أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 18 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود18 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 12:09 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 18 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2097 18/09/2019

اعتقال متهمة بإعدام زوجها خنقا داخل “مطمورة” للحبوب بضواحي أسفي

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في أسفي بوضع سيدة رهن تدابير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي تقوم به عناصر المركز الترابي للدرك الملكي في سحيم، على علاقة بجريمة قتل راح ضحيتها زوج الموقوفة، والذي عثر على جثته داخل قبو أرضي عبارة عن مخزن تقليدي للحبوب “مطمورة”، بدوار الزعاكنة التابع لجماعة المصابيح إقليم أسفي.

أخبار اليوم العدد 2993

تنقيل 20 موظفا بوزارة الفلاحة

أياما قليلة بعد التقرير الأخير للمجلس للأعلى للحسابات حول اختلالات برنامج “المغرب الأخضر”، هزة جديدة تضرب وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، فلقد صدر قرار، مؤخرا، بتنقيل جماعي ل 20 موظفا بالمديرية الإقليمية للمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالسراغنة، بينهم المسؤول الذي يقوم بمهام المدير الإقليمي، بالإضافة إلى مسؤولين و مدراء وموظفين بمركزي تساوت العليا و السفلى، فيما لازال 3 موظفين آخرين لم تصدر في حقهم أية إجراءات.

الصباح العدد 6014

التحقيق في تزوير “كريمات” بمراكش

فتحت مصالح الدرك الملكي بإقليم الحوز، الأحد الماضي بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، حول قضية تتعلق بتزوير و استصدار مأذونيات النقل، لاستعمالها من قبل عدد من سائقي سيارات الأجرة، الرابطة بين مراكش و أوريكا.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن افتضاح القضية تم بناء على تمكن مصالح الدرك الملكي بإقليم الحوز من العثور على مأذونية نقل مزورة.

شركة وهمية للنصب على الحالمين بالخليج

أطاحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، بصيد ثمين، تمثل في وضع حد لأنشطة شبكة إجرامية خطيرة للنصب و الاحتيال و التزوير و استعماله، أسقطت عددا كبيرا من الضحايا بمختلف المدن، بعد أن أنشأت شركة وهمية للنصب على الحالمين بالعمل في شركات للحراسة بالخليج.

وحسب مصادر “الصباح”، فإن الشبكة تتكون من خمسة أفراد، كانوا يستدرجون ضحاياهم بنشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يزعمون فيها أن الشركة أمن خاص، تتوفر على عقود عمل للراغبين في العمل بالإمارات و قطر، قبل الشروع في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية بعد التواصل مع الضحية على الخاص.

الأحداث المغربية العدد  6928    

قانون المالية 2020..مرافعة من أجل المناخ

التأم حوالي 30 مشاركة و مشاركا من كل جهات المملكة بمراكش، على مدى يومي السبت و الأحد الأخيرين، يمثلون الجمعيات النشيطة في مجال البيئي، من أجل الشروع في بلورة مذكرة ترافعية تروم إدراج المناخ في قانون المالية 2020 وما يليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة