي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة