صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

آسفي كود

278

الأحداث المغربية العدد6858 25/06/2019

مشاريع تنعش السياحة بجهة مراكش

احتضنت المدينة الحمراء،يوم الخميس الماضي،تواصليا تحت شعار ((من اجل شراكة فعالة للنهوض بالقطاع السياحي بجهة مراكش أسفي))، حضره رئيس الجهة،عمدة المدينة،منتخبو ومهنيو السياحة بالجهة مراكش- أسفي إلى جانب أزيد من 200مشاركة ومشارك من مختلف أقاليم الجهة يمثلون مختلف قطاعات ذات الصلة بقطاع السياحة من بينهم مستثمرون مغاربة وأجانب،إضافة إلى ممثلي وسائل إعلام وطنية وجهوية.

الأخبار العدد 2027

درك أسفي يعتقل ثلاث مبحوث عنهم في قضية السطو على 500 مليون بطنجة

أطاحت عناصر الدرك الملكي في سبت جزولة بأسفي بصيد ثمين،يتمثل في اعتقال ثلاث مبحوث عنهم وطنيا في قضية السطو على مبلغ 500 مليون سنتيم من وكالة لتحويل الأموال بطنجة . وكشفت معطيات ذات صلة،أن إخبارية سرية مكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي في سبت جزولة من تلقي معلومات تفيد بتواجد الأشخاص الثلاثة على متن حافلة قادمة من مدينة الصويرة في اتجاه طنجة بالطريق الوطنية رقم واحد.

- الإعلانات -

مجلس أسفي فوت المسبح البلدي ب 30 مليون و((تريتور)) حوله إلى قاعة حفلات

بتزكية من مجلي مدينة أسفي أقدم ((تريتور)) حفلات وأعراس على محو اسم المسبح البلدي كمرفق عمومي،وحوله إلى قاعة للحفلات بعدما فاز بصفقة كرائه مقابل مبلغ زهيد لا يتجاوز 30مليون سنتيم في السنة.ورفضت الشركة الفائزة بالصفقة إعادة اسم المسبح البلدي إلى واجهة البناية الضخمة التي تمتد على ازيد من هكتار وسط مدينة أسفي سبق له أن وجه تنبيها إلى صاحب الشركة بضرورة الالتزام بجميع الالتزامات المنصوص عليها في دفتر التحملات.وكشفت معطيات  ذات صلة إن جميع الاستثمارات المالية التي وردت في كناش تحملات تفويت المسبح البلدي في أسفي قد اختفت.

المساء العدد 3922

نقل سيدة إلى مستشفى مراكش بعد ظهور أعراض ((المينانجيت))عليها

حالة استنفار عاشها احد مستشفيات مدينة مراكش بعد أن ظهرت أعراض مرض ”المينانجيت” على امرأة بإقليم الحوز. وأوضحت مصادر مطلعة انه تم،ليلة الأربعاء الماضي، نقل امرأة متزوجة يشتبه في إصابتها بمرض التهاب السحايا المعرف ب ” المينانجيت”.وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المرأة كانت في حالة صحية جد صعبة .

صناعة الفوسفاط تسبب أمراض الرئة والسرطان وتلوث الهواء تجاوز بأسفي الحد المسموح ب16مرة

يقول معدو التقرير أن هدفهم من ورائه هو ((تحليل الظروف التي يتم إنتاج الأسمدة الفوسفاطية فيها بالمغرب من طرف المكتب الشريف للفوسفاط، في ما يخص احترام حقوق الإنسان والإضرار بالبيئة. ولآجل الانسان وللمسؤولية،في ضوء التزام المقاولات المتاجرة في الأسمدة المستقرة بسويسرا بالمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة حول المقاولات وحقوق الإنسان. وقد استند التقرير بشكل رئيس على دراسة أجرها ممثلون عن منظمتي ((سويس أيد)) و((خبز من اجل الجميع)).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=