أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود26 يونيو 2019آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 11:45 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6859 26/06/2019

((الصراطة)) يعودون إلى مطار مراكش

بعد ان خمدت جذوتها طيلة الشهور الأخيرة، اثر اكتشاف مجموعة من الحالات من طرف امن مطار المنارة بمراكش، عادت ظاهرة تأجير الأمعاء والبطون، لترميم كميات من الكوكايين للتراب المغربي للظهور من جديد. فمساء أول أمس تمكنت يقظة عناصر امن المطار من إفشال محاولة إدخال كمية من هده السموم تمت تعبئتها داخل أمعاء سائح برازيلي، حل بالبوابة الجوية من ساوباولو البرازيلية. حوالي كيلوغرام من الكوكايين في شكل كبسولات تم حشوها داخل أمعاء الظيف الثلاثيني الوافد على مراكش.

الأخبار العدد 2028

أستاذ وشريك له أمام جنايات مراكش بعد استيلائهما على عقار للاحباس بعقود مزورة

يمثل، صباح اليوم الأربعاء، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أستاذ سابق رفقة شريك له، ودللك بعد متابعتهما من اجل تزوير عقد عرفي واستعماله والاستيلاء على عقار في ملكية وزارة الأوقاف تقدر مساحتها بحوالي 12 هكتار وتعود تفاصيل هده القضية إلى منتصف شهر فبراير الماضي عندما أوقفت الشرطة القضائية الأستاذ المتقاعد للاشتباه في تزويره لعقود ووثائق تمكن بواسطتها من الاستيلاء على عقار في ملكية أوقاف مراكش تقدر مساحته بحوالي 12 هكتار.

المساء العدد 3923

اللجنة التحضيرية تقرر 27 شتنبر موعد مؤتمر ((البام)) ضدا على إرادة بنشماس

وضع أعضاء اللجنة التحضيرية حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وعددا من مسؤولي المكتب السياسي أمام الأمر الواقع وزادت من إحراجهم أمام الرأي العام عندما قررت يوم 27 أكتوبر موعدا لانعقاد مؤتمر الحزب. وقررت اللجنة التحضيرية، التي شكلت محط نزاع بين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وعدد من القادة البارزين من حزب “التراكتور” ابرزهم عبد اللطيف وهبي ، ومحمد الحموت، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، وسمير كودار، جعل أيام 27و28و29 شتنبر موعدا لانعقاد المؤتمر الوطني الرابع.

الداخلية تفض لقاء تكوينيا مؤطرا من جماعة العدل والإحسان نواحي مراكش

لازالت الحرب بين الوزارة الداخلية وجماعة العدل والإحسان لم تضع أوزارها، لكن هده المرة أحدت شكلا أخر وفي منطقة نائية، وحسب معلومات حصلت عليه “المساء” من مصادر عليمة، فقد منعت وزارة الداخلية يوم الأحد الماضي، لقاء تكوينيا، كان مزعما تنظيمه لفائدة الجمعيات التنموية النشيطة بجماعة محاط، التابعة لإقليم شيشاوة، نواحي مدينة مراكش. وأفادت مصادر عليمة انه بمجرد ان توصلت وزارة الداخلية بخبر تنظيم اللقاء التكويني،لفائدة جمعيات المجتمع المدني.

استنفار امني بأسفي بعد العثور على جثة شاب معلقة بشجرة وسط المدينة

عثر مواطنون، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الاثنين، على جثة شاب معلقة بشجرة، قبالة عيادة طبية بزنقة الكتبية بالقرب من المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة أسفي .وكشفت مصادر ((المساء )) أن استنفار امنيا عاشه محيط تلك العيادة، حيث حلت عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، التي فتحت تحقيقا في هاته الواقعة.

الصباح العدد 5947

محاصرة إرهابيين بضيعة في مراكش

أكدت مصادر متطابقة أن زعيم الخلية وهو المتهم الأكبر سنا، غذى تابعين له بالفكر المتطرف وحضرهم بعد استقطابهم، على رموز الدولة والمؤسسات السياحية، ومختلف المنشات التي تدخل ضمن خانة الأهداف الموحدة لمختلف الخلايا الإرهابية، لزعزعة الاستقرار وإثارة الرعب. وأضافت المصادر نفسها أن الأبحاث الأولية تشير إلى أن زعيم الخلية الإرهابية ، قام بتاطير تابعيه بعد استقطابهم ، كما نسج علاقات مشبوهة مع عناصر تنشيط بالخارج بهدف التخطيط والإعداد من اجل تنفيذ عملية إرهابية خطيرة بالمملكة باستعمال عبوات ناسفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة