أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 3 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود3 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 12:14 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 3 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد2934 2019/07/03

تصفية حسابات في مراكش تقود إلى اعتقال عصابة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، يوم الأحد الماضي، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 27 سنة، ودلك للاشتباه في توريطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز باستعمال العنف. وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الأمن كانت قد توصلت، زوال يوم الأحد، بإشعار من سيدة حول تعرض زوجها للاختطاف.

عبد النبوي يرسم أكبر القطاعات المرتشية

رجال السلطة وأعوانها جاؤوا على رأس الموظفين العموميين المضبوطين في حالة تلبس بتسلم رشاوى، خلال السنة المنصرمة، اد بلغ عددهم 18 مشتبها فيم من أصل 63 حالة تم ضبطها بواسطة الخط الهاتفي المباشر للتبليغ عن الرشوة، خلال الفترة الممتدة من الاثنين 14 ماي 2018، تاريخ إطلاق هده الآلية التي تروم تخليق الحياة العامة وزجر الفساد، إلى حدود 31 دجنبر من السنة نفسها.

الأخبار العدد 2034

رئيس جماعة يحول ثانوية إلى إسطبل لخيول (( التبوريدة ))

استغل عبد الصمد الهردي، رئيس جماعة خط أزكان بأسفي ، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، حرمة مؤسسة تعليمية وحولها إلى إسطبل لمئات من الخيول المشاركة في مهرجان (( التبوريدة )) الذي تنظمه جماعة خط أزكان. واقتحمت مئات الخيول من فرسانها حرمة الثانوية الإعدادية (( الكندي)) حيث جرى وضع هده المؤسسة التعليمية العمومية رهن إشارة الفرق المشاركة في مهرجان (( التبوريدة )) الذي تحتضنه جماعة خط أزكان بآسفي.

النيابة العامة تأمر بالبحث في سرقة سجل بباشوية آسفي

كلفت النيابة العامة بأسفي سرية الدرك الملكي بالبحث في قضية سرقة سجل إداري من داخل باشوية جزولة، اختفى في ظروف غامضة. وكشفت معطيات ذات صلة أن باشا جزولة بآسفي اطلع على موضوع سرقة سجل من داخل لباشوية، بعدها اخبارعمالة أسفي بالأمر، حيث وضع باشا جزولة إخبارية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية من اجل فتح بحث قضائي في الموضوع .

المساء العدد 3929

الدورة الآيلة للسقوط تجمع الفاسي ولحلو بمراكش

انعقد نهاية الأسبوع الماضي، اجتماع بمقر ولاية جهة مراكش أسفي برئاسة كريم قسي لحلو، إلى الجهة، وبحضور عبد الأحد الفاسي، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة وبحضور الكاتبة العامة لوزارة الإسكان وسياسة المدينة ، والكاتب العام لولاية مراكش، ومديرة الوكالة الوطنية للتجديد الحضري ومديرة الإسكان بالوزارة.

فتاة تنتحر داخل إسطبل بنواحي مراكش

عرف دوار فيلالة بجماعة السعادة نواحي مراكش زوال يوم السبت ، حالة استنفار أمني، بعد العثور على فتاة منتحرة بإسطبل منزل عائلتها وحلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي السعادة بعين المكان .

سد قضائي بمراكش يوقف شابا متلبسا بحيازة مخدر الشيرا

تمكنت عناصر الأمن بالسد القضائي بأبواب مراكش من توقيف شاب كان على متن دراجة نارية، متلبسا بحيازة مجموعة من قطع مخدر الشيرا. وقد تم تسليم الموقوف إلى عناصر الدائرة الأمنية 12.

اعتقال مروجي شيرا وحبوب مهلوسة بينهم مهاجرين أفارقة بمراكش

على غرار باقي المصالح الأمنية التابعة لولاية امن مراكش، انخرطت جميع مكونات المنطقة الأمنية المدينة جليز، في عمل امني هم مجموعة من أحياء المدينة العتيقة، وارتكز بالأساس على مد جسور التواصل بساكنة المنطقة وكدا التفاعل الايجابي مع انشغالاتهم.

الصباح العدد 5953

انتحال صفة أستاذ لابتزاز طالبة جنسيا

تجري بالمحكمة الابتدائية بمراكش، محاكمة طالب في سلك الدكتوراه ، في حالة اعتقال، من اجل الابتزاز الجنسي وانتحال صفة والنصب وغيرها من الجرائم الالكترونية، المتعلقة بانتهاك الحماية القانونية للمعالجة الآلية للمعطيات وحسابات والأشخاص . وعلمت ” الصباح” أن المتهم أودع سجن مراكش مند الجمعة الماضي ، اد قررت المحكمة تأجيل محاكمته بمبرر إعداد الدفاع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة