تفكيك عصابة متخصصة في النصب على النساء بمحيط محكمة إنزكان

أسفي كود6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 5:48 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
تفكيك عصابة متخصصة في النصب على النساء بمحيط محكمة إنزكان

أطاح وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان بعصابة إجرامية يدَّعي أفرادها معرفتهم برجال القضاء وأنهم يملكون مفاتيح إطلاق سجناء يتابعون في حالة اعتقال في قضايا مختلفة، بعدما رصدتهم كاميرا مراقبة بمحيط المحكمة في وضعية مشبوهة، مصدرا أوامره بايقافهم وإخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية قبل أن يقرر يوم أمس الإثنين 5 فبراير 2024، متابعتهم في حالة اعتقال.

وبناءا على تعليمات النيابة العامة انتقلت مصالح الشرطة القضائية لأمن إنزكان إلى منزل امرأة ضحية العصابة ليتم ضبط أحد أفراد هذه الأخيرة متلبسا بداخل قاعة الضيوف وهو بصدد تسليمها ورقة شيك وأوراق مالية ومفاتيح سيارة بعد فشل صديقه في العصابة في التدخل لفائدتها من أجل إطلاق سراح أخيها الذي كان يتابع في قضايا لها علاقة بالمخدرات.

وأضافت مصادرنا أن عناصر الشرطة استدرجت مشتبها فيه آخرا اعترف بعد اخضاعه لبحث أولي أنه اشترط على المعنية بالأمر مبلغا يناهز 70 ألف درهم للتدخل لدى جهاز القضاء من أجل الإفراج عن شقيقها، وهو ما امتثلت له وسلمته مقدارا معينا في ما البقية سلمته على شكل شيك وسيارة كضمانة إلى حين تحقق هدفها واستكمال المبلغ المتفق عليه كاملا.

وبلغ عدد الموقوفين على ذمة التحقيق 3 أشخاص حيث تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم تحت إشراف متواصل لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان قبل أن يقرر هذا الأخير متابعتهم في حالة اعتقال وايداعهم السجن المحلي بأيت ملول، في ما تم حفظ المسطرة في حق شخص رابع.

وتأتي هذه الحملة المستمرة في سياق المجهودات التي تبذلها النيابة العامة المذكورة لمحاربة الجريمة بمختلف أنواعها منها محاربة النصب والسمسرة بمحيط المحكمة الابتدائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة