أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود16 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 10:41 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6876 16/07/2019

ملفات مراكش العقارية.. أمام العدالة

بالموازاة مع اعتقال خالد وايا المدير العام للوكالة الحضرية لمراكش، وقرار النيابة العامة بإحالة ملف القضية على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلف بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بناء على قرار متابعته بتهم تنهل من بنود القانون الجنائي خاصة في فصوله المتعلقة بالارتشاء واستغلال النفوذ.يأتي قرار النيابة العامة بالمحكمة ذاتها بإحالة ملف عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش- آسفي المعزول على محمد عبد النبوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض للاختصاص طبقا للمواد 264 و 265 من قانون المسطرة الجنائية.

فقيه ستي فاضمة.. السجن النافد

ارتأت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الاستئنافية بمراكش، أول أمس، تأييد الحكم الابتدائي الذي طوق عنق فقيه ستي فاضمة بإقليم الحوز والقاضي بإدانته بخمس سنوات سجنا نافدا، مع أدائه لتعويض مادي لفائدة إحدى ضحاياه حدد في 30 ألف درهم، بالإضافة إلى 10 آلاف درهم لكل ضحية من ضحاياه الست الأخريات، ودرهم رمزي لفائدة الجمعية الوطنية للدفاع عم حقوق الإنسان بالمغرب التي آزرت الضحايا.

أسواق آسفي العشوائية.. تحرير ومقاومة

قرارات جد صارمة تلك التي أصدرتها السلطات المحلية بآسفي مؤخرا، وتغييرات جذرية واضحة طرأت على جزء من مدينة آسفي مؤخرا،بعد الوضعية التي أصبحت عليها بعض المناطق بالمدينة في مجال تنظيم الباعة المتجولين. بداية التنظيم انطلقت من المنطقة الجنوبية لآسفي، التي تعرف اكتساحا واسعا للباعة المتجولين، الدين اتخذوا من أغلب شوارع المدينة مكانا لعرض سلعهم في تحد سافر للقانون.

مقاهي الأرصفة.. إشعارات واندارات

عبر العشرات من ساكنة آسفي عن ارتياحهم حيال عدد من الإجراءات القانونية والزجرية، التي أصدرتها المصالح الجماعية لبلدية آسفي مؤخرا اتجاه ظاهرة احتلال الملك العام بالمدينة، سيما الاستغلال غير القانوني للرصيف المخصص للمواطنيين من طرف أصحاب المقاهي، الذي استفحل بشكل كبير حطم معه كل الأرقام القياسية بسبب غياب المراقبة وعدم تطبيق المجالس المنتخبية التي تعاقبت على تسيير بلدية آسفي للقانون.

أخبار اليوم العدد 2949

مهاجرتان تزوران العملة في مراكش

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، الخميس الفائت، من توقيف مواطنتين تنحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، تبلغان من العمر 37 و 41 سنة، ودلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة أوراق مالية مزورة من العملة الصعبة والنصب والاحتيال. وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

الأخبار العدد 2045

أساتذة جامعيون يوزعون 2200 صفر على الطلبة

تعيش الكلية متعددة التخصصات بآسفي على وقع صدمة غير مسبوقة في قطاع التعليم العالي وطنيا ، بعدما تم تنقيط 2200 طالب في سلك القانون بالأصفار، من قبل أستاذة وأستاذ يدرسان مواد القانون الخاص والقانون التجاري والالتزامات والعقود وقانون تأمين وقانون المسطرة الجنائية.

آسفي يعزز خط الدفاع بالتعاقد مع خاليص

عزز أولمبيك آسفي لكرة القدم صفوفه بشكل رسمي بكل من المهدي خاليص والكونغولي رودي مانكا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، استعدادا للموسم الكروي المقبل، ولدي سيشهد خوض الفريق مجموعة من التحديات، سواء على مستوى المحلي أو القاري.

المساء العدد 3940

الخلفي: 80 في المائة من الدول سحبت اعترافها ب (( البوليساريو))بسبب العمل الميداني

قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البر لمال والمجتمع المدني إن أزيد من 80 في المائة، التي كانت موالية للبوليساريو سحبت اعترافها، بسبب العمل الميداني، الذي تبدله الدولة المغربية وكل أجهزتها والفاعلين في المجتمع. وأكد الخلفي، الذي كان يتحدث في افتتاح المتلقي الوطني الثاني للترافع المجني حول مغربية الصحراء، الذي نظمته وزارته بمراكش.

اعتقال متهم باغتصاب شابة مريضة نفسيا

أوقفت عناصر الدرك الملكي بجمعة سحيم بإقليم آسفي، بحر الأسبوع الماضي،إمام مسجد بجماعة البخاتي، بتهمة اغتصاب فتاة مريضة نفسيا. وكشفت مصادر (( المساء)) أن الإمام( ر- و) استغل سذاجة الفتاة المريضة ( إ- ر) البالغة من العمر 27 سنة، لقضاء ليلة ماجنة وممارسة نزواته المكبوتة داخل مقر إقامته بالمسجد ليلة الأربعاء قبل أن يتخلص منها في صباح يوم الخميس.

إضرام نادل في سجده داخل مقهى بمراكش

أقدم نادل في عقده الرابع، مساء السبت الماضي، على إضرام النار في سجده داخل مقهى بحي العزوزية بمقاطعة المنارة بمراكش مما خلف حالة من الخوف في نفوس زبنائها. وأوضحت مصادر مطلعة أن المستخدم، المزداد سنة 1971، وهو رب أسرة وله ثلاثة أبناء ويقطن بحي المحاميد 9 بمراكش.

الصباح العدد 5964

” هيتش” في مراكش

حصل تطبيق ” هيتش” لطلب سيارات الأجرة ، على الترخيص الرسمي والقانوني لمزاولة نشاطاتها الخدماتية بعاصمة النخيل مراكش، بعد الترخيص له في الرباط والدار البيضاء. وسيستفيد سكان المدينة الحمراء وزوارها من خدمات سيارات النقل أجرة صغيرة تحمل علامة ” فيدك” للجودة، يؤدي من خلالها الزبون ثمن التعريف التي يحددها العداد عادة في كل رحلة.

أولمبيك آسفي

أفادت مصادر مطلعة أن إدارة أولمبيك آسفي تفاوض عددا من اللاعبين الآخرين بهدف التوقيع لهم في الفترة الصيفية للانتقالات. ويوجد ضمن هؤلاء ، حارس مرمى ووسط ميدان دفاعي ومهاجم ، بطلب من المدرب هشام الدميعي، لتغطية الخصاص الحاصل في هده المراكز.

خايص ومانغا يوقعان لآسفي

عزز أولمبيك آسفي صفوفه بالمدافع المهدي خاليص والمهاجم الكونغولي رودي مانغا. أفاد الفريق في بلاغ له أن خاليص وقع عقدا لموسمين، وخاض اللاعب، وهو من مواليد 1989، تجربة احترافية قصيرة بالدوري القطري، رفقة معيدر، وسبق له اللعب للفتح الرياضي، ولعب في الدوري الفرنسي لرفقة فريقي أنجي ونيورت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة