أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 25 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود25 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 2:04 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 25 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2103 25/09/2019

اعتداء على قائد و عناصر القوات المساعدة بعد هدم أزيد من 70 منزلا عشوائيا بمراكش

حالة استنفار شهدتها الجماعة القروية “سعادة” المتاخمة للمدار الحضري لمراكش عبر طريق الصويرة، مساء يوم أول أمس (الاثنين)، وذلك بعد مهاجمة العشرات من المواطنين لقائد الدائرة وأعوان السلطة وعناصر من القوات المساعدة أثناء عملية هدم مجموعة من المنازل العشوائية .وبحسب مصادر عليمة، فقد تم نقل القائد و شيخ قروي و عنصرين من عناصر القوات المساعدة إلى مستشفى من أجل تلقي العلاج.

أسفي تغرق في الظلام بعد فشل “البيجيدي” في تجديد صفقة التدبير المفوض للإنارة

تعيش مدينة أسفي، منذ أسابيع، في ظلمة بسبب الإهمال الكبير وعدم صيانة شبكة الإنارة العمومية، بعدما ألغى مجلس المدينة صفقة التدبير المفوض لشبكة الإنارة العمومية، التي كانت تحت إشراف وكالة “راديس” لتوزيع الماء و الكهرباء، بغلاف مالي يصل إلى 300 مليون سنتيم في السنة.

أزيد من 2000 سائح بريطاني عالق بمراكش و أكادير بعد إفلاس أكبر شركة أسفار في العالم

أزمة جديدة يعيش على إيقاعها القطاع السياحي بمدينتي مراكش وأكادير، بعدما علق بمطاريهما و فنادقهما أزيد من 2000 سائح، معظمهم بريطانيون، بعد فشل المساهمين في شركة السياحة و السفر البريطانية “طوماس كوك” في جمع حوالي 227 مليون أورو إضافي للإبقاء على نشاطها السياحي، نهاية الأسبوع الماضي، لتعلن عن إفلاسها أول أمس (الاثنين).

أخبار اليوم العدد 2999

استمرار إغلاق ثانوية آيلة للسقوط في أسفي لثلاث سنوات

منذ إغلاقها عام 2016، ماتزال الثانوية التأهيلية “الحنصالي” الواقعة وسط مدينة أسفي مغلقة، بينما جرى نقل هيأة التدريس والمئات من التلاميذ إلى مدارس أخرى بعيدة عن مناطق سكانهم كإجراء “مؤقت” امتد لثلاثة مواسم على التوالي، وأغلقت المدرسة المذكورة، بعدما ظهرت بها عيوب وشقوق ضخمة كانت تهدد سلامة التلاميذ وهيأة التدريس، إذ تشكلت لجنة مختلطة، باقتراح من عمالة أسفي و المجلس التدبيري للمؤسسة خلصت إلى ضرورة إخلائها وإغلاقها إلى حين إصلاحها.

الصباح العدد 6020

الصحة باليوسفية تستنفر حقوقيين

طالب الفرع الإقليمي للرابطة الوطنية للمواطنة وحقوق الإنسان باليوسفية، بإيفاد لجن للتحقيق في الوضع الصحي بالإقليم. وجاء ذلك بعد تكرار مأساة المواطنين مع المراكز الصحية بإقليم اليوسفية، آخرها امرأة حامل، وأصدر الفرع بيانا قال فيه “عاشت امرأة يوم الجمعة 20 شتنبر 2019 يوما في الجحيم توزعت فصوله بين الشماعية و اليوسفية و مراكش.

اولمبيك أسفي

 يتوجه أولمبيك أسفي إلى بيضاء، مساء غد (الخميس) ويقضي الليلة بأحد فنادقها، قبل التوجه إلى طمطار محمد الخامس في الساعات الأولى من صباح بعد غد (الجمعة)، للسفر إلى البحرين، حيث يحل ضيفا على الرفاع نهاية الأسبوع الجاري في كأس محمد السادس للأندية البطلة.

المساء العدد 3994

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي الثالث حول السلامة النووية

أعلنت الوكالة المغربية للأمن و السلامة في المجالين النووي و الإشعاعي، أول أمس الاثنين بالرباط أن المؤتمر الدولي الثالث لهيئات الرقابة في مجال السلامة النووية سينعقد مابين فاتح و رابع أكتوبر المقبل بمراكش. وقال المدير العام للوكالة، الخمار المرابط خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم هذا الحدث، الذي تنظمه الوكالة المغربية للأمن و السلامة في المجالين النووي و الإشعاعي بتعاون مع وكالة الدولية للطاقة الذرية،إن الهدف يتمثل في تعزيز جاذبية المغرب على الساحة الدولية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة