أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الاثنين 2 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود2 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2019 - 12:20 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الاثنين 2 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد  6914 02/09/2019

لسعة عقرب

توفيت رضيعة حديثة الولادة لا يتعدى عمرها 20 يوما صباح يوم الجمعة بقسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بأسفي متأثرة بالآلام، جراء سم عقرب لسعتها بمنزلهم المتواجد بالجماعة القروية اجدور التابعة ترابيا لإقليم اليوسفية.

الضحية التي خلفت وفاتها استياء عميقا داخل قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بأسفي، لم تجد مادة المصل المضادة لسم العقارب، الأمر الذي عجل بوفاتها.

موسم السيول”حاصرات عشرات الدواوير بشيشاوة و تسببت في خسائر مادية باملشيل

لحظات عصيبة عاشتها ساكنة العديد من التجمعات السكنية و الدواوير بجماعة افلايسن بإقليم شيشاوة خلال نهاية الأسبوع المنصرم، جراء السيول الجارفة التي أتت على الأخضر و اليابس، وضربت طوقا و حصارا خانقا على ساكنة المنطقة.فمنذ مساء الجمعة، بدأت الأجواء تنذر بهبوب عواصف رعدية وأمطار طوفانية، بعد أن تلبدت السماء بغيوم قاتمة سرعان ما انفجرت زخات متقطعة لتمطر بعدها شأبيب تساقطات رعدية، حولت مجمل النفوذ الترابي للجماعة الدائرة في فلك قيادة دمسيرة بعمالة شيشاوة الى مناطق محاصرة بين فكي كماشة السيول الجارفة.

الأخبار العدد 2083

إعفاء المدير الجهوي لوزارة الفلاحة بمراكش بعد حادث قنص أزيد من 1400 يمامة

أعفت المصالح المركزية لوزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، المدير الجهوي لجهة مراكش أسفي من مهامه، إلى جانب رئيس وحدة مراقبة الحياة البرية بالأطلس الكبير، وذلك في أعقاب قنص أزيد من 1400 يمامة من قبل خليجيين بضواحي مراكش، في إطار رحلة قنص سياحي منظمة من قبل إحدى الشركات.

وفاة مجند من أسفي أخفى عن اللجنة الطبية العسكرية إصابته بداء السكري

لفظ شاب مجند للخدمة العسكرية من أسفي أنفاسه داخل ثكنة التجنيد بمكناس، على بعد أيام قليلة فقط على التحاقه بالخدمة العسكرية.

وكشفت معطيات ذات صلة أن الشاب عبد الكبير حسبي، 22 سنة، فارق الحياة داخل ثكنة التجنيد في مكناس بعد إصابته بعارض صحي، نتيجة توقفه عن أخد حصصه اليومية من مادة الأنسولين جراء إصابته بداء السكري قبل 6 سنوات. وأوردت الأنباء ذاتها أن الهالك كان قيد حياته جد متحمس للالتحاق بالخدمة العسكرية و لبى نداء الوطن، كما أن حماسه الشديد دفعه إلى إخفاء خبر إصابته بداء السكري، بعد مثوله أمام اللجنة الصحية العسكرية.

 

مستشار من “البيجيدي” يتهم عمدة مراكش بالتضليل و خرق القانون و يطالب بتدخل الوالي

اتهم عبد الحفيظ المغراوي،المستشار الجماعي بفريق حزب العدالة و التنمية، زميله في الحزب محمد العربي بلقايد، عمدة مراكش (اتهمه) بتضليل أعضاء المجلس الجماعي و خرق القانون التنظيمي، و ذلك بعد تعيينه لنائبين من حزبه على رأس المجلس الإداري لشركتي التنمية المحلية “حاضرة الأنوار” المكلفة بتدبير الإنارة العمومية، و”باص سيتي متجددة” المكلفة بالنقل الحضري.وطالب المستشار الجماعي بفريق العدالة و التنمية، والذي يشغل أيضا مهام نائب رئيس مقاطعة مراكش المدينة، في رسالة موجهة إلى والي جهة مراكش أسفي، (طالبه) بالتدخل في إطار اختصاصاته من أجل إعمال القانون، وإرغام العمدة على إجراء انتخابات لتحديد رئيسي المجلسين الإداريين للشركتين المذكورتين، كما ينص على ذلك القانون التنظيمي.

مسؤولون غادروا الصويرة منذ سنوات يحتلون سكنيات وظيفية فاخرة و عامل الإقليم في قفص الاتهام

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن عادل المالكي، عامل الصويرة، وجد نفسه في موقف حرج خلال الأيام الأخيرة، بعد أن تعالت أصوات المنتقدين لحياده السلبي تجاه فضيحة احتلال سكنيات وظيفية تابعة لقطاعات حكومية كالصحة و الداخلية و التعليم و غيرها.وأفادت مصادر “الأخبار” بأن رجال سلطة برتبة “خليفة قائد”وأطباء متخصصين التحقوا،أخيرا، بقطاع الصحة بالإقليم اضطروا لكراء شقق و حجز غرف بفنادق، في الوقت الذي يواصل مسؤولون تقاعدوا منذ سنوات احتلال سكنيات وظيفية فخمة بعضها يوجد بالقرب من مكتب العامل، و يمر بجانبها يوميا.

الصباح العدد 6000

مطالب بتحصيل 5 ملايير “تائهة” بمراكش

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام، عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، بفتح تحقيق معمق و شامل، في منتوج مواقف السيارات و الدراجات النارية و العادية بمراكش، كاشفة في شكاية وضعت على مكتب وزير الداخلية، جملة من الاختلالات التي يشهدها هذا القطاع بالمدينة السياحية الأولى بالمغرب،التي أضحت تشهد في الآونة الأخيرة، حركة سياحية منقطعة النظير، مبرزة أن حجم الفوضى وصل إلى مستويات غير مسبوقة، وأن عدم إحصاء المخالفات و استخلاصها يضيع على خزينة المدينة حوالي خمسة ملايير سنويا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة