أشنو الصحف الوطنية اليوم الاثنين 15 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود15 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 4:23 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو الصحف الوطنية اليوم الاثنين 15 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2944 15/07/2019

تجديد المطالبة بسجن أبدوح في ملف (( كازينو السعدي))

جدد ممثل الحق العام في محكمة المتهمين في الملف المعروف ب (( كازينو السعدي))، خلال الجلسة الأخير المنعقدة الخميس المنصرم، تأكيد ماجاء في مرافعته السابقة،التي طالب فيها برفع العقوبة ضد المتهم الرئيس في القضية، القيادي الاستقلالي والمستشار البرنمالي، عبد اللطيف أبدوح، إلى عشر سنوات نافدة، وإلى سبع سنوات نافدة بالنسبة إلى باقي المتهمين الآخرين،كما طالب بمصادرة ممتلكات المتهمين التي كانت موضوع رشاوى، وبتجردهم من حقوقهم السياسية، أي منعهم من أن يكونوا ناخبين أو منتخبين.

الأخبار العدد 2044

مجلس آسفي يصرف لمسؤول كبير مع زوجته منحة من المال العام لأداء فريضة الحج

حصل مسؤول كبير في مجلس مدينة آسفي رفقة زوجته الموظفة بالجماعة، على منحة مالية عن طريق جمعية الأعمال الاجتماعية للموظفين التي تتوصل سنويا بمنحة مالية من ميزانية جماعة آسفي تصل إلى 60 مليون سنتيم في السنة. وكشفت معطيات ذات صلة، أن المسؤول الكبير بالمديرية العامة للمصالح الجماعية أقحم اسمه واسم زوجته الموظفة في مصالحه.

إفشال محاولة  الهجرة السرية بميناء آسفي وتفكيك شبكة للاتجار في البشر والمخدرات

أفشلت عناصر الأمن الوطني بمفوضية ميناء لآسفي محاولة للهجرة السرية عبر قارب للصيد التقليدي كان يستعد لنقل مهاجرين سريين نحو جزر الخالدات. وكشفت معطيات ذات صلة، أن الأبحاث الميدانية المنجزة مكنت في إيقاف أربعة مشتبه بهم في الساعات الأولى من يوم أول أمس، تتراوح أعمارهم بين 22 و 48 سنة.حيث ضبط رجال الأمن الوطني بحوزتهم أجهزة إلكترونية ومواد لوجستية تستعمل في عمليات تهجير البشر.

اعتقال إمام اغتصب فتاة معاقة داخل مسجد جماعة البخاتي بآسفي

اعتقلت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي في جمعة سحيم، 30 كيلومترا شرق مدينة آسفي،إمام مسجد دوار الجنابة بالجماعة القروية حد البخاتي،في قضية يتابع فيها الاغتصاب وهتك عرض فتاة معاقة ذهنيا. وكشفت معطيات ذات صلة،أن الإمام (( ر.و)) باستدراج الفتاة (( إ.ر)) التي تعاني من إعاقة ذهنية وتبلغ من العمر 27 سنة، حيث استغل إعاقتها الذهنية.

الملحق العسكري بابين اتهم الباشا بسجن زوجاته والاستيلاء على قصر وزير سابق في مراكش

بدأ الباشا التهامي الكلاوي في التقرب من السلطان محمد بن يوسف. كان يعلم أن الرجل الجديد لمغرب 1927 سيكون بلا شك مختلف عن والده المولى يوسف الذي كان له رجاله ومحيطه الخاص، في وقت كان في التهامي يبحث له عن موطأ قدم . أما مع السلطان الشاب، فقد كان الوضع مختلفا، فالباشا أحرز تقدما كبيرا وقضى على جل منافسيه على السلطة.

عبد الرؤوف يدخل الإذاعة بوساطة مراكشية قبل دخول قلوب المغاربة

ظل التوتر يطبع علاقة الفنان الساخر عبد الرحيم التونسي، الشهير بلقب عبد الرؤوف، مع الإذاعة والتلفزة، مند أن دخلها وهو يمني النفس بالسير على خطى فنان كوميدي آخر لطالما أضحك المغرب، وهو محمد القدميري. اكتشف أن زميله مصطفى نسي لباس التمثيل الخاص به في سيارة عبد الرحيم التونسي، وهو لباس فضفاض يشد إليه الكبار والصغار.

المساء العدد 3939

العثماني: إدارة الحكومة قوية لإيجاد حلول لمشاكل المهنيين والتجار

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة مساء يوم الجمعة الماضي بمراكش، على الدور المهم للمهني في تنمية الاقتصاد الوطني إلى جانب المقاولات الصغرى والمتوسطة، التي تساهم بشكل كبير في تشغيل اليد العاملة، وتقوم بدور اقتصاد القرب. وأوضح العثماني خلال ترؤسه لقاء تواصليا حول موضوع (( المهني شريك أساس في تنمية الاقتصاد الوطني)).نظمه الفضاء المغربي للمهنيين بجهة مراكش آسفي.

جدل في مراكش بسبب صفقة أكزول

نفى برادة سلوان أمين اللجنة السابقة المشرفة على تسيير فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، بأنه لا علم له بتفاصيل صفقة سعد أكزول المتنقل إلى فريق ليل الفرنسي قادما من فريق شباب المحمدية عن طريق فريق الكوكب المراكشي. وكشف برادة بأن هده الصفقة التي أثارت ضجة كبيرة داخل الأوساط الرياضية وخصوصا جمهور الفريق المراكشي.

أولمبيك أسفي يجدد موعد جمعه العام

حسمت إدارة أولمبيك أسفي بشكل رسمي في موعد عقد الجمع العادي السنوي للفريق برسم الموسم الرياضي 2019-2019، بعد قراره بالتئامه في الأسبوع الثاني من شتنبر المقبل دون تحديدها ليوم معين . وعقد المكتب المديري لأولمبيك أسفي  الجمعة الماضي اجتماعا؛ بدعوة من رئيس الفريق حضره 9 أعضاء من أصل 16 عضوا في ثلاثة نقط في جدول الأعمال .

الصباح العدد 5963

نادل يحرق جسده بمراكش

اهتزت مراكش ، مساء أول أمس ( السبت)، على وقع حادث مأساوي، تمثل في إضرام نادل في جسده  على الطريقة البوعزيزية، وسط مقهى بحي العزوزية بمقاطعة المنارة في محاولة للانتحار. وحسب مصادر ” الصباح” فإن الرجل الخمسيني اختار الانتحار احتراقا من أجل الاحتجاج، بعدما أحس ب ” الحكرة” نتيجة خلاف حاد مع مشغله.

الحكم على مجرمي ” شمهروش” الخميس

قررت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الخميس الماضي، منح الكلمة الأخيرة للمتابعين 24 في قضية قتل سائحتين إسكندنافيتين بمنطقة ” إمليل” بإقليم الحوز ضواحي مراكش ، الخميس المقبل مع صدور الحكم، بعدما استمعت إلى مرافعات محامين قلائل في هدا الملف، إذ رفض أغلب المتهمين تنصيب محامين لترافع عنهم.

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة