هامّ للباحثين عن قروض استثمارية.. إطلاق منصة رقمية مجانية جديدة لتسهيل الحصول عليها

أسفي كود31 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 3:27 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
هامّ للباحثين عن قروض استثمارية.. إطلاق منصة رقمية مجانية جديدة لتسهيل الحصول عليها

أعلنت مؤسسة “تمويلكم” عن إطلاقها لمنصة رقمية جديدة تحمل اسم “Fin-Créa”، وذلك في إطار مواصلتها لتعزيز ولوج المقاولات الصغيرة جدا في مرحلة الإحداث، إلى التمويل البنكي اللازم لإطلاق نشاطها.

وحسب بلاغ للمؤسسة، اليوم الاثنين، فإن “Fin-Créa” تعتبر منصة معتمدة ومدعمة من قبل الشركاء، تهدف لربط حاملي المشاريع بالبنوك البنكيين، وهي شباك رقمي ومجاني 100 في المائة، مخصص حصريا، للمقاولات الصغيرة جدا المحدثة منذ أقل من سنة، والراغبة في الحصول على تمويل بنكي للمرة الأولى، عبر الاستفادة من قرض استثماري يمكن أن تصل قيمته إلى 2 مليون درهم.

وسيتم إطلاق هذه المنصة ابتداء من يومه الاثنين 31 يناير 2022، وذلك على مستوى منطقة طنجةـ تطوان-الحسيمة في مرحلة أولى، قبل أن يتم توسيع نطاقها، ليمتد إلى كامل التراب الوطني في مرحلة ثانية.

عمليا، وبعد الولوج إلى المنصة (www.fincréa.ma)، ستتم دعوة حامل المشروع لتقديم تفاصيل دراسة الجدوى المتعلقة بمشروعه إلكترونيا، وكذا، إدراج مجموعة من البيانات الخاصة به وبمقاولته، وذلك باتباع مراحل مبسطة، ليتم بعد دراسة أولية، تقديم طلب التمويل لدى بنك من اختيار حامل المشروع، وذلك لمراجعته واتخاذ قرار بشأنه.

ووفق نفس المصدر، فإن منصة “Fin-Créa” تحقق بذلك، هدفا مزدوجا؛ الهدف الأول، لفائدة حامل المشروع، والذي يتم تسهيل اتصاله بالشريك البنكي الذي وقع عليه الاختيار، والهدف الثاني، لفائدة المؤسسة البنكية، والتي تستفيد من قاعدة بيانات للمشاريع المؤهلة، بالإضافة إلى آليات وظيفية لدعم عملية اتخاذ القرار.

يشار إلى أن منصة “Fin-Créa” تهدف إلى العمل كرافعة جديدة لدعم الإدماج المالي للمقاولات الصغيرة جدا؛ حيث سيتم تسخيرها لتسريع تحقيق أهداف البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة)، وكذا بلوغ أهداف الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة