التمري يستنكر رفض رئيس مجلس النواب للمهمة الاستطلاعية لمقالع الرمال بالمعاشات وعادل السباعي يرد عليه بتهكم

أسفي كود9 فبراير 2018آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 2:59 مساءً
أسفي كود
في الواجهةمجتمع
التمري يستنكر رفض رئيس مجلس النواب للمهمة الاستطلاعية لمقالع الرمال بالمعاشات وعادل السباعي يرد عليه بتهكم

استنكر البرلماني ادريس التمري رفض رئيس مجلس النواب للمهمة الاستطلاعية لمقالع الرمال بالمعاشات إقليم اسفي، والتي كان حزب العدالة والتنمية قد طالب بها، وبرر مجلس النواب بحجة عدم احترامها للبعد الوطني للمهمة.

واعتبر ادريس التمري، أن هذا الرفض هو تضبيق وحد من الصلاحيات الرقابية للبرلمان و خدمة للوبي المقالع، ومن يقف وراءه .  وأضاف التمري : “لن يتينا في تفعيل الاليات الرقابية التي يسمح بها القانون لمحاربة فساد المقالع بالمعاشات حماية لهذه التروة الوطنية من النهب والاستنزاف ودفاعا عن حق المنطقة في الاستفادة من خيراتها و المساهمة في تنميتها.

ومن جهته سارع البرلماني الحركي عادل السباعي، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية إلى الرد على تدوينة ادريس التمري، بطريقة تهكمية، موجها كلامه لادريس التمري ” أنا معك السيد النائب المحترم للأسف حتى طلب لجنة قصر البحر صنف بالمحلي. وجب إعادة النظر في النظام الداخلي لمجلس النواب و أنتم من يقود الأغلبية “.

وضمن عادل السباعي رده، بوثيقة تتعلق، بطلب كان الفريق الحركي بمجلس النواب قد تتقدم به لى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، من أجل طلب القيام بمهمة استطلاعية.

وتشير المراسلة التي تحمل توقيع محمد مبديع رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، الى أن هناك تقارير وشكايات توصل بها الفريق الحركي، بما تعرفه جماعة المعاشات باقليم آسفي من فوضى عارمة في استغلال المقالع العشوائية بالملك العام، والملك الغابوي المتواجد بتراب جماعة المعاشات.

27544706 10156041985493349 1278237873081495232 n - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة