صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

بالصور: مستقبل اولاد سلمان وخط أزكان وثلاثاء بوكدرة والميناء المعدني كمناطق لوجيستيكية للاقتصاد بالجهة

1٬433

في إطار تحيين المخطط المديري لمناطق اللوجيستيك بجهة مراكش آسفي، ترأس الحسين شينان عامل إقليم آسفي، الثلاثاء الماضي، اجتماع مرتبطا بالموضوع المذكور حضره محمد لمخودم نائب رئيس الجماعة الحضرية لآسفي، وعبد المجيد موليم رئيس جمعية الفاعلين الصناعيين بآسفي.

وخلال الاجتماع ألقى ممثل الوكالة المغربية لتنمية للوجيستيك عرضا مفصلا حول المخطط المديري بالجهة، حيث كشف عن المناطق المزمع تبنيها ضمن المخطط المذكور، من خلال دراسات أنجزت في هذا الصدد، وهي منطقة تامنصورت بمراكش، وسيدي بوعثمان بالرحامنة، وخط أزكان بآسفي، وأولا سلمان، ومنطقة سيدي غانم بمراكش.

وبعد مناقشات مستفيضة، خلص الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة إدراج جميع المناطق اللوجيستيكية المقترحة في إطار اجتماعات الفاعلين المحليين بإقليم آسفي ضمن المخطط المديري.

- الإعلانات -

وتشمل هذه المناطق، كل من أولاد سلمان وخط ازكان بالإضافة إلى منطقة ثلاثاء بوكدرة كمنطقة للحبوب ومواد البناء منها لجبس بصفة خاصة.

وشدد المتدخلون على ضرورة برمجة انجاز مناطق اللوجيستيك بآسفي في المرحلة الموالية لانجاز منطقة تامنصورت، كما أجمعوا على ضرورة خلق رصيف خاص بالحاويات في إطار هيكلة الميناء الجديد بآسفي ليستوعب أنشطة أخرى تستجيب للحاجيات الاقتصادية بجهة مراكش آسفي

وأكد متدخلون على ضرورة مراعاة جانب التنوع الاقتصادي، والمكانة التي تحتلها آسفي كواجهة بحرية للجهة وما يمكن أن تلعبه في هذا الصدد من دور ريادي في دعم التصدير بشتى أنواعه بعيدا عن محور الدارالبيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=