صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

مكانة الرياضة في تطوير التعاون الدولي محور نقاشات بمراكش

و.م.ع

81

شكل موضوع “مكانة الرياضة في تطوير التعاون الدولي” محور نقاشات في ندوة نظمت، أول أمس الجمعة بمراكش، في إطار الدورة 31 لماراطون مراكش الدولي، التي ستنظم اليوم الأحد بالمدينة الحمراء.

- الإعلانات -

ويندرج هذا اللقاء، الذي تميز بحضور شخصيات مغربية وفرنسية تقاسمت تجربتها مع المشاركين، في إطار تعزيز العلاقات المغربية-الفرنسية في المجال الرياضي.

وتطرقت الندوة إلى أربعة مواضيع تهم “التعاون المؤسساتي مع الجماعات الترابية”، و”التعاون الجامعي”، و”التعاون والانخراط الطلابي”، و”التعاون الجمعوي”.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس جمعية الأطلس الكبير المنظمة لماراطون مراكش الدولي، السيد محمد الكنيدري، أن ماراطون مراكش يمثل فضاء للالتقاء والتبادل بين مختلف الفاعلين والشغوفين بالرياضة.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن “هذه التظاهرة الرياضية ستساهم، بما لا يدع مجالا للشك، في توحيد الجهود حول الرافعة الاقتصادية لتنمية وإشعاع مختلف المجالات الترابية”.

وأكد السيد الكنيدري أن “الرياضة تساهم في تعزيز التعاون الدولي والتقارب بين الشعوب”، مشيرا إلى أن ماراطون مراكش يمكن من التقريب بين المتوسط وأوروبا وإفريقيا.

من جهته، أشار نائب رئيس حاضرة نانسي الكبرى (فرنسا)، السيد إيريك بينسالفيني، إلى “أن الرياضية تحدث علاقات إنسانية متينة، في ظل عهد يتسم بتزايد التوترات بشتى أنواعها”.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الدولية للماراطونات والسباقات على الطريق، السيد باكو بوراو، أن الرياضة تشكل جزءا لا يتجزأ من الثقافة، وتمثل بذلك أداة ضرورية لتكوين الشباب.

واعتبر أن “ألعاب القوى تعد صنفا رياضيا متميزا”، مسجلا أن الماراطون يتربع على عرش الألعاب الأولمبية.

من جهته، توقف الصحفي الرياضي والمتخصص في الألعاب الأولمبية، السيد دومينيك رودي، عند الأجواء الرياضية الممتعة التي يوفرها سباق الماراطون، مشيرا إلى أن الأنشطة التي ترافق هذا الصنف الرياضي تساهم في تعزيز جاذبيته.

يذكر أن هذا اللقاء، المنظم من قبل جمعية جمعية الأطلس الكبير بشراكة مع جمعية “سيزام”، يأتي تمهيدا للنسخة الواحدة والثلاثين لماراطون مراكش الدولي، التي ستعرف مشاركة أزيد من 13 ألف عداء وعداءة من المحترفين والهواة.

وحصل ماراطون مراكش الدولي على الاعتماد المؤهل لبطولة العالم التي نظمت ببكين في 2015، كما حصل على الاعتماد الذي يجعله مؤهلا للألعاب الأولمبية لطوكيو 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=