أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود24 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 24 يوليو 2019 - 11:33 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 24 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6883 24/07/2019

الدرك يؤمن السياحة ب((الكواد))

تستمر الجهات المسؤولة والسلطات المحلية بإقليم الحوز في الرفع من وتيرة الإجراءات الاحترازية ضمانا لعدم تكرار فاجعة(( شمهروش))، وتستمر معها الخطوات العملية الكفيلة بمواكبة الأفواج السياحية خلال رحلاتهم لهذه الربوع من المملكة. فبعد إحداث بعض السدود الأمنية الجديدة وتثبيت شبكة من كاميرات المراقبة التي تغطي أهم المسارات والمسالك،وأقدمت المصالح الدركية، أول أمس الاثنين، على توزيع الدفعة الأولى من الدراجات الرباعية الدفع على عناصر ووحدات الدرك الملكي.

داعشيان في قبضة أمن آسفي

اعتقلت، فجر أمس الثلاثاء، عناصر كل من الشرطة القضائية بآسفي والديستي شخصين اثنين للاشتباه في انتمائهما للتنظيم الإرهابي المحظور داعش. المتهم الأول يبلغ من العمر 45 سنة، ويقطن بحي سعيدة بآسفي، والثاني يبلغ من العمر 44 سنة، ويقطن بحي الكدية بالمدينة ذاتها.

تزوير رخص

انتهت مغامرة مهاجر مغربي بالديار الإسبانية اتخذ من تزوير رخص السياقة وسيلة للكسب السريع،بمحاصرته من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بجماعة تاملالت إقليم قلعة السراغنة، واقتياده مصفدا، بعد ضبط العديد من المعدات والتجهيزات المستعملة في عمليت التزوير. الأبحاث الأولية مع المتهم، كشفت عن وجود شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الوثائق الرسمية،يعتبر المهاجر الموقوف عقلها المدبر.

المساء العدد 3947

خبراء وباحثون يدقون ناقوس خطر عزلة الشباب المغاربي

أقر خبراء وجامعيون بالصعوبات والإكراهات، التي تواجه الشباب العربي والمغربي على وجه التحديد، ولتي غالبا ما تدفع بعضه نحو الانعزال أو الهجرة أو بعضه نحو أحضان التطرف والعنف… وأكد المشاركون في أشغال الجامعة الصيفية الثالثة لمنظمة العمل المغاربي بشراكة مع مؤسسة “هانس سايدل” الألمانية حول موضوع: “الشباب المغاربي والمجتمع المدني”.

أولمبيك أسفي يتعاقد مع بنحساين

حول أولمبيك أسفي وجهة تعاقداته الصيفية نحو لاعبين من الهواة، بعدما عزز صفوفه أول أمس الاثنين باللاعب محمد علي بنحساين في اليوسفية الممارس بالقسم الأول هواة شطر الجنوب. وأعلن اولمبيك أسفي في بلاغ مقتضب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ((فيسبوك)) عن تعاقده مع بنحساين لثلاثة مواسم.

الأخبار العدد 2052

إحالة ملف رئيس بلدية ابن جرير على الوكيل العام بمراكش

أحالت مصالح الشرطة القضائية بابن جرير ملف رئيس بلدية المدينة ذاتها، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، والذي تتهمه المعارضة بمنح شهادة لأصحاب تجزئة سكنية تتضمن معلومات غير صحيحة، وذلك من اجل الإدلاء بها أمام المحافظة العقارية والحصول على رسوم عقارية تسمح لهم ببيع البقع الأرضية.

قاضي التحقيق يمهل عمدة آسفي آخر أجل لمباشرة التحقيق التمهيدي معه

أمهل يوسف الزيتوني، قاضي التحقيق في الغرفة الثالثة من جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف في مراكش، آخر أجل لعبد الجليل لبداوي، عمدة آسفي عن حزب العدالة والتنمية، من أجل إعداد دفاعه ومباشرة جلسات التحقيق التمهيدي معه بعد متابعته من قبل النيابة العامة بتهم جنائية ثقيلة له ولمسؤولين اثنين من مجلس مدينة آسفي.تتعلق بالتزوير في محرر رسمي وتبديد أموال عامة على علاقة بالتلاعبات التي شهدها المشروع الملكي((برج الناظور)).

مخاوف من المخاطر البيئية والصحية ل60 ألف من الشاربون تدخل ميناء آسفي

أطلق المكتب الوطني للكهرباء صفقة دولية لاستيراد شحنة من 60 ألف طن من الفحم الحجري، والتي سوف تسلم بميناء آسفي القديم ثم تنقل برا إلى المحطة الحرارية الجديدة، وبعد تعثر إنهاء الأشغال في الميناء المعدني الجديد الذي فاقت مدة التأخير به 28شهرا، بعدما كان مقررا في البطاقة التقنية التي قدمت للملك خلال مرحلة تدشينه في سنة 2013 بإنهاء الأشغال وبداية استغلاله في شهر مارس من سنة 2017،وكلف إنجازه أزيد من 4 ملايير درهم.

المعارضة تتهم رئيس مقاطعة مراكش المدينة باستغلال مشروع ملكي لأهداف انتخابية

اتهم مستشارون من المعارضة يونس بنسليمان، برلماني (( البيجيدي)) ورئيس مقاطعة مراكش المدينة، استغلال المشروع الملكي((مراكش.. الحاضرة المتجددة))لأهداف حزبية وانتخابية، كما اتهموا بتقديم الدعم للجمعيات الموالية لحزب العدالة والتنمية على حساب المال العام،وذلك بمناسبة مناقشة الغلاف المالي المخصص لدعم جمعيات المجتمع المدني بمقاطعة مراكش المدينة.

الصباح العدد 5971

استغلال جنسي لمعاق بأيت أورير

اهتزت أيت أورير ضواحي مراكش، أول أمس (الاثنين) على وقع فضيحة مدوية، تتعلق باكتشاف عملية استغلال جنسي ضحيتها شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ من العمر 21 سنة، على يد مجموعة من أبناء الدوار. وحسب مصادر((الصباح))، فإن الواقعة انكشفت لما توصلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لأيت أورير.

إدارية مراكش تصفع عامل تازناخت السابق

قطعت محكمت الاستئناف الإدارية بمراكش،الخميس الماضي، الشك باليقين، وأصدرت حكمها الذي حمل مسؤولية عدم عزل رئيس جماعة تازناخت لعامل إقليم ورزازات المعزول، صالح بن يطو. وأقر الحكم الاستئنافي بإحكام العامل السابق عن تفعيل المقتضيات القانونية المتعلقة بعزل الرئيس، تنفيذا للمادتين64و65 من القانون التنظيمي للجماعات.

أولمبيك أسفي

تجرى المباراة الودية بين أولمبيك آسفي والجيش الملكي بالمركز الرياضي بالرباط، في الخامسة اليوم ( الأربعاء). وقال مصدر مسؤول إن مدربي الفريقين تراجعا عن خوض مبارتين وديتين، وسيكتفيان بإجراء مباراة واحدة في الرباط.

بنحساين والكناوي يوقعان لآسفي

أفاد المكتب المسير لأولمبيك آسفي أنه وقع عقدا احترافيا للمهاجم محمد علي بنحساين لمدة ثلاث سنوات. ونشر الفريق الخبر على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي((فيسبوك)) دون الخوض في تفاصيل الصفقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة