أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 20 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود20 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 20 يوليو 2019 - 3:55 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 20 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6880 21.22/07/2019

الإعدام لقاتلي سائحتين شمهروش

أسدلت المحكمة المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة سلا ستار المرحلة الابتدائية من محاكمة المتهمين ال24 في جريمة إمليل الإرهابية بالحكم على منفذي جريمة إمليل بالإعدام في حق الجود، أوزياد وأفاطي. فيما حكمت بالمؤبد على خيالي عبد الرحمان. وقضت في حق كل من بلعابد، نزيه، أخمايجب30 سنة وعلى عبد اللطيف الدريوش، الشعباتي، الزغاري،آيت أحمد ب25سنة.وعلى توقيف وديما وفرياط والسويسري كيفان ب20 سنة، وعلى الوالي والإدريسي وشقور والبشير الدرويش ب15 سنة. كما حكمت على بوصالح ب12سنة والشلاوي18سنة.وقضت في حق الكهيلي ب8 سنوات، وفي حق خيالي سعيد بست سنوات، وعلى الوافي ب5 سنوات.

إغلاق صيدلية بحكم قضائي

قضت غرفة الجنح التلبسية بابتدائية إمنتانوت بإقليم شيشاوة، زوال أول أمس الخميس، بإغلاق صيدلية وترغيم صاحبها ب000.150 درهم، مع حجز مبلغ مالي لحظة مداهمة عناصر الأمن لفضاء الصيدلية لفائدة الخزينة العامة. وقضت الهيئة القضائية ذاتها بإدانة مستخدمة تعمل بالصيدلية والحكم عليها بثلاث سنوات حبسا نافدا وغرامة 6000 درهم.

هزيمة الرحامنة النهائية في فتح مراكش

خسر الرحامنة معركتهم على أبواب مراكش، وأسر منهم الكثير، وعلقت الرؤوس المقطوعة على جدران فنادق جامع الفنا، بعد أن قام يهود الملاح بتمليحها. وهكذا فقد الرحامنة شجاعتهم، وهنأ المراكشيون بعضهم البعض، و أصبحوا مقتنعين بالانتصار النهائي. في الوقت الذي تراجع فيه المتمردون غلى الخلف لتضميد جراحهم والإعداد لهجومات جديدة.

المساء العدد 3944

الإعدام للمتهمين ب (( ذبح)) السائحتين ضحيتي مجزرة شمهروش

وزعت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، ثلاثة أحكام بالإعدام في حق المتهمين الرئيسيين بقتل سائحتين إسسكندنافيتين، وجز رأسيهما، بجماعة إمليل بإقليم الحوز، شهر دجنبر الماضي. وقضت المحكمة بإعدام كل من عبد الصمد الجود، ويونس أوزياد، ورشيد أفاطي، الذي سبق لهم أن اعترفوا بارتكابهم لهده الجريمة.

الداخلية تهدد جماعة مراكش بحجز ساحات وطرق وحدائق عمومية ومشاريع ملكية

بدأت طبول الحرب تدق بين إسلاميي العدالة والتنمية ووزارة الداخلية، عندما هددت الأخيرة بحجز ممتلكات جماعية في حالة عدم تسوية المجلس الجماعي لمراكش، الذي يرأسه محمد العربي بلقايد، القيادي في حزب العدالة والتنمية ، للوضعية العقارية لعدد من القطع الأرضية، التي أنشأت فوقها عدد من الطرقات والحدائق والساحات التاريخية.

أولمبيك أسفي يواجه وادي زم بالجديدة

يواصل أولمبيك أسفي استعداداته للموسم الرياضي المقبل؛ بمعسكره الإعدادي بمركز تكوين الناشئين بمدينة أسفي، بحضور جل لاعبيه تقربيا، بعد التحاق كل من الايفواري كوفي بوا ووليد الصبار قبل يومين ، بعد تخلفهم عن التداريب لأكثر من أسبوع، في وقت يتواصل غياب كل من البرازيلي كلاوديو سانتوس و البوركينابي محمد واتارا. ووضع الدميعي برمجة خاصة للتداريب بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم.

أخبار اليوم العدد 2949

محاكمة شمهروش.. تفاصيل ليلة الإدانة

لم يكن، أول يوم الخميس الماضي، يوما عاديا، فالأنظار جميعها توجهت صوب غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة سلا، حيث تجري الجلسة السابعة والأخيرة لمحاكمة المتورطين في جريمة ” شمهروش” التي أودت بروح كل من السائحتين الاسكندينافيتين لويزا فيسرغر (24عاما) ومارن أولاند(28 عاما) شهر دجنبر الماضي. بهو المحكمة عج بالصحافيين الممثلين لعدد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية التي قدمت من النرويج والدانمارك موطن السائحتين اللتين طالتهما أيدي الإرهاب الآثمة بإمليل قبل 7 أشهر.

مناهضة العنف ضد النساء

تنظيم جمعية فانوراميك لفنون العرض بمراكش وجمعية مسرح مراكش الثقافي وجمعية مسرح العرائس بمراكش من 20 إلى 22 يوليوز 2019، أنشطة تحسيسية وتوعوية، في إطار مشروع ” مناهضة العنف ضد النساء والفتيات عبر النشطة التحسيسية الفنية والرياضية بمراكش والحوز”، المنجز من لدن المعهد المغربي للتنمية المحلية.

الأخبار العدد 2049

الإعدام للمتهمين الرئيسيين في مجزرة شمهروش والمؤبد و 339 سنة سجنا ل 21 متهما

بعد جلسات محاكمة ماراطونية حظيت بمتابعة إعلامية دولية، حسمت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بملحقة سلا المتخصصة في قضايا الإرهاب، التابعة لمحكمة الاستئناف بالرباط، مساء أول أمس الخميس ، ملف مجزرة شمهروش التي خلفت مقتل سائحتين اسكندنافيتين ذبحتا على يد ثلاثة متهمين رئيسيين ومشاركة أكثر من 21 متهما توبعوا في حالة اعتقال، بينهم عسكري سابق ومواطن سويسري يحمل الجنسية الإسبانية.

نفتاتحو الصفحة بالحصاد الأسبوعي.. خمسة محطات إخبارية، الوقوف فيها إجباري ماشي اختياري

واحد الأستاذ وأستاذة جامعية فالكلية المتعددة الاختصاصات فأسفي فرقو علة طلبة الحقوق 2200 صفر فالامتحانات، هادو واقيلا ضاربهوم مرض (( بوصفير)) تاع التصحيح، المهم الصكع فالطلبة هو للي طيح ليه ورقتو فهاد (( وكالة الاصفار)).

الصباح العدد 5968

التجار يطالبون بتعديلات ضريبية

قدم الاتحاد العام للتجار والمهنيين بالمغرب، الكائن مقره المركزي بأسفي، خلال أسبوع الماضي، مشروع مقترحات تعديلية للمواد الخلافية من مدونة الضرائب ل 2019، التي جاء بها قانون المالية2019. وأكد الاتحاد العام للتجار والمهنيين، في تقديمه لهده المقترحات ، أنها تأتي بعد العديد من اللقاءات التشاورية مع رؤساء الفرق البرلمانية سواء الأغلبية أو المعارضة وبعض اللجن منها لجنة المالية وكدا لجنة العدل والشريع.

تكريم الشادلي بمراكش

تنظيم جمعية ” مؤسسة المهرجان الغيواني” النسخة التاسعة من المهرجان الغيواني المغاربي في الفترة مابين 23 و 28 من شهر يوليوز الجاري بمراكش، وحسب بلاغ صحافي، فالدورة التاسعة لهدا المهرجان، تحتفي بالفنان الشادلي مبارك عضو مجموعة لمشاهب الذي قدم الكثير للأغنية الغيوانية.

أولمبيك أسفي

تخلصت إدارة أولمبيك آسفي من المهاجم البوركينابي إيمانويل زانكو، وفسخت التعاقد معه، بعد إعناقه بالرحيل، بعد تسلمه جزء من مستحقاته المالية.

مكتب آسفي يرفض استقالة الغزناوي

رفض أعضاء المكتب المسير لأولمبيك آسفي لكرة القدم ، استقالة المستشار عبد الرحيم الغزناوي، وطالبوه بالعدول عنها، على ان يعقد المكتب جلسة ثانية معه لثنيه عن الرحيل. وكشفت مصادر ” الصباح” أن الرئيس أنور دبيرة قرر عقد لقاء مع الغزناوي، لمعرفة السباب الكامنة وراء تقديمه الاستقالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة