تأهيل المدينة العتيقة لمراكش: الدعوة الى مزيد من التنسيق

أسفي كود17 سبتمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 10:04 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
تأهيل المدينة العتيقة لمراكش: الدعوة الى مزيد من التنسيق

مراكش- دعا والي جهة مراكش آسفي ، كريم قسي لحلو، السبت الماضي بمراكش، الى خلق ظروف عمل إيجابية يسودها التنسيق بين المصالح المعنية ببرامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش مع ربط جسور التواصل مع الساكنة في إطار تشاركي شامل.

كما جدد والي الجهة، الذي قام بزيارة تفقدية للأوراش المفتوحة في إطار مختلف برامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، التأكيد على ضرورة التحلي ب”روح المسؤولية” لإنجاح هذا المشروع الملكي الهادف إلى الحفاظ على الرونق المعماري الأصيل للمدينة الحمراء و تحسين ظروف عيش المواطن.

وأبرز الوالي ضرورة احترام الضوابط المعمارية الأصيلة خلال انجاز هذه المشاريع وكذا احترام الآجال المحددة لها.

وقد شكلت هذه الزيارة الميدانية مناسبة للإنصات لتفاعلات المواطنين مع هذه البرامج التنموية و الوقوف عل تأثيرها المباشر و الإيجابي على المواطنين .

وتدخل المشاريع التي زارها الوالي، الذي كان مرفوقا بالكاتب العام للولاية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة ( المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية و شركة العمران مراكش و مندوبية الأوقاف والوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش) في إطار “برنامج مراكش الحاضرة المتجددة” و “برنامج تأهيل المسارات الروحية و السياحية” و” برنامج تثمين المدينة العتيقة بمراكش”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة