مستوردو الأضاحي: ما كينش الحوالا ديال 700 درهم والأغنام اللي جاية من الخارج غادي يكون السعر ديالها 57 درهم للكيلو

أسفي كود29 مايو 2023آخر تحديث : الإثنين 29 مايو 2023 - 1:53 مساءً
أسفي كود
اقتصادزوومفي الواجهة
مستوردو الأضاحي: ما كينش الحوالا ديال 700 درهم والأغنام اللي جاية من الخارج غادي يكون السعر ديالها 57 درهم للكيلو

انتقدت الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي  ما وصفته ب”الادعاءات” الموجهة لمستوردي الأغنام المخصصة للأضاحي عيد الأضحى، والتي تتهمهم بتحديد أسعار مبالغ فيها، لا أساس لها من الصحة. وقد حذرت الفيدرالية من أن مثل هذه الادعاءات يمكن أن تؤدي إلى توتر العلاقة بين المستوردين والمواطنين.

وفي بيان ذكرت الفيدرالية أن سعر الأغنام في الدول الأوروبية المصدّرة، التي يحصل منها التراخيص للاستيراد، يتراوح بين 57 درهماً للكيلوغرام الواحد. وبناءً على ذلك، يتجاوز سعر خروف يزن 50 كيلوغرامًا 2850 درهمًا، وليس 700 درهم كما أُشيع في بعض التصريحات.

وأفادت الفيدرالية أنها تتابع يومياً عملية الاستيراد ومعاناة المستوردين في العثور على الأغنام، التي أصبحت شبه معدومة في بعض الدول الأوروبية بسبب الطلب الكبير عليها من قبل بعض الدول العربية. تلك المعاناة تتسبب في زيادة تكاليف الاستيراد وتعقيد إجراءاته.

وفي هذا السياق، قالت الفيدرالية أنها تعمل على التواصل مع الجهات المعنية في الدول الأوروبية لتيسير إجراءات الاستيراد وتوفير المزيد من الأغنام للسوق المغربية. كما تدعو الفيدرالية إلى ضرورة توخي الدقة في تبادل المعلومات وعدم نشر أخبار غير مؤكدة، التي قد تؤثر سلباً على سمعة المستوردين وتخلق حالة من عدم الثقة بينهم وبين المواطنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة