أربيب تنتفض في وجه البداوي: “والله وتعطيهم تقرير مجلس الحسابات ياما باقا نمشي معاك لمحكمة مراكش”

أسفي كود15 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 2:15 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أربيب تنتفض في وجه البداوي: “والله وتعطيهم تقرير مجلس الحسابات ياما باقا نمشي معاك لمحكمة مراكش”

كشفت مصادر مطلعة، أن اجتماع مكتب مجلس الجماعة الحضرية لآسفي، مساء أول أمس الجمعة، كان اجتماعا حارقا، وقضى من خلاله عبد الجليل البداوي رئيس المجلس لحظات من الجحيم، بعد أن واجهه أعضاء المكتب بسيل من الانتقادات.

المصادر ذاتها أكدت أن مطالبة أعضاء المكتب بالحصول على نسخ من تقريري مفتشية الداخلية ومجبس الحسابات، والذي يستمررالبداوي في إخفاءهما، وجد مرة أخرى ممانعة كبيرة في تسليمهم نسخة من هذا التقرير.

وكشف أحد أعضاء المكتب أن فضيلة أربيب نائبة البداوي، هددته بعدم مرافقته إلى جلسات محاكمته بمراكش في حالة ما اذا سلم باقي أعضاء المكتب نسخا من تقرير ي مفتشية وزارة الظاخلية ومجلس الحسابات، والذين يتضمنان ملاحظات خطيرة منها ما يزيد عن 180 ملاحظة تضمتها تقرير مفتشية الداخلية، وتكشف عن حجم الاختلالات التي تورط فيها البداوي.

اجتماع مكتب مجلس الجماعة الحضرية لآسفي، والذي لم تنتهي أشغاله، ومن المنتظر أن تتواصل الاثنين المقبل بعد التشبث بالحصول على التقريرين المذكورين، انتفض خلاله محمد لمخودم، وواجه البداوي بالاتهامات التي يوجهها لجميع أعضاء المجلس، حول وجود مصالح خاصة لهم داخل مجلس بلدية آسفي وقال لمخودم غاضبا: “حنا كلنا كتقول جايبانا المصالح الخاصة ديالنا وانت بالسلامة جاي ترضع سكان آسفي”.

لجنة مراقبة وتتبع عمل شركة فيكتاليا للنقل الحضري، كانت هي الأخرى حاضرة ضمن الاجتماع المذكور، حيث استغرب عدد من أعضاء المكتب تأخر الإعلان عن أسماء اللجنة المذكورة، لاسيما وأن حزب الاستقلال كان قد عيد المستشار الجماعي ربيع اجراري ضمن اللجنة المذكورة، في وقت يتشبث فيه البداوي بتعيين رضى بوكمازي كممثل عن حزب العدالة والتنمية، وضدا عن رغبة باقي أعضاء فريق البيجيدي والذين يتشبتون بتعيين المستشار الجماعي فضي .

الجحيم الذي عاشه البداوي خلال اجتماع الجمعة الماضية، تواصلت حدته بعد أن وجد رئيس المجلس نفسه عاجزا عن تبرير فشله في تحقيق تغيير على مستوى تدبير الموارد البشرية بالجماعة، وإحداث تغيير على مستوى تدبير عددا من الأقسام التي ينخرها الفساد.

ومن المنتظر أن يؤثر الاجتماع العاصف لأعضاء المكتب على أشغال دورة أكتوبر، والتي توحي جميع المؤشرات بأنها ستكون عاصفة، وستتحرك خلالها المياه الراكدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة