أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 25 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود25 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 11:21 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 25 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6884 25/07/2019

معتنقو الدعشنة.. اعتقالات واسعة

دشنت المصالح الأمنية، أول أمس الثلاثاء، حملت مداهمات مباغتة في صفوف بعض الأشخاص المشتبه في اعتناقهم لأفكار متطرفة. حملات المداهمة والتوقيف، التي تجندت لها عناصر الفرقة الولائية للشرطة القضائية ومصلحة مراقبة التراب الوطني (الديستي)، شملت مدن مراكش وآسفي، وانتهت بتوقيف شاب عشريني من منزله الأسري بمركز جماعة سيدي الزوين ضواحي مراكش.

أخبار اليوم العدد 2953

القضاء الإسباني((يقبر)) فيلا خوان كارلوس بمراكش

بعد الضجة الإعلامية والقانونية، التي أثارتها الاتهامات التي وجهت إلى الملك الفخري، خوان كارلوس، من لدن عشيقته السابقة، الألمانية كورينا ساين فيتجنشتاين، باستعمالها واجهة لشرعنة عقار أهدي له في المغرب في السنوات الماضية، وكذلك اتهامها إياه بامتلاك حسابات بنكية في سويسرا، كشفت معطيات جديدة أن الغرفة الثانية الجنائية في المحكمة العليا الإسبانية حسمت الدعوى الجنائية التي رفعت إليها في هده القضية باتخاذ قرار إقبارها.

الأخبار العدد 2053

محكمة آسفي تدين المتهم الرئيس في تعويضات وهمية عن المرض فاقت 100 مليون

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لآسفي ((م.ش))، المتهم الرئيسي في ملف يتعلق بالنصب والتزوير والارتشاء والغش، بعد شكاية من الممثل القانوني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يتهم فيها بعض المؤمن لهم بصناعة ملفات وهمية للتعويض عن المرض حيث فاقت التعويضات غير المستحقة التي جرى صرفها 100 مليون سنتيم.وقضت المحكمة الابتدائية في آسفي بإدانة المتهم الرئيس((م.ش)) وهو متقاعد من المكتب الشريف للفوسفاط.

استنفار رئيس مقاطعة بمراكش بعد منحه رخصة سكن لنائبه رغم خرق القانون

وجهت مصالح ولاية جهة مراكش آسفي لرئيس مقاطعة مراكش المنارة، استفسار حول ظروف وملابسات حصول نائبه الأول على رخصة السكن بالرغم من خرقه تصاميم البناء. وطالبة مصالح ولاية الجهة رئيس المقاطعة بمدها بنسخة من الملف من أجل الاطلاع على الوثائق التي تم اعتمادها في منح رخصة السكن. وجاء تدخل مصالح ولاية الجهة، بعد التقرير الذي نشرته((الأخبار)) عن برلماني حزب العدالة والتنمية محمد توفلة، نائب العمدة ورئيس مقاطعة مراكش المنارة.

جنايات مراكش تنطق بالحكم في قضية الاعتداء المسلح على مقهى((لاكريم))

من المقرر أن يكون ثلاثة محامين مؤازرين لمتهمين في قضية الاعتداء المسلح على مقهى ((لاكريم)) بمراكش، واصلوا مرافعاتهم صباح أمس الأربعاء أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، وذلك بعدما قررت هيئة الحكم أول أمس (الثلاثاء)، وبشكل استثنائي، تخصيص ثلاث جلسات في أقل من أسبوع لهذا الملف إدخال القضية للمداولة.

عمدت آسفي إطلاع أعضاء المجلس على تقرير أسود للوالي زينب العدوي

في تحد صريح للقانون التنظيمي للجماعة الترابية، قرر عمدة آسفي إضفاء طابع السرية على تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية، الذي رصد كل اختلالت وفضائح وفساد التدبير الجماعي على عهد العمدة الحالي عبد الجليل لبداوي، عن حزب العدالة والتنمية. ورفض عبد الجليل لبداوي، عمدة آسفي عن حزب العدالة والتنمية، إفراج عن التقرير النهائي للمفتشية العامة للإدارة الترابية فور التوصل به عن طريق السلم الإداري من عمالة آسفي بعدما أشرت عليه الوالي زينب العدوي.

رئيس جماعة بمراكش أمام قاضي التحقيق بتهمة تبديد أموال عامة

علمت((الأخبار))، من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، وجه استدعاء للرئيس السابق لجماعة ((سيد الزوين)) بضواحي مراكش، من أجل إخضاعه للتحقيق في أول جلسة صباح غد الجمعة وذلك بعد متابعته من قبل الوكيل العام من أجل تبديد أموال عامة.

آسفي يحشد أسلحته للموسم المقبل

ضم أولمبيك آسفي لكرة القدم اللاعب إبراهيم الكناوي، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بموجب عقد يمتد لثلاثة مواسم في صفقة انتقال حر، بهدف تعزيز دفاعات الفريق، بالنظر إلى ما راكمه من تجارب على مستوى البطولة الوطنية، حيث سبق له أنه حمل ألوان فرق المغرب الفاسي،وداد فاس، شباب المسيرة، شباب أطلس خنيفرة، ووفاء فاس.ويواصل الفريق المسفيوي تعزيز صفوفه قبل انطلق الموسم الجديد.

المساء العدد 3948

منشور(( مزوز)) يستنفر كلية الحقوق وجامعة القاضي عياض بمراكش

عاشت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش حالة استنفار بعد تداول منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد “إنشاء خلية متابعة أخلاقية تابعة لمصلحة الشؤون الطلابية”، ما دفع عميد كلية الحقوق، الحسين اعبوشي، إلى التبرؤ من ” الوثيقة ومضمونها المزور”، على حد تعبير بلغ صادر عن الكلية ذاتها التابعة لجامعة القاضي عياض.

رباح يتراجع عن قرار اعتماد شهادة السكنى في ربط المنازل بالكهرباء

بعد أن أثارت ” المساء” ترامي عزيز رباح، وزير النقل والتجهيز السابق على الاختصاصات الذاتية لعدد من الجماعات الترابية، والسماح للمواطنيين بربط منازلهم بشبكات الربط الكهربائي من خلال الإدلاء بشهادة السكنى بدل رخصة السكن، جاء رد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، سريعا ليلغي القرار ويصحح ” الخطأ” القانوني.

الديستي تطيح بمشتبه بانتمائهم إلى تنظيم((داعش)) بآسفي

مكنت تحريات عناصر مراقبة التراب الوطني ((الديستي)) بآسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية وعناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، فجر أول أمس، من توقيف مشتبهين اثنين بالانتماء إلى تنظيم((داعش)) الإرهابي.

قرصنة حسابات بنكية لمغاربة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، أول أمس الثلاثاء، من توقيف مواطن أجنبي من جنسية بلغارية، يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قرصنة الحسابات البنكية، واستعمالها في الولوج إلى أنظمة المعالجة الآلية لمعطيات زبناء الأبناك المغربية.

هشام الدميعي

لا مجال لكي تجد في لسان هذا الرجل لازمة إ((كراه))، نجح في مسيرته التدريبية وهو الذي كان من خيرة لاعبي الوسط في الدوري المغربي. حين استنجد بع المسفيويون في ـأبريل 2016، اعتقد الجميع أن هذا الرجل قد يكون شبيها لخلفه وقد تعاكسه النتائج الإيجابية فإذا بالرجل ينفذ الفري قمن النزول بل يؤهله للعب أول نهائي في منافسة كأس العرش على مر التاريخ.

الصباح العدد 5972

أولمبيك أسفي

يواجه أولمبيك لآسفي وداد تمارة، اليوم (الخميس)، في رابع مبارة ودية استعدادا للموسم الجديد. ووفق معطيات حصلت عليها ((الصباح))، فإن المباراة تنطلق في الخامسة، ويحتضنها الملعب التابع لمركز القوات المساعدة ضواحي سلا.

آسفي في معسكر مغلق بأكادير

يدخل أولمبيك أسفي معسكرا مغلقا بأكادير، الأحد المقبل، على ان يشارك في دوري محلي رفقة حسنية أكادير وأولمبيك خريبكة وأولمبيك الدشيرة. ويخوض الفريق المسفيوي، مباراة إعدادية أمام شباب أطلس خنيفرة في ثامن غشت المقبل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة