الصويرة: تعبئة الفاعلين لتنظيف شاطئ المدينة

أسفي كود25 سبتمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2019 - 2:07 مساءً
أسفي كود
جمعيات وأحزابفي الواجهةمجتمع
الصويرة: تعبئة الفاعلين لتنظيف شاطئ المدينة

تمت، نهاية الأسبوع المنصرم بالصويرة، تعبئة العديد من الفاعلين المحليين المنتمين إلى آفاق مختلفة، في إطار مبادرة بيئية ومواطنة كبرى همت تنظيف شاطئ المدينة.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة من طرف “بيتش كلينين الصويرة” و”المهرجان الدولي للرياح”، في إطار تخليد اليوم العالمي لتنظيف الأرض.

كما تأتي في سياق الجهود الدؤوبة التي يبذلها مختلف الفاعلين من أجل الحفاظ على هذا الموقع الاستراتيجي وتعزيز جاذبيته السياحية. مع الإشارة إلى أن شاطئ الصويرة حصل على “اللواء الأزرق” للسنة الخامسة عشر على التوالي.

وأوضح منظمو هذه المبادرة أنه تمت تعبئة حوالي 215 شخصا، من بينهم 75 طفلا، من أجل هذا العمل التضامني الكبير، مشيرين إلى أن أزيد من 100 كيس تم ملؤها بواسطة المشاركين في حين تكفلت بجمعها شركة “أوزون”، الشريك خلال هذه العملية.

وأضاف المصدر أنه، فضلا عن هذا الجانب الكمي، فإن الهدف المنشود من خلال هذه المبادرة يكمن في تحسيس الأطفال بشأن جمع النفايات، وتشجيعهم على تغيير سلوكهم.

وفي ختام هذا العمل البيئي، تابع الأطفال المشاركون سلسلة من جلسات تعليم ركوب الأمواج، تحت إشراف مدربين محترفين تابعين لثمانية نوادي بحرية شريكة، وهي “أتلانتيك زين” و”بلو كايت” و”النادي الملكي للزوارق الشراعية” و”إكسبلورا” و”الصويرة واتر سبورت” و”آيون كلوب” و”كايت ماروك” و”كايت بردايز” و”ذا يوسورف سبوت”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة