أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم السبت 14 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود14 سبتمبر 2019آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 10:58 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم السبت 14 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2990

توقيف مدير سجن الأوداية في قضية عدم الإفراج عن حاصل على العفو

توقيف مدير سجن الأوداية بمراكش على خلفية قضية عدم الإفراج عن سجين حصل على عفو ملكي، ذلك هو القرار الأولي الذي اتخذته المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعدما باشرت لجنة تحقيق مركزية تابعة لها، البحث في هذه القضية.وشملت الإجراءات المتخذة، رئيس مصلحة الضبط القضائي.وأحيل المعنيان معا على لجنة التأديب، فيما لازالت الأبحاث الإدارية جارية بهذا الخصوص.

المساء العدد 3985

قضاة جطو يكشفون عن مطارح عشوائية واختلالات في تدبير النظافة بمراكش

بعد أن كانت “المساء” سباقة إلى الكشف عن خروقات و اختلالات تمس بمشاريع ملكية بالمدينة الحمراء، نشر المجلس الأعلى للحسابات تقرير افتحاص تدبير النفايات المنزلية و المماثلة بمراكش،أشار خلاله إلى إنشاء الشركات المفوض لها لأرصفة التحويل بأراضي فلاحية غير مهيئة و غير مجهزة وغير مراقبة.

متهم يكشف تفاصيل مثيرة عن جريمة مقهى “لاكريم”

حصلت  “المساء” على معطيات مثيرة بخصوص تحركات “مافيا” لاكريم، التي نفذت عملية إجرامية راح ضحيتها طالب كان يدرس بكلية الطب و الصيدلة بمراكش.فقد علمت “المساء” أن أفراد العصابة تحركوا في مراكش، وعمدوا إلى كراء السيارات والشقق و الفيلات بأسماء مزورة، قبل أن يتم اكتشاف ذلك من قبل أحد السماسرة، الذي لم يول للأمر اهتماما كبيرا.

الدرك يفك لغز مقتل ستيني ضواحي قلعة السراغنة

تمكنت مصالح الدرك الملكي بقلعة السراغنة من فك لغز اختفاء ستيني في ظروف غامضة منذ أربعة أيام، حيث كثفت السلطات المحلية و مصالح الدرك جهودها، قبل العثور عليه جثة هامدة يوم السبت الماضي.وحسب المعطيات التي توصلت بها “المساء”، فإن أسرة الهالك كانت قد قدمت لدى مصالح الدرك للإبلاغ عن اختفاء المعني بالأمر منذ الأربعاء، و بعد عمليات البحث، التي انطلقت ضواحي المدينة، تم العثور عليه جثة هامدة بالقرب من قناة مائية “زرابة” وأثار العنف بادية عليه.

إصابة فارس بجروح في “محرك للتبوريدة” ونقله للعلاج بمراكش

أصيب فارس بجروح بليغة في الرأس، بعد سقوطه من فوق صهوة فرسه ب “محرك تبوريدة” بزاوية أهديل بإقليم شيشاوة.وقال شهود عيان، في اتصال مع” المساء” إن الفارس الذي سقط فور بلوغه نقطة إطلاق البارود، أصيب إصابة خطيرة في الرأس، نقل على إثرها على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة.

اعتقال مروج وحجز 230 لتر من “الماحيا” بالحوز

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي ايت اورير، من اعتقال مروج الكحول، وحجز ما قيمته 230 لترا من مسكر “الماحيا” بدوار ايت علي اوحمو بجماعة ايت فاسكا بإقليم الحوز. وأوضحت مصادر مطلعة، أن عناصر الدرك وضعت كمينا قاد إلى توقيف المشتبه فيه، البالغ من العمر 42 سنة، و حجز المسكر التقليدي و التجهيزات، التي يستعملها في إنتاج مسكر “الماحيا”.

درك شيشاوة يطيح بعصابة للاتجار في المخدرات بينهم جندي

تمكنت عناصر الدرك الملكي، التابعة للمركز القضائي لشيشاوة، من اعتقال أربعة أشخاص بينهم جندي بالقوات المسلحة الملكية، وذلك في إطار الأبحاث التي باشرتها من أجل تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في المخدرات، واستهلاك و حيازة المخدرات الصلبة “الكوكايين”.

الصباح العدد 6011

مراكش

أمرت النيابة العامة بمراكش بإطلاق سراح مغربي ضبطت بحوزته بندقية وسط غرفة فندق، مع الاحتفاظ بجواز سفره إلى حين انتهاء البحث.وجرى إيقاف المتهم إثر بلاغ من أجنبيين، وبعد حجز السلاح الناري اتضح أنه من عيار 4 مليمترات و نصف الميليمتر.

رصاص

استنفر انبعاث أصوات طلقات نارية، صباح أمس (الجمعة)، من مقر الأمن الإقليمي بالصويرة، سكان المدينة، وذكرت مصادر “الصباح” أنه تبين في ما بعد، أن الأمر يتعلق بعملية مراقبة بنادق الصيد وتجريبها داخل مستودع تابع للمقر عوض الأمكنة الخاصة بذلك، ما أثار هلع السكان المجاورين، اعتقادا منهم أن الأمر يتعلق بتبادل إطلاق النار أو جريمة، سيما أن عدد الطلقات تجاوز العشرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة