أشنو كتبت الصحف الورقية اليوم الاثنين 9 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود9 سبتمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 2:35 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبت الصحف الورقية اليوم الاثنين 9 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2089 09/09/2019

نواب و مستشارو الأغلبية بمجلس أسفي ينقلبون على العمدة لبداوي

في تطور مفاجئ للأحداث داخل مجلس مدينة أسفي، انقلب نواب و مستشارو الأغلبية على العمدة عبد الجليل لبداوي، على بعد أيام قليلة فقط من اجتماع مكتب المجلس المقرر يوم غد الثلاثاء 10 شتنبر للإعداد للدورة العادية لشهر أكتوبر و التي سوف تعرف التداول في مشروع ميزانية سنة 2020، والتي تعتبر الميزانية ما قبل الأخيرة في عمر المجلس في أفق الانتخابات الجماعية المقبلة. وقال الاستقلالي محمد لمخدوم، نائب عمدة أسفي، إن مكتب مجلس مدينة أسفي لم ينعقد ولو مرة واحدة طوال أربعة أشهر، في الوقت الذي كان مطلوبا أن يجتمع المكتب خلال هذه الفترة على الأقل ثماني مرات، على حد قوله.

النيابة العامة بمراكش تأمر بتشريح جثة عالم نووي مصري لمعرفة أسباب وفاته

أمر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بإخضاع جثة العالم المصري “أبو بكر عبد المنعم رمضان” للتشريح الطبي، وذلك من أجل معرفة السبب المباشر لوفاته، يوم الخميس الماضي، فيما باشرت مصالح الشرطة العلمية و القضائية أبحاثها و تحرياتها للكشف عن ظروف و ملابسات الحادث.هذا، وكان العالم المصري المتفرغ بقسم المواقع و البيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية التابعة لهيئة الطاقة الذرية قد حل بمراكش، من أجل المشاركة في ورشة عمل تنظمها وكالة الطاقة الذرية حول التلوث البحري، قبل أن يفاجأ بالأم حادة على مستوى البطن، ليتصل بأحد زملائه و يخبره  عن تعذر حضوره لمواصلة الأشغال بالورشة المذكورة.
الفرقة الوطنية تستدعي رئيس المجلس الإقليمي للصويرة

أسرت مصادر موثوق بها ل”الأخبار” أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وجهت، الأسبوع الماضي، استدعاء عاجلا لرئيس المجلس الإقليمي من أجل المثول أمام مصالحها الجهوية بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالمدينة الحمراء.

أخبار اليوم العدد 2985

ملف “مافيا العقار” بأسفي يعود إلى مرحلة “الصفر”

أنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مراحل التحقيق مع زعماء “مافيا للعقار” اتهموا بالاستيلاء على العشرات من الأراضي العقارية في مدينة أسفي و بمواقع إستراتيجية وسط المدينة و ضواحيها، و جرى بيعها لاحقا بأثمنة بخسة، إذ استفاد منها أيضا أشخاص نافذون و منتخبون بالمدينة.

المساء العدد 3980

الفيضانات تشرد أسرا بقلعة السراغنة و سلطات الحوز تحذر المواطنين

أسفرت فيضانات و عواصف رعدية  ضربت إقليمي قلعة السراغنة و الرحامنة عن خسائر مادية جسيمة، و كادت أن تخلف خسائر بشرية، بعد أن سقطت منازل فوق رؤوس قاطنيها. و تعيش مناطق بإقليم الرحامنة و قلعة السراغنة على وقع فيضانات خطيرة جراء التساقطات الرعدية، التي شهدتها المنطقة.

الدرك يحبط عملية تهريب 150 ألف وحدة من المفرقعات

شرعت مصالح الدرك بأسفي في تنفيذ عمليات مكثفة، في سياق مخطط عمل مندمج يروم تجفيف منابع تهريب المواد المتفجرة، التي يشكل استعمالها خطرا كبيرا على المواطنين، خاصة الأطفال. وأسفرت هذه العمليات عن توقيف شخصين بمدينة جمعة سحيم بإقليم أسفي، و حجز 18 ألف وحدة من المفرقعات و الشهب النارية.

رجل أمن يتدخل لاعتقال لص استهدف إفريقيات بمراكش

تمكن عنصر من فرقة الدراجين من اعتقال لص مباشرة بعد تعريض مواطنتين سنغاليتين للسرقة بحي القصور بالمدينة العتيقة لمراكش. وحسب مصادر مطلعة، فان الاعتقال المذكور جاء بعد تدخل وصف بالانتحاري من طرف رجل الأمن الذي انقض على الموقوف، ما عرض الشرطي لجروح و رضوض متفاوتة، فيما لاذ اثنان من شركاء الموقوف بالفرار.

القوات المساعدة تحجز دراجات مسروقة بنواحي مراكش

تمكنت عناصر القوات المساعدة التابعة لقيادة السويهلة بمراكش من حجز دراجتين ثلاثيتي العجلات “تريبورتور” و دراجة نارية من نوع “نيوز” بعد مداهمة ضيعة يتخذها أفراد عصابة إجرامية، وكرا للاختباء بدوار أيت كوفي بمشيخة أيت ايمور.

تسمم غذائي يرسل خمسة أشخاص إلى مستعجلات مراكش

تعرض أفراد أسرة مكونة من خمسة أشخاص لتسمم غذائي بحي تاشفين بأزلي ، تطلب نقلهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى “المامونية” بمراكش.وأوضحت مصادر مطلعة، أن سيدة رفقة زوجها و ابنها ووالدتها و شقيقها، نقلوا بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية، إلى قسم المستعجلات بعد إصابتهم بأعراض تسمم غذائي، مصحوب بالآم على مستوى البطن.

أمن مراكش يعتقل لصا متورطا في سرقة “إكسسوارات” السيارات

اعتقلت عناصر الدائرة الأمنية الثامنة شابا متلبسا بسرقة علامة سيارة بحي الإنارة بمقاطعة المنارة بمراكش.وجاء توقيف الظنين البالغ من العمر 28 سنة و المنحدر من جماعة السعادة، متلبسا بمحاولة سرقة “إكسسوارات” سيارة مركونة بالقرب من إعدادية القدس بحي الإنارة.

محاولة انتحار فاشلة لقاصر شنقا بنواحي شيشاوة

كشفت مصادر مطلعة أن قاصرا أقدم على محاولة انتحار شنقا بدوار أولاد عبد الله أمبارك بجماعة أولاد المومنة بإقليم شيشاوة. و كشف مصدر مطلع أن القاصر المسمى “ز.ن” و البالغ من العمر 15 سنة، عمد إلى تثبيت حبل مشنقته بجدع شجرة تتواجد بمحيط منزل أسرته، و اعتمد على صندوق خشبي لتسهيل انتحاره و ذلك في ظروف غامضة.

الصباح العدد 6006

جندي يتزعم عصابة كوكايين

أطاحت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي لشيشاوة، الجمعة الماضي، بصيد ثمين تمثل في تفكيك عصابة لترويج المخدرات الصلبة “كوكايين” يتزعمها جندي.وحسب مصادر “الصباح”، تتكون العصابة من أربعة أشخاص، يروجون مخدرات “الكوكايين” بمختلف أحياء شيشاوة و مناطق متفرقة بضواحي مراكش.

وسيم ينصب على باحثات عن الزواج

باشرت مصالح الدرك الملكي بشيشاوة، أخيرا، أبحاثا قضائية تحت إشراف النيابة العامة حول قضية ثلاثيني، متهم بالنصب على النساء الباحثات عن الزواج، يستغل وسامته لتنفيذ مخططاته في الاحتيال و الاستيلاء على أموالهن، التي تقدر بالملايين.وحسب مصادر “الصباح”، يأتي التحقيق مع المتهم، اثر شكاية تقدمت بها فتاة تتهم فيها شخصا بالنصب عليها و السطو على أموالها التي تجاوزت قيمتها 20 مليون سنتيم، قبل الاختفاء ورفض إتمام الزواج بها، و هي الشكاية التي مكنت من تحديد هويته الكاملة، ما ساعد الوصول إليه.

أولمبيك أسفي

تفوق أولمبيك أسفي على أولمبيك اليوسفية، بسداسية، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أول أمس (السبت). وشهدت المباراة تألق الوافد الجديد يوسف الربيضي الذي سجل هدفين.وفاز الفريق العبدي أيضا على النادي القنيطري، بهدف لصفر، أحرزه عصام البودالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة