أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 31 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود31 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 31 يوليو 2019 - 11:07 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 31 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2957 31/07/2019

القبض على فرنسي هارب بمراكش

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، أمس الثلاثاء، من توقيف مواطن فرنسي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية من أجل محاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتوطيد آليات التعاون الأمني الدولي.

تفكيك 10 خلايا داعشية واعتقال 55 متطرفا مشتبها في سبعة شهور

تزايد عدد المتطرفين الموقوفين المشتبه في انتمائهم إلى التنظيم الإرهابي داعش في المملكة والخلايا المفككة منذ اعتداء إمليل يوم 17 جنبر الماضي، إذ بلغ العدد 75 موقوفا مشتبها فيهم وتفكيك 11 خلية. أغلبت عمليات التفكيك والاعتقالات سجلت منذ يناير الماضي و 18 يونيو الجاري 10 خلايا داعشية، وتوقيف 55 متطرفا مشتبها فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 18و44 عاما في أكثر من 11 مدينة بوسط وجنوب وشمال.

ارتفاع ليالي المبيت في المؤسسات المصنفة في مراكش

سجلت الليالي السياحية بمختلف المؤسسات السياحية المصنفة في مراكش إلى متم شهر ماي الماضي، ارتفاعا ب5 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من 2018. وتشير إحصائيات مرصد السياحة.إلى أن مجموع عدد المبيت في الوحدات الفندقية خلال هذه الفترة من العام بلغت 3 ملايين و 309 آلاف و 124 ليلة مبيت، مقابل 3 ملايين و 160 ألفا و 144 ليلة مبيت خلال ماي 2018.

الأخبار العدد 2058

النيابة العامة تدرس قضية صفقات ال28 مليارا بعد التحقيق مع عمدة مراكش ونائبه

علمت،(( الأخبار)) من مصادر مطلعة أن الفرقة الجهوية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أحالت الأسبوع الماضي على وكيل العام المكلف بجرائم الموال، ملف فضيحة الصفقات التفاوضية التي كلفت أزيد من 28 مليار سنتيم، وذلك بعد إعادة  الاستماع من جديد إلى كل من عمدة مراكش ونائبه الأول يونس بنسليمان.

الداخلية ترفض دعم مهرجان (( العيطة)) بآسفي لعدم تبرير صرف 100 مليون

رفض عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، دعم مهرجان العيطة الذي يقام حاليا بمدينة آسفي بمنحة مالية تصل إلى 100 مليون سنتيم، كانت تحول سنويا في حساب ميزانية المجلس الإقليمي لأداء أجور الشيخات والفرق الشعبية، مع مصاريف النقل والإطعام والمبيت في الفنادق، في وقت خصص عمدة آسفي، عن حزب العدالة والتنمية، إمكانات لوجستيكية ضخمة ستصرف في ثلاثة أيام فقط على المهرجان الوطني لفن العيطة.

الحجز على حصة جماعة بآسفي من الضريبة بعد أحكام بأدائها ملياري سنتيم

قضت المحكمة الإدارية في مراكش بأحكام قضائية ضد جماعة بوكدرة بآسفي، تقضي بتنفيذ مسطرة الحجز على حصتها من الضريبة على القيمة المضافة، لأداء تعويضات لفائدة مواطنين رفعوا دعاوى قضائية ضد الجماعة التي قامت بحيازة أراضيهم لاستغلالها في مشاريع القانونية المحددة في نزع الملكية.

القضية الكاملة لتحويل قرية طبية عالمية قيمتها 250 مليارا إلى مشروع سياحي

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، سحب جوازي سفر مغربيين وإغلاق الحدود في وجهيهما، بعد الاشتباه في تورطهما في النصب على شركة فرنسية ومؤسسة استثمارية إماراتية ، حيث حولا قرية طبية عالمية بلغت قيمتها 250مليار سنتيم، إلى مشروع سياحي وسكني فاخر في خرق واضح لكناش التحملات. وكانت فرقة جرائم الأموال، التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بمراكش، أنهت أبحاثها وتحرياتها في شأن أكبر عملية نصب شهدتها المدينة الحمراء.

الصباح العدد 5977

أولمبيك آسفي

أكدت مصادر مطلعة أن إدارة أولمبيك آسفي بصدد الانتهاء من شكليات التعاقد مع المهاجم حمزة خابا، قادما من الجيش الملكي. ووفق معطيات حصلت عليها”الصباح”، فإن اللاعب سيلتحق بمعسكر الفريق في أكادير، ويشارك معه في دوري الصداقة، الذي ينظمه أولمبيك الدشيرة، وسبق للاعب خوض تجربة في فريق آسفي قبل موسمين على سبيل الإعارة.

مكتب آسفي يعترف بتوصله باستقالة الدميعي

خرج المكتب المسير لأولمبيك آسفي عن صمته، وأكد توصله باستقالة كتابية من المدرب هشام الدميعي، في بلاغ نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”. وأضاف البلاغ نفسه،”إثر ذلك سيعقد المكتب المسير اجتماعا لتدارس هاته الاستقالة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مصالح النادي ولضمان السير العادي للفريق”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة