أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الجمعة 27 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود27 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 1:21 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتبات الصحف الورقية اليوم الجمعة 27 شتنبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

 

الأخبار العدد 2105 27/09/2019

الوالي العدوي تحقق في صرف 655 مليونا على سيارات و حواسيب و حفلات المجلس الإقليمي لأسفي

رصد مفتشو المفتشية العامة للإدارة الترابية المنتدبين من قبل الوالي زينب العدوي لافتحاص ميزانية المجلس الإقليمي لأسفي، عددا من الاختلالات المرتبطة بصرف ميزانية السنة المالية 2018، خاصة في الاعتمادات المالية الضخمة التي صرفت في أمور ثانوية و تكميلية، حيث بلغت المصاريف المخصصة للحفلات و المهرجانات و السيارات و شراء الحواسيب و المطبوعات أزيد من 655 مليون سنتيم صرفت في سنة واحدة فقط.

اعتقال “فقيه” بالصويرة و حجز قنينات خمر و شيشة و عوازل طبية و معدات شعوذة بمنزله

علم لدى مصادر جيدة الاطلاع، أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بالصويرة تمكنت بتنسيق مع مصالح السرية و القيادة الجهوية بالمدينة من إيقاف فقيه وصف بالخطير بمنطقة سيدي الكاوكي، حيث تم وضعه رهن الحراسة النظرية، قبل عرضه على أنظار النيابة العامة، صباح أمس الخميس، رفقة أربعة أشخاص بينهم سيدتان من أجل متابعتهم بالخيانة الزوجية و الفساد و السكر و ممارسة الشعوذة و حيازة صور و مقاطع فيديو خليعة.

إحالة القابض الجهوي للجمارك المتهم باختلاس 4 ملايير على الوكيل العام بمراكش

علمت “الأخبار” من مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة بمحكمة الاستئناف بمراكش، أنهى تحقيقاته، مطلع الأسبوع الجاري، في قضية اتهام القابض الجهوي السابق للجمارك باختلاس أزيد من أربعة ملايير سنتيم، وأحال ملف القضية على الوكيل العام من أجل إبداء الرأي قبل إحالته على غرفة الجنايات.وكان “حسن.م”، القابض الجهوي السابق لإدارة الجمارك بمراكش،قد اختفى عن الأنظار مباشرة بعد اكتشاف عملية الاختلاس.

عمدة مراكش يستهدف نائبه الأول لاستبعاده من مجالس شركات التنمية المحلية

أكدت مصادر من المجلس الجماعي لمراكش، ل”الأخبار” أن العمدة تصرف بانتقائية وبهدف انتقامي، عندما أدرج في جدول أعمال دورة أكتوبر المقبلة نقطا تتعلق بإعادة انتخاب ممثلي المجلس الجماعي بشركات التنمية المحلية، التي يرأسها نائبه الأول يونس بنسليمان أو يتواجد في مجالسها الإدارية، قصد الإطاحة به.

عامل أسفي يرفض عزل صديقه نائب العمدة المتورط في صفقات تضارب مصالح مالية

رفض الحسين شاينان، عامل إقليم أسفي، تفعيل الفصل 22 من الميثاق الجماعي الذي يمنع تحت طائلة العزل إبرام عضو من المجلس الجماعي مصالح خاصة مع الجماعة التي هو عضو فيها، حيث لم يتخذ أي إجراء ذي صلة بعزل صديقه رجل الأعمال رياض الطنطاوي، نائب عمدة أسفي، بعدما ضبط قضاة مجلس الحسابات تلاعبات مالية كبيرة وتضارب مصالح مالية بينه و بين شركة نظافة.

محام و عدل و 4 موظفين جماعيين أمام قاضي التحقيق بأسفي في قضية استيلاء على عقارات

من المنتظر أن يباشر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية لأسفي، خلال الأسبوع المقبل، ثاني جلسات التحقيق التمهيدي مع محام و عدل و 4 موظفين جماعيين بمجلس مدينة أسفي وأشخاص آخرين، متابعين من قبل النيابة العامة في قضية الاستيلاء على عقارات و التزوير في محررات رسمية و النصب و الاحتيال.

أخبار اليوم العدد 3001

شبهة التنافي تلاحق مستشارا جماعيا اكترى مقهى من بلدية أسفي

تحوم شكوك عريضة حول مستشار جماعي بمجلس مدينة أسفي في صف المعارضة عن حزب الأصالة و المعاصرة، بعدما اكترى ملكا عموميا من المجلس نفسه الذي هو عضو فيه، و عاد في سنة 2019 لكراء مساحات أخرى بجانب المقهى التي هدمت و جرى إعادة تشييدها من الصفر جراء إعادة هيكلة مشروع “كورنيش أسفي” وتقع المقهى المذكورة على أنقاض جرف أموني المهدد بالسقوط رغم صرف المجلس الإقليمي لأسفي و شركاء رسميون حوالي ملياري سنتيم و لم يفتتح بعد، بينما جرى فتح مقهى المستشار الجماعي المذكور.

تنديد حقوقي بتردي الوضع الأمني بضواحي مراكش

تنديد حقوقي شديد اللهجة بتردي الوضع الأمني بالمدينة الجديدة “تامنصورت” بضواحي مراكش، فقد استنكر فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ما اعتبره “انفلاتا أمنيا” و “ظهور لحالات تطبيق شرع اليد” محملا في بيان أصدره مؤخرا، المسؤولية للأجهزة المكلفة بحفظ الأمن “بسبب تراخيها في تطبيق القانون، و عدم التعامل بالجدية المطلوبة مع شكايات السكان، و عدم قدرة مركز وحيد للدرك الملكي على ضبط الأمن بهذه المدينة الجديدة مترامية الأطراف، و اقتصاره على بعض الدوريات الموسمية”

الصباح العدد 6022

مراكش

أوقفت مصالح الأمن بمراكش، الجمعة الماضي، مراسل جريدة محلية و رفيقه، بعد استعمال أحدهما “درون” أثناء تغطيتهما للذكرى 72 لتأسيس الكوكب المراكشي.وكانت مصالح الأمن تؤمن الاحتفال الذي حضره حوالي 1000 مشجع عندما أوقفت المعنيين بالأمر، لتقتادهما إلى مصلحة الأمن، قبل إطلاق سراحهما و تشترط القوانين، بالنسبة إلى الصحافة الإلكترونية، التي تعتمد الفيديو، الحصول على ترخيص المركز السينمائي.

تفكيك شبكة للذهب المغشوش بمراكش

 أحالت أمس (الخميس) المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، شبكة تنشط في ترويج الذهب المغشوش، يتزعمها مجوهراتي. وعلمت “الصباح” أن الجمارك دخلت على الخط لتحديد مطالبها المدنية في القضية التي استأثرت باهتمام الرأي العام المحلي، سيما أن عدد ضحاياها لم يحصر بعد.

اولمبيك أسفي

يغيب أنس الورداني عن فريقه أولمبيك أسفي في إياب الدور الأول من كأس محمد السادس للأندية العربية بسبب الإصابة.وأسقط المدرب محمد كيسر اسمه من اللائحة المعتمدة التي ستسافر إلى البحرين نهاية الأسبوع الجاري.

المساء العدد 3996

تقرير جطو بخصوص قطاع النظافة يستنفر السلطات و المنتخبين بمراكش

استنفر تقرير المجلس الأعلى للحسابات السلطات الولائية و المجالس المنتخبة بمراكش.وبعد أن كشف تقرير قضاة جطو عن عدد من الاختلالات، التي تورطت فيها الشركة المفوض لها قطاع النظافة بمنطقة جليز بمراكش، استنفر عدد من المنتخبين بالمدينة الحمراء جل الأطر و التقنيين العاملين في قطاع، من أجل الرفع من مستوى المردودية، و تجاوز الإشكالات المطروحة في هذا المجال.

اعتقال “مقدمين” أحدثا فوضى تحت تأثير الكحول بمراكش

أخضعت عناصر الدائرة الأمنية 16 بديور السعادة عوني سلطة برتبة مقدمين قرويين بمنطقة أولاد بلعكيد بالجماعة القروية واحة سيدي إبراهيم، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأربعاء، للتحقيق الأمني إثر تورطهما في إحداث فوضى تحت تأثير الكحول أمام حانة بامتداد شارع عبد الكريم الخطابي.

مجهولون يقتحمون مؤسسة تعليمية و يسرقون عشرات المحفظات

تعرضت المؤسسة التعليمية الزلاقة بدوار السراغنة، صباح أول أمس الأربعاء، للسرقة من طرف مجهولين.واستنفر الحادث عناصر الأمن، التي حلت بعين المكان من أجل فتح تحقيق في ظروف و ملابسات عملية السرقة الخطيرة.ولم تستبعد مصادرنا، أن تكون عناصر الشرطة العلمية و التقنية قد حلت بالمؤسسة التعليمية قصد رفع بصمات المشتبه فيهم بتنفيذ عملية السرقة.

أمن مراكش يوقف 132 مبحوثا عنه بينهم 36 مبحوثا عنهم وطنيا

أسفرت نتائج العمل الأمني المنجز من قبل مصالح المنطقة الأمنية المحاميد، منذ بداية الشهر الجاري وإلى غاية 24 منه، عن تحقيق عمليات نوعية، لعل أبرزها إيقاف 132 شخصا مبحوثا عنه من أجل جنايات و جنح مختلفة، من بينهم 36 شخصا شكلوا موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة