أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 28 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود28 يونيو 2019آخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2019 - 10:57 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 28 يونيو 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2930 2019/06/27

التويزي يتهم اخشيشن بتوظيف أموال الجهة في صراعات (( البام)) الداخلية

بعد الاتهامات المتبادلة بالإثراء الفاحش والفساد المالي بين قيادييه، عرف الصراع الداخلي الطاحن بحزب الأصالة والمعاصرة تصعيدا مثيرا،فقد هاجم الرئيس السابق لجهة مراكش- تانسيفت- الحوز، زميله في المكتب السياسي لل”البام” والرئيس الحالي لجهة مراكش 6 أسفي، احمد اخشيشن، متهما إياه ب ” استعمال إمكانيات الجهة لخلق البلبلة بين الجماعات الترابية لإقليم الحوز ” ، وحدر التويزي، في تصريح تعليق مقتضب شديد اللجهة نشره في وقت متأخر من ليلة أول أمس الأربعاء، على صفحته بالفايسبوك/ من أن ” ارتدادات هدا العمل المشين ستكون وبالا على الجهة”.

الأخبار العدد 2030

مقاولة تقاضي عمدة مراكش والأخير يحرم المدينة من 3 ملايير

عاد التجار القدامى للسوق المركزي لحي جليز للاحتجاج من جديد على عمدة مراكش، بعد تعثر بناء سوق بديل لأزيد من 15 سنة، في أعقاب ترحليهم إلى الفضاء المؤقت خلف المقر المركزي لبريد المغرب. وطالب التجار، وعددهم حوالي 100 تاجر، وزير الداخلية بالتدخل وفتح تحقيق في ظروف وملابسات هدا التأخير غير المبرر.

الوكيل العام بأسفي يأمر بالتحقيق مع المحافظ العقاري في قضية سطو على عقار

اصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأسفي أمرا لعناصر الفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي في الصويرة، من اجل التحقيق مع المحافظ السابق للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، في قضية السطو على عقار في جماعة سميمو التابعة لإقليم الصويرة تبلغ مساحتها 6 ألاف متر مربع في ملكية مهاجر مغربي متوفى ويحمل الجنسيتين الفرنسية والمغربية .

مواجهة بالصحون والكراسي في دورة غرفة التجارة لجهة مراكش

انتهت دورة يونيو لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة مراكش – أسفي أول أمس ( الأربعاء)، لدى مصالح الأمن، بعدما تم ضبط غريبين داخل قاعة الاجتماع بمقر الغرفة، وهما يصوتان إلى جانب باقي الأعضاء، قبل أن ينكشف أمرهما ويتم استدعاء مصالح الأمن التي استمعت إليهما في محضر رسمي.

رئيس قسم التعمير بأسفي يرفض المثول أمام قاضي التحقيق في ملف التلاعب بمشروع ملكي

تخلف عبد الحق الفلاحي، رئيس القسم التقني بمجلس مدينة أسفي، عن الاستجابة لجميع الاستدعاءات التي وجهها له يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة من جرائم الأموال بمحكة الاستئناف بمراكش، لمباشرة جلسات التحقيق التمهيدي والتفصيلي معه في قضية متابعته من قبل النيابة العامة مع العمدة عبد الجليل لبداوي، بتهم جنائية ثقيلة تتعلق بالتزوير.

المساء العدد 3925

سقوط مبحوث عنهما وطنيا في قضية امن مراكش

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية السابعة لولاية امن مراكش من ضبط شخصين يبلغان من العمر 28 سنة متلبسين بسرقة بالخطف في حق فتاة على مستوى الوحدة 4 بحي الداوديات.

اندلاع حريق مهول بنواحي مراكش يستنفر السلطات

باشرت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها لاستجلاء أسباب اندلاع حريق مهول، عشية أول أمس الأربعاء، بجماعة واحة سيدي إبراهيم التابعة لعمالة مراكش. وحسب مصادر مطلعة، فان الحريق شب في أكوام من العجلات المتهالكة داخل ضيعة احد الخواص.

تفكيك عصابة تروج حبوب الهلوسة أمام مؤسسة تعليمية بمراكش

تمكنت مصالح المنطقة الأمنية المدينة جليز من إيقاف شخصين ينحدران من خارج مدينة مراكش، يشتبه في توريطهما في قضية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية بمحيط إحدى المؤسسات التعليمية. وكانت العناصر الأمنية قد وقفت احد المعنيين بالمر بعد الاشتباه في أمره.

الداخلية تحل ملف صراع الرحل وفلاحي أسفي

نجح الحسين شينان، عامل إقليم أسفي، في عقد لقاء صلح بين الرعاة الرحل وساكنة دواوير جماعة البخاتي بإقليم أسفي، ودلك بعد الأحداث الخطيرة التي وقعت قبل أيام بين الرعاة وساكنة دواوير بجماعة البخاتي، حيث احتكم الجانبان إلى العقل والى تقديم المصلحة الوطنية العليا.

الصباح العدد 5949

63 حالة رشوة أطاح بها الرقم المباشر

أطاح الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، الذي أحدثته رئاسة النيابة العامة في 14 ماي 2018 ب 63 شخصا في حالة تلبس، بمعدل حالتين تقريبا كل أسبوع، بعدد من المدن، واختفت مبالغ الرشاوي بين 200 درهم 300.00 . وأشار التقرير السنوي لرئاسة النيابة العامة إلى أن جهة مراكش أسفي على رأس الجهات التي ضبطت فيها حالات الرشوة بواسطة الخط المباشر ب 15 حالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة