صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 17 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

343

الأحداث المغربية العدد6877 17/07/2019

خاليص بآسفي

تعاقد المكتب المسير لفريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، بشكل رسمي مع المهدي خاليص، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية.وأعلن الفريق المسفيوي عن ضم اللاعب المذكور لموسمين رياضيين. ويشغل مهدي خاليص مركز مدافع أوسط ووسط ميدان دفاعي، ولعب لأندية أنجير، نيورت، الفتح الرباطي والمعيدر القطري.

آسفي تحتضن مهرجان عيد البحر

تحتفي مدينة آسفي، في الفترة الممتدة ما بين 17و21 يوليوز2019، بهويتها البحرية ودلك باحتضانها لمهرجان- عيد البحر. وحسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة، فإن هدا الحدث الكبير، المنظم من طرف عمالة آسفي والغرفة البحرية الأطلسية الشمالية وجمعية آفاق لتنمية قطاع الصيد البحري بآسفي، بشراكة مع مهنيين وفاعلين بالقطاع، والجماعة الحضرية لآسفي والمجلس الإقليمي لآسفي.

الأخبار العدد2046

عمدة آسفي أمام قاضي التحقيق لأجل التزوير في مشروع ملكي وتبديد أموال عامة

يمثل عبد الجليل لبداوي، عمدة آسفي عن حزب العدالة والتنمية، غدا الخميس،أمام يوسف الزيتوني، قاض التحقيق في الغرفة الثالثة لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في مراكش،في ثاني جلسة لمباشرة التحقيق التمهيدي معه بعد متابعته من قبل النيابة العامة بتهم جنائية ثقيلة له ولمسؤولين اثنين من مجلس مدينة آسفي، تتعلق بالتزوير في محرر رسمي وتبديل أموال عامة على علاقة بالتلاعبات التي شهدها الشروع الملكي(( برج الناظور)) وصرف عمدة آسفي لتعويضات غير قانونية فاقت 900 مليون سنتيم.

عمال النقل الحضري المطوردون يعتصمون أمام مكتب عامل آسفي

نظم مجموعة من مستخدمين الوكالة المستقلة الجماعية للنقل الحضري المطرودين اعتصاما، يوم الاثنين، أمام مكتب عامل آسفي الحسين شاينان، بعدما وجدوا أنفسهم مطرودين ومستغنى عنهم بعد حل الوكالة المستقلة الجماعية للنقل الحضري لأسفي وتعويضها بالشركة الإسبانية (( سيبوس فيكتاليا)).

المساء العدد 3941

المغرب ثالث بلد عربي في حالات الانتحار

كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية بخصوص حالات الانتحار في العالم، أن المغرب من بين الدول المسجلة لعدد أقل في القارة الإفريقية، حيث بلغ العدد 3.1 حالات لكل 100 ألف نسمة. الأرقام التي أوردتها المنظمة تظهر أن المغرب البلد أقل تسجيل لنسب الانتحار في إفريقيا.

باحثون بمراكش يدعون إلى تجديد الخطاب الإعلامي حول الصحراء

أكد المشاركون في الملتقي الثاني للترافع المدني عن مغربية الصحراء على الإدارة القوية لتنسيق الجهود والتعاون والعمل المشترك، لتحقيق ترافع فعال وقوي، يعتمد المبادرة، ويستند على المعرفة العلمية ، ترجمة لتوجيهات الملك محمد السادس،وفي إطار سياسته الرشيدة للدفاع وصون الوحدة الترابية للملكة.

- الإعلانات -

اعتقال مروج للمخدرات بمراكش

في إطار تفعيل الخطط الاستباقية في مجال التصدي لآفة المخدرات مسكا وترويجا واستهلاكا، عملت الدائرة الأمنية الرابعة التابعة للمنطقة الأمنية المدينة / جليز، مدعومة بالوحدة الأمنية المكلفة بالعمليات الميدانية، على إيقاف شخص على مستوى حي السلام في حالة تلبس بترويج مخدر الشيرا.

شرطة آسفي توقف خمسة مرشحين للهجرة السرية

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن آسفي، مساء أول أمس ، خمسة شبان مرشحين للهجرة السرية، ينحدرون من مدن مغربية ضمنهم قاصرون. وكشفت مصادر (( المساء)) ، أن الموقوفين الخمسة ينحدرون من مراكش والدار البيضاء ومدن أخرى ضمنهم قاصون، اتخذوا من منزل بمنطقة حد حرارة ملجأ لهم في انتظار توافد المزيد من المرشحين.

ادراة الكوكب تحقيقا في شأن تهجير لاعبيها لشباب المحمدية

بعد تتويجهم ببطولة المغرب للأمل، التحق وبشكل غامض، أبرز الكوكب المراكشي بزملائهم حمزة فونتي ، ويحي ايت بوزيد ، وكذلك بولكسوت وناسيك فيما رحل غموض كبير يلف خيوطها داخل أسوار الكوكب المراكشي. وعبر المكتب المديري للكوكب المراكشي ولجنة تصريف أمور فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، في بلاغ لها مساء أول أمس، عن احتجاجهم واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (( فيفا)).

أولمبيك أسفي يواصل رحلة البحث عن لاعبين جاهزين

يواصل أولمبيك أسفي رحلة البحث عم لاعبين جاهزين خلا الفترة الحالية من الانتقالات الصيفية؛ لسد الخصاص الكبير الذي يعانيه الفريق في تركيبته الأساسية؛ تحسبا للاستحقاقات القادمة في ظل رحيل أبرز دعاماته الأساسية، خاصة وأن الفريق سينافس الموسم المقبل ثلاث واجهات. وفرض ارتفاع عدد اللاعبين المغادرين لأولمبيك أسفي خلال الميركاتو الصيفي.

الصباح العدد 5965

اعتقال أخطبوط الصفقات العمومية

توبع المتهمون بجنايات ترتبت عن الأشغال الكبرى التي همت طريق مراكش، والتي أشرفت عليها بلدية الجديدة، وهي أشغال توقفت بعد استنفاد الميزانية المخصصة لها، ومحاولة رئيس البلدية إنجاز ملحق جديد لتزيلها، أشر رفض التوقيع على الملحق التمويلي، مبديا ملاحظة عدم جدوى إعداد ملحق تعلق بتغيير كميات الأشغال ولم يمس الأثمنة.

الكوكب يشكو تهجير لاعبيه

هدد الكوكب المراكشي باللجوء إلى جامعة كرة القدم، و (( فيفا )) ، لحماية لاعبيه من الانتقال لأندية أخرى في ظروف غامضة. وأوضح الكوكب في بلاغ أنه وقف على خروقات خطيرة من شأنها أن تؤزم الفريق على مستوى الموارد البشرية ، بسبب انتقال لاعبين إلى فرق أخرى، لهم عقود احترافية.

تغيير في طاقم أولمبيك آسفي

التحق المدرب عبد ربه غديرة بالطاقم التقني لأولمبيك آسفي، ليشتغل مساعدا ثانيا للمدرب هشام الدميعي. ووفق معطيات حصلت عليها (( الصباح)) ، فإن الإدارة التقنية وضعت ثقتها في غديرة، للانضمام إلى الطاقم التقني للفريق الأول وهو مدرب سابق لفئة الأمل، نظرا إلى كفاءته والعمل الذي قدمه مدربا للفئات الصغرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=