الوسيط للأسرة والطفولة تطالب بالتحقيق في فاجعة تارودانت

أسفي كود31 أغسطس 2019آخر تحديث : السبت 31 أغسطس 2019 - 6:47 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الوسيط للأسرة والطفولة تطالب بالتحقيق في فاجعة تارودانت

على إثر الفاجعة التي وقعت يوم الأربعاء 28 غشت 2019 بدوار تزيرت جماعة امي نتايرت قيادة أضار دائرة ايغرم إقليم تارودانت، نتيجة تهاطل الأمطار التي تسببت في فيضانات الأودية التي جرفت ملعبا رياضيا لكرة القدم، شيد على المجرى الطبيعي للوادي والذي كانت تجرى به مباراة رياضية بين شباب المنطقة، مما خلف عددا كبيرا من القتلى والمفقودين والحرحى و شيوخ وشباب الدوار.

وعلى إثر هذه الفاجعة التي تتحمل فيها السلطة كامل مسؤوليتها، تتابع جمعية الوسيط للأسرة والطفولة حصيلة هذه الكارثة المؤلمة ،التي تنضاف إلى العديد من المصائب التي تعرفها بلادنا من كوارث وحصد الأرواح في حوادث السير والتقصير في المسؤولية من طرف المسؤولين والمنتخبين والتي تخلف مأساة اجتماعية وإنسانية كبيرة بفعل السياسات والإجراءات اللأمسؤولة التي تنهجها مختلف مؤسسات الدولة محليا وإقليميا وجهويا.
نعلن للرأي العام بوطننا مايلي:
مواساتنا لأسر الضحايا والمفقودين سائلين لهم الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل.
نحمل كامل المسؤولية للسلطات المحلية بإقليم تارودانت وللمجلس الجماعي لجماعة امي نتايرت ولمختلف الجهات التي رخصت وأشرفت على إقامة هذه المنشأة الرياضية بمجرى الوادي.
نندد وتستنكر استهتار المسؤولين بإقليم تارودانت بحياة المواطنين والمواطنات وبممتلكاتهم من خلال غياب شروط السلامة والحرص على حياة الإنسان.
مطالبتنا بفتح تحقيق في هذه الكارثة وتعويض المتضررين وعائلات الضحايا.
هذا فجمعية الوسيط للأسرة والطفولة تتابع عن كثب مآل هذه الفاجعة التي لا يمكن السكوت عليها لأنها مست الوطن برمته، وهي مأساة من بعد مأساة الحوز التي راح ضحيتها ما يقرب عن 11ضحية ومأساة هيبة التي احترقت أمام أعين جيرانها

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة