صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 13 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

298

الأحداث المغربية العدد 6874 13/07/2019

إمام مسجد لبخاتي يغتصب معاقة

يقول المثل الدارجي (( لفقيه لي نترجاو براكتو دخل جامع ببلغتو))، وهو ماينطبق جملة وتفصيلا علي ما أقدم عليه الإمام الشاب، الذي التحق بدوار الجنابات لأئمة المصلين،حيث غره الشيطان وضرب كل ما يدعيه من إيمان وإسلام في عرض الحائط، وعوض أن يبادر عند رؤيته لشابة يعرفها حق المعرفة على أنها مريضة نفسانيا،وهي واقفة بباب منزله في وقت متأخر من الليل إلى الاتصال بعائلتها أو استعمال المكبر الصوتي لإشعار سكان الدوار بوجودا، سمح لها بالدخول إلى غرفته.

أخبار اليوم العدد 2943

تفاصيل التحقيق مع << مافيا العقار>> استولت على أرض

شهدت أروقة المحكمة الابتدائية بآسفي صباح الأربعاء ، استنفار غير مسبوق بعدما جرى تقديم عدد من المتهمين في ملف << مافيا العقار>> . إذ اتهمو بالاستيلاء على عدة أرض في مواقع استراتيجية داخل مدينة آسفي ونواحيها وتزوير عقود وإعداد وكالة بيع وشراء مزورة، وتتكون الشبكة من محام بهيئة آسفي وعون سلطة وعدل. وسماسرة وموظفين بمصلحة تصحيح الإمضاء وموظف الاستقبالات بالمجلس البلدي لآسفي.

مصرع 3 عمال في أشغال حفر قناة لجلب الماء لمراكش

حادث شغل مروع خلف مصرع ثلاثة عمال، حوالي الساعة التاسعة من صباح أول أمس الخميس، على مستوى دوار << الركيطة >> ، على بعد 4 كيلومترات من ابن جرير، في ورش لحفر قنوات وتركيب أنابيب ضخمة لجلب مياه الشرب من سد << المسيرة>> إلى إقليم الرحامنة ومراكش.وعزا مصدر مسؤول أسباب الحادث المأساوي إلى انهيار الأتربة على العمال الثلاثة، الدين كانوا يقومون بعملهم داخل قناة يصل عمقها إلى أربعة أمتار.

5 سنوات نافدة لفقيه متهم باغتصاب قاصرات بضواحي مراكش

بعد مرور حوالي خمسة أشهر على صدور الحكم الابتدائي، قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش ، مؤخرا، بتأكيد الإدانة بخمس سنوات سجنا نافدا في حق إمام مسجد متهم باغتصاب 6 قاصرات بضواحي المدينة تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 سنة بعد أن تابعه قاضي التحقيق بجنايات تتعلق ب ” استدراج قاصرات يقل عمرهن عن 18 سنة، هتك أعراضهن باستعمال العنف، واغتصابهن نتج عنه افتضاض بكارة إحداهن”.

الدفاع يطالب بظروف التخفيف.. ووالدة لويز تصرخ تخيلوا أن يحدث هدا مع بناتكم

دخلت محاكمة المتهمين في جريمة قتل السائحتين في منطقة أملي السياحية أشواطها النهائية،حيث خصصت الجلسة للسماع لدفاع المتهمين ودفاع الدولة المغربية قبل النطق بالحكم، حيث كانت بداية الجلسة بتلاوة دفاع الضحايا رسالة والدة الأم الشابة الدنماركية لويزا، والتي كانت رسالة مؤثرة ، حيث قالت رسالتها موجهة كلامها لهيئة الحكم ” تخيلوا أن يحدثوا هدا مع بناتكم وأبناكم”، مضيفة أن حياتها تذمرت.

- الإعلانات -

الأخبار العدد 2043

أمن مراكش يطيح بعصابة خطيرة روعت وكالات كراء السيارات

علم لدى مصادر وثيقة الاطلاع، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن مراكش، نجحت في تفكيك عصابة خطيرة روعت وكالة كراء السيارات على الصعيد الوطني، بعد تنفيذها لعشرات السرقات والسطو على سيارات الكراء باستعمال وثائق وبيانات مزورة. وأفادت مصادر (( الأخبار)) بان التحريات الأولية مع خمسة متهمين من دوي السوابق القضائية، بينهم فتاة عشرينية، جرى اعتقالهم قبل أسبوع بمراكش، كشفت عن ارتباطهم بشبكة كبيرة لها امتدادات بكل المدن المغربية.

المساء العدد 3938

قضاة جطو يسلمون الوكيل العام وثائق (( اختلالات )) مجلس جهة مراكش في عهد دومو

سلم قضاة المجلس الأعلى للحسابات وثائق تتعلق بالاختلالات التي عرفها تدبير مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز خلال رئاسته من قبل عبد العالي دومو، القيادي السابق في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية . وأوضحت مصادر مطلعة ل ” المساء ” أنه بعد توصل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية بالوثائق من قبل الوكيل العام للملك.

مصرع ثلاثة عمال في انهيار مشروع سد كبير بين بنجرير ومراكش

لقي ثلاث عمال مصرعهم، صباح اليوم الخميس، إثر انهيار أتربة في ورش لتثبيت قنوات لجلب المياه من سد المسيرة الخضراء بمدينة بنجرير. وحسب المعطيات المتوفرة فقد وقع الحادث، الذي لم تعرف بعد أسبابه الحقيقية، بالقرب من مدينة  بنجرير .

الغيابات تربك استعدادات أولمبيك أسفي

يواصل أولمبيك استعداداته للموسم الرياضي للموسم المقبل ، الذي سيستأنفه بالبطولة العربية التي من المنتظر أن تنطلق في غشت المقبل ؛ في غياب جل توابث التشكيل الرسمي، بعد التحاقهم بالتداريب لليوم الخامس على التوالي. وتعرف تداريب أولمبيك أسفي نوعا من الارتباك؛ في ظل الغياب المتواصل لأبرز اللاعبين الدين لازالت عقودهم سارية المفعول.

الصباح العدد 5962

إمام يغتصب معاقة بآسفي

اهتزت جماعة لبخاتي بإقليم آسفي، أول أمس ( الخميس) على واقعة اغتصاب بشعة ضحيتها فتاة دوي الاحتياجات الخاصة تعاني إعاقة ذهنية، على يد ذئب بشري لم يكن سوى إمام مسجد الدوار الذي تقطنه، استغل وضعه الاعتباري وسكنه الوظيفي ليحوله مسرح لتفريغ مكبوتاته. وحسب مصادر ” الصباح” ، فإن الواقعة انكشفت بناء على شكاية تقدمت بها عائلة الضحية العشرينية، تتهم فيها الإمام باغتصاب ابنتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=