أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 26 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود26 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 26 يوليو 2019 - 1:53 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 26 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6885 26/07/2019

اعتقال إمام في شبكة لاستخراج كنوز

عادت ظاهرت النبش عن الكنوز ودفائن لتقض مضجع ساكنة بعض الدواوير بإقليم الصويرة، حين انتبهت قاطنة دوار بوجلاخ في الساعات الأولى من صبيحة أول أمس الأربعاء على أصوات أشغال حفر غريبة، ما دفع يبعضهم لاستطلاع جلية الأمر، ليتفاجأ بمجموعة من الأشخاص الغرباء منكبين على هدم جزء من فضاء المسجد. تم ربط الاتصال بالمركز القضائي للدرك الملكي الذين انتقلو للموقع المذكور، وبالتالي القيام بمساعدة السكان بتطويق المجموعة المشتبه فيها.

استقالة الدميعي من أولمبيك آسفي

حاول كل من أنور ادبيرة التلمساني، رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم وعدد من أعضاء المكتب المسير للفريق طيلة أول أمس الأربعاء، الاتصال هاتفيا بهشام الدميعي مدرب فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، قصد التحقق من مدى صحة خبر استقالته من تدريب الفريق المسفيوي، لكن هاتفه ظل مغلقا بحيث جاءت كل الاتصالات بعدما أقدم المعني بالأمر على إخبار فقط الكاتب العام للفريق بموضوع استقالته من تدريب الفريق.

البطولة العربية.. إعفاء ثلاثي

أعفى الاتحاد العربي لكرة القدم ثلاثة أندية مغربية من الدور التمهيدي للبطولة العربية للأندية التي تحمل اسم الملك محمد السادس، ويتعلق الأمر بالوداد والرجاء وأولمبيك آسفي، في حين سيكون اتحاد طنجة ملزما بخوض الدور ذاته في بداية غشت القادم، والذي سيجرى على شكل بطولة من مجموعتين على أساس تأهل متصدر كل مجموعة إلى سدس عشر النهاية.

أخبار اليوم العدد 2954

إدارة النصر توافق على شروط حمد الله

أكدت صحيفة “الاقتصادية” السعودية أن إدارة النصر السعودي وافقت على الشروط المالية التي وضعها عبد الرزاق حمد الله لتجديد عقده مع الفريق. وأوضحت الصحيفة السعودية أن إدارة النصر اتفقت مع حمدالله، على تمديد عقده ل 5 مواسم مقبلة، مقابل 5 ملايين دولار، في وقت منذ نهاية الموسم الماضي.

الأخبار العدد 2054

الداخلية تسلم ملف النقل الحضري لوالي الجهة بعد فشل عمدة مراكش

علمت ((الأخبار)) ، من مصدر رسمية، أن وزارة الداخلية قررت تسليم ملف النقل الحضري لمراكش لوالي جهة مراكش- آسفي، وذلك بعد فشل عمدة مراكش في وضع حد لحالة (( اللبلوكاج)) التي تعرفها شركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير النقل الحضري، (( باص سيتي متجددة))، وعدم تجاوب مسيري المجلس الجماعي مع اقتراحات وزارة الداخلية.

عمدة آسفي يهجر مشاكل المواطنيين ويتفرغ لمرافقة العامل في سفرياته

ترك عبد الجليل لبداوي، عمدة آسفي عن حزب العدالة والتنمية، مكتبه فارغا وأصبح هو المرافق الشخصي للعامل الحسين شاينان في كل تنقلاته وسفرياته الرسمية خارج النفوذ الترابي لمدينة آسفي. وبمناسبة ترؤس الحسين شاينان، عامل إقليم آسفي، لعدد من المشاريع التي أعطت انطلاقتها على تراب عدة جماعات قروية.

نزيل بسجن لوداية بمراكش مطلوب للقضاء النرويجي

علمي (( الأخبار))، من مصدر مطلعة، أن مسطرة تسليم متهم نرويجي نزيل بسجن لوداية بضواحي مراكش بعد إدانته إلى جانب ثلاثة من مواطني بلده ورجلي أمن ، بلغت مراحلها النهائية، ومن المقرر أن يتم تسليمه إلى السلطات النرويجية خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وكان قد تم إيقاف السجين النرويجي،ذي الأصل العراقي ، المطلوب من قبل سلطات بلاده، إلى جانب خمسة من مواطني بلده، خلال شهر ماي الماضي.

السيول تدفن سيارة للنقل المزدوج بمسافريها

لقي 16 شخصا مصرعهم كانوا على متن سيارة للنقل المزدوج، فيما نجا راكبا سيارة خفيفة من موت محقق، إثر انهيار صخري بالجماعة القروية(( إجوكاك)) بإقليم الحوز، ليلة أول أمس ( الأربعاء)، حيث شهدت المنطقة أمطارا رعدية أدت إلى انجرافات صخرية قطعت إثرها العديد من الطرقات والمسالك الجبلية. وبحسب مصادر من عين المكان، فإن سيارة النقل المزدوج كانت تقل حوالي 16 شخصا ، من ضمنهم أم وثلاثة من أبنائها الصغار، لقوا مصرعهم بعدما غمرت الصخور والأتربة السيارة التي كانت تقلهم.

البحر يلفظ جثة رئيس جمعية بائعي السمك وسيارة تقتل شخصا

لفظت مياه بحر مدينة لآسفي، أول أمس الأربعاء، جثة شخص في عقده الخامس، على مستوى النقطة البحرية المعروفة بالمريسة الصغيرة المقابلة لساحة سيدي بوذهب. وكشفت معطيات أن متطوعين تمكنوا من السباحة وانتشال الجثة من ظل غياب رجال الوقاية المدنية، في وقت أشرعت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية والشرطة التقنية والعلمية الذين حلوا بموقع الحادث.

المساء العدد 3949

معطيات جديدة عن مكان العقل المدبر لجريمة مقهى لاكريم بمراكش

في تطور جديد في قضية رضوان التاغي، أحد أكثر المطلوبين للعدالة، الذي يعتقد أنه متورط رفقة مساعده في جريمة مقهى ” لاكريم” بمراكش، كشفت السلطات الهولندية أنها تعتقد بوجوده في دبي ، ورفعت مكافأة التبليغ عنه إلى 100 ألف أورو، فيما كشفت مصادر من النيابة العامة الهولندية أن الدائرة تضيق حوله وباتت السلطات تعتقد بقرب اعتقاله.

استقالة الدميعي تهز أولمبيك أسفي وتربك استعدادات الفريق

لازال الغموض يرافق الاستقالة المفاجئة لمدرب أولمبيك أسفي هشام الدميعي، بعد الجدل الذي رافقها والزوبعة التي خلقتها بين جل مكونات الفريق؛ وسط تساؤلاتها حول الأسباب والمسببات التي كانت وراءها. وفي الوقت الذي لم يكشف فيه الدميعي عن دواعي قراره، بعد إغلاقه لهاتفه النقال ومغادرته لوجهة مجهولة.

الصباح العدد 5973

أولمبيك أسفي

تعادل أولمبيك آسفي أمام الجيش الملكي دون أهداف في المباراة الإعدادية، التي جمعت بينهما أول أمس (الأربعاء)، بالمركز الرياضي العسكري. وتعتبر المباراة هي الثالثة التي يخوضها فريق آسفي في إطار استعداداته للموسم الجديد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة