صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

التمري يستنكر رفض رئيس مجلس النواب للمهمة الاستطلاعية لمقالع الرمال بالمعاشات وعادل السباعي يرد عليه بتهكم

995

استنكر البرلماني ادريس التمري رفض رئيس مجلس النواب للمهمة الاستطلاعية لمقالع الرمال بالمعاشات إقليم اسفي، والتي كان حزب العدالة والتنمية قد طالب بها، وبرر مجلس النواب بحجة عدم احترامها للبعد الوطني للمهمة.

واعتبر ادريس التمري، أن هذا الرفض هو تضبيق وحد من الصلاحيات الرقابية للبرلمان و خدمة للوبي المقالع، ومن يقف وراءه .  وأضاف التمري : “لن يتينا في تفعيل الاليات الرقابية التي يسمح بها القانون لمحاربة فساد المقالع بالمعاشات حماية لهذه التروة الوطنية من النهب والاستنزاف ودفاعا عن حق المنطقة في الاستفادة من خيراتها و المساهمة في تنميتها.

ومن جهته سارع البرلماني الحركي عادل السباعي، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية إلى الرد على تدوينة ادريس التمري، بطريقة تهكمية، موجها كلامه لادريس التمري ” أنا معك السيد النائب المحترم للأسف حتى طلب لجنة قصر البحر صنف بالمحلي. وجب إعادة النظر في النظام الداخلي لمجلس النواب و أنتم من يقود الأغلبية “.

وضمن عادل السباعي رده، بوثيقة تتعلق، بطلب كان الفريق الحركي بمجلس النواب قد تتقدم به لى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، من أجل طلب القيام بمهمة استطلاعية.

وتشير المراسلة التي تحمل توقيع محمد مبديع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، الى أن هناك تقارير وشكايات توصل بها الفريق الحركي، بما تعرفه جماعة المعاشات باقليم آسفي من فوضى عارمة في استغلال المقالع العشوائية بالملك العام، والملك الغابوي المتواجد بتراب جماعة المعاشات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
بالصوت والصورة : مختصون وخبراء يناقشون بآسفي سبل الولوج العادل والمتكافئ للخدمات الصحية ألبوم صور : بنجرير ..قطاع الصحة يتعزز بتدشين فضاء الصحة للشباب ووزير الصحة يؤكد على احداث مشاريع مماثلة بمدن أخرى مراكش: توقيف مواطنين من جنسية إسبانية من أجل تورطهما في قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات ألبوم صور : وفد من الجماعة الحضرية لآسفي يعاين الطوبيسات الجداد للي غادي يخدموا في آسفي وولوجيات ذوي الاحتياجات ضمن الأولويات جهة مراكش آسفي ضمن المناطق الأكثر عرضة للسعات العقارب ولدغات الأفاعي ووزارة الصحة تدعو لاتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية الشرطة القضائية بآسفي تفكك شبكة من أربعاء الغرب وطنجة تستخدم موقع AVITO للنصب... وها بشحال تحكموا الأعرج يؤكد أن وزارة الثقافة والاتصال حريصة على تفعيل مقتضيات قانون الصحافة والنشر لضمان حق المواطن في إعلام متعدد وحر وصادق نقل امرأة قتلتها جارتها بالصويرة صوب آسفي من أجل خضوعها للتشريح الطبي حادث مثير وبالفيديو : قط يستنفر سلطات آسفي وعناصر من الوقاية المدنية بعد أن علق بين الأسلاك الكهربائية عاجل وبالفيديو : حادثة سير جديدة بمنطقة حد المشرك بطريق الصويرية تسفر عن نقل 27 مصابا نحو مستشفى آسفي
=